إسلاميات

آيات الشفاء من الألم

المحتويات

هل تريد معرفة ما هي آيات الشفاء من الألم ضمن الرقية الشرعية أو القرآن الكريم بشكل عام؟. هذا المقال هو دليلك لتتعرف على مجموعة من الآيات القرآنية من كلام الله عز وجل في المصحف الشريف. وهي من أجمل الآيات التي يمكنك قراءتها بنية صادقة وقلب صادق. عسى أن يجعلها الله سبب في شفاءك إن شاء وحده. لكن يجب على المسلم أن يعرف أنها مجرد سبب فقط. وأن الشفاء من عند الله وحده هو فقط من يقدر لنا كل شيء في حياتنا. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على بعض آيات الشفاء من الألم الموجودة في القرآن الكريم من كلام الله عز وجل. بجانب معلومات هامة عند قراءة هذه الآيات عسى أن تكون سبب في الشفاء إن شاء الله تعالى وحده.

آيات الشفاء من الألم
آيات الشفاء من الألم

آيات الشفاء من الألم

وردت العديد من الآيات في القرآن الكريم من كلام الله عز وجل الذي أنزله على النبي محمد صلى الله عليه وسلم. مع العلم أن هذه الآيات لا تخص الشفاء فقط. بل تخص التوفيق والخير والشر والعذاب والجنة والنار وكل ما يخطر في بالك مهما كان. وتتميز بأن بها العبرة والموعظة الحسنة لكل شيء. وأن الله يريد بها أن نعرف ديننا جيداً بتوضيح في أحاديث النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. ومن أجمل آيات الشفاء من الألم في القرآن الكريم ما يلي:

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين، اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين.

الإخلاص: قل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد.

الناس: قل أعوذ برب الناس، ملك الناس، إله الناس، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس، من الجنة والناس.

الفلق: قل أعوذ برب الفلق، من شر ما خلق، ومن شر غاسق إذا وقب، ومن الشر النفاثات في العقد، ومن شر حاسداً إذا حسد.

الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السموات وما في الأرض، من ذا الذي يشفه عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وسع كرسيه السموات والأرض ولا يئوده حفظها وهو العلي العظيم.

وضع اليد على موضع الألم وقول “اللهم إني أعوذ بك من شر ما أجد وأحاذر”. قول النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

أسس قراءة آيات الشفاء

سواء كنت تقرأ آيات الشفاء من الألم أو غيرها من الآيات الموجودة في القرآن الكريم للشفاء أو شيء آخر. يجب أولاً أن تعرف أنها مجرد سبب فقط في الشفاء إن حدث، وأن الله تعالى هو من يقدر لنا كل شيء. ثانياً وهو أمر مهم جداً معرفة أن مجرد ترديد الكلمات فقط يكون غير كافي. ويحتاج إلى النية الصادقة والقلب الصادق في القراءة لهذه الكلمات القرآنية الشريفة. خاصة أن الله تعالى يعلم بما في قلوب كل الخلق والبشر وهو القادر على كل شيء وحده.

فإن كنت تريد أن يستجب الله لك ويشفيك ويوفقك في حياتك إن شاء وحده. يجب عليك أن تقرأ هذه الآيات القرآنية بنية صادقة وقلب صادق ويقين بأن الله قادر على كل شيء. بجانب أن تعرف أنها مجرد سبب فقط والله هو من يشفي وهو من يوفق وهو من يرزقنا الخير في حياتنا بفضله ونعمته وكرمه جل جلاله.

شاهد أيضاًايات المحبة الشديدة

x
السابق
تسخير الناس لجلب المال اليك
التالي
تحميل برنامج تحويل الفيديو الى mp3 للكمبيوتر عربي مجانا

اترك تعليقاً