التعليم

قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي

قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي من قصص الأطفال المميزة جداً. خاصة أنها قصة شهيرة معروفة منذ زمن طويل ولا تزال محبوبة بشكل كبير في الوقت الحالي سواء من الأطفال أو الكبار. وتم إنشاء عدد كبير من الأفلام والمسلسلات والبرامج عن هذه القصة وحقق كل منهم نجاح كبير جداً. ويعرف الجميع في كل مكان في العالم هذه القصة وأحداثها وإن كانت تتغير في بعض التفاصيل القليلة جداً. ونتعرف على ملخص قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي عبر موقعنا عرب وود وكل أحداثها بشكل عام.

قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي
قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي

قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي

تحكي قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي عن الفتى الشاب علاء الدين. وهو شخص لديه خفة يد كبيرة ويساعد الأشخاص المحتاجين ويحاول أن يعيش حياته بسعادة. علاء الدين لا يوجد أحد له من أب وأم وأهل ولا يعرف أي شخص باستثناء القرد صاحبه الذي يعيش معه بسعادة. تمر الأيام ويجد علاء الدين نفسه في قصر الملك والأشخاص يعتقدون أنه يسرق من الملك. وهو راحل يرى الفتاة ياسمين الجميلة جداً فيعجب بها كثيراً ويرغب في النظر إليها أكثر. لكن يغادر بسرعة بمساعدة الأميرة ياسمين التي خافت عليه قبل أن يمسك به حراس الملك ويعذبونه.

يذهب علاء الدين وكله أمل أن يرى الأميرة ياسمين من جديد، لكن يراه خادم الملك الشرير وكيف أنه رشيق وسريع في الحركة. يذهب خادم الملك إلى علاء الدين ويطلب منه طلب مقابل المال، وهو أن يذهب للكهف ويأتي بمصباح سحري إليه. لكن هذا الكهف من يدخله لا يخرج، يدخل إليه علاء الدين ويبحث عن المصباح السحري الموجود به. يجد المصباح وقبل أن يتحرك ينهار الكهف يحك المصباح دون قصد فيظهر له الجني ويطلب منه أول أمنية وهي أن يخرج من هنا.

يخرج كل من علاء الدين والجني والقرد والمصباح السحري والسجادة السحرية من الكهف. ويطلب من الجني أمنيات أخرى مثل أن يكون أمير لكي يتزوج من الأميرة ياسمين. يوافق الجني ويتزوج علاء الدين من الأميرة ياسمين بعد موافقة والدها ويصارحها بالحقيقة وتكون حياتهم سعيدة.

الدروس المستفادة من قصة علاء الدين

هناك عدد من الدروس المستفادة من قصة علاء الدين والمصباح السحري وهي كما يلي:

  • ذهاب علاء الدين إلى قصر الملك: لا توقع نفسك في المشاكل ولا تحاول أن تكون بطلاً أمام أشد الأعداء إن لم يكن هناك حاجه لذلك.
  • الموافقة على طلب خادم الملك ودخول الكهف: المال ليس كل شيء ولا توقع بنفسك في شيء صعب لأجل المال، بل يمكن لأجل الدين أو الأصدقاء والعائلة.
  • طلب الأمنيات من جني المصباح: لا تنتظر أن يأتي إليك شخص ليحقق أمنياتك مثل جني المصباح فهي حكايات من الخيال. بل يجب عليك أن تكون صادقاً وعابداً لله وتطلب منه ما تريد وسوف يحققه لك إن شاء الله تعالى.
  • زواج علاء الدين من الأميرة ياسمين: مهما كان الحلم مستحيل يمكنك تحقيقه في أي وقت. خاصة أن علاء الدين كان مجرد شخص مشرد ولا يمتلك أي شيء، لكنه تزوج من الأميرة ياسمين بموافقة والدها.

توجد دروس أخرى مستفادة من قصة علاء الدين والمصباح السحري لمختلف الصفوف التعليمية يمكن معرفتها بقراءة القصة وأحداثها جيداً عبر موقعنا.

شاهد أيضاًقصة سندريلا بالفرنسية للسنة الثانية متوسط مكتوبة

x

السابق
تفسير حلم قراءة القران للعزباء
التالي
استرجاع كلمة السر عند فقدان الهاتف ونسيان ايميل الفيس بوك

اترك تعليقاً