التعليم

قصص قصيرة بالفرنسية pdf

المحتويات

قصص قصيرة بالفرنسية pdf من القصص الشائعة والأكثر بحثاً على الإنترنت من الصغار والكبار. خاصة أن هذا النوع من قصص الأطفال والبالغين يتم طلبه من الطلاب في المدارس والجامعات لأغراض مختلفة. أولاً ليعرف المعلم قدرة الطالب على تلخيص القصة بشكل جيد وسرد الأحداث الموجودة بها. لكن الأمر الأهم هو معرفة مستوى الطالب وتمكنه من اللغة الفرنسية أو أي لغة يتم طلب القصة بها بشكل عام. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على أجمل قصص قصيرة بالفرنسية pdf المتمثلة في قصة النعجة والخراف السبعة.

قصص قصيرة بالفرنسية pdf
قصص قصيرة بالفرنسية pdf

قصة النعجة والخراف السبعة

تحكي قصة النعجة والخراف السبعة عن حكاية طريفة ومفيدة في نفس الوقت. تبدأ القصة بخروج النعجة من بيتها والطلب من أبنائها عدم فتح الباب لأحد إلا عندما يسمعون صوتها. لكن بعد مغادرتها يأتي الذئب ليتحايل ويمكر على الأبناء لأكلهم فيطرق على الباب بهدوء. لم يفتح الخرفان للذئب وعندها قام بتقليد صوت الأم محاولة منه أن يتحايل عليهم. لكن الخراف كانوا أذكياء ولم يفتحون الباب له قائلين أن صوته خشن وليس مثل صوت الأم.

ظل الذئب على هذا الحال محاولاً أن يدخل لهم لكي يأكلهم دون وجود الأم. لكن حين ضاق ذرعاً بهم، أخبرهم إن لم يفتحون الباب سوف يكسره عليهم. خاف الخراف كثيراً مع محاولة الذئب كسر الباب وهنا أتت الأم. أسرعت إلى الصياد الذي يعيش بجانب المنزل فأتي وقتل الذئب وشكرته كثيراً على ذلك. ثم ذهبت النعجة إلى أبنائها تهنئهم على حُسن التصرف في هذا الموقف الصعب.

قصص قصيرة بالفرنسية pdf

توجد العديد من قصص قصيرة بالفرنسية pdf المتوفرة عبر الإنترنت وفي المواقع والمنتديات المختلفة. لكن أجملها قصة النعجة والخراف السبعة الذي نخرج منها بعبرة وموعظة في حُسن التصرف بالمواقف الصعبة. خاصة أن الخراف السبعة تصرفوا بشكل جيد بناءً على تعليمات الأم قبل أن تخرج من المنزل. وفي نفس الوقت تصرف الصياد بسرعة وحسم في التخلص من الذئب الماكر الذي كان يريد أذيتهم. ونقدم لكم أجمل قصص قصيرة بالفرنسية pdf وهي قصة النعجة والخراف السبعة فيما يلي:

L’histoire de la brebis et des sept moutons raconte une histoire drôle et instructive à la fois. L’histoire commence avec la brebis quittant sa maison et demandant à ses enfants de n’ouvrir la porte à personne à moins qu’ils n’entendent sa voix. Mais après son départ, le loup vient tromper et tromper les enfants pour les manger, alors il frappe doucement à la porte. Il n’a pas ouvert les moutons au loup, puis il a imité la voix de la mère pour tenter de les tromper. Mais les moutons étaient intelligents et ne lui ont pas ouvert la porte, disant que sa voix était rauque et pas comme la voix d’une mère.

Le loup resta ainsi, essayant d’y pénétrer pour les manger sans la présence de la mère. Mais quand il en eut assez, il leur dit que s’ils n’ouvraient pas la porte, il la leur casserait dessus. Le mouton a eu très peur lorsque le loup a essayé de casser la porte et voici la mère. Je me suis précipité vers le chasseur qui habite à côté de la maison, et il est venu et a tué le loup, et je l’en ai beaucoup remercié. Puis la brebis est allée vers ses enfants, les félicitant de leur bon comportement dans cette situation difficile.

شاهد أيضاً: قصة علاء الدين والمصباح السحري للصف الخامس الابتدائي

x

السابق
تلخيص قصة بياض الثلج والأقزام السبعة بالعربية مكتوبة
التالي
كيف افتح ملفات وصور وفيديوهات أي هاتف متصل معك على نفس الشبكة جرب بنفسك

اترك تعليقاً