منوعات

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق

يُعدّ السوق المفتوح من أقدم المواقع الإلكترونية المختصة بالبيع والشراء عبر شبكة الإنترنت، وهو موقع متخصص في الإعلانات المبوبة.

يعرض موقع السوق المفتوح إعلانات مبوبة مختلفة، حيث يتمكن من خلالها البائع والمشتري من إتمام صفقة تُناسب الطرفين بسهولة ويسر، حيث يمكن لكل بائع عرض السلع المتوفرة لديه، كما يمكن للأشخاص العاديين وضع إعلانات للقطع المستخدمة والتي يودّون بيعها، فمن خلال موقع السوق المفتوح يمكن أن يجد المشتري ضالته.

يوفّر السوق تبويبات متعددة منها سيارات للبيع وللإيجار، وعقارات للبيع وللإيجار، وألعاب فيديو، ودراجات نارية، وأزياء، وطعام، وموبايل، وأجهزة إلكترونية، ولوازم أطفال، والحيوانات الأليفة؛ إلى جانب إعلانات عن وظائف شاغرة في مختلف التخصصات، وعرض خدمات، وغيرها الكثير من الإعلانات.

يُعدّ موقع السوق المفتوح من أشهر مواقع التسويق والبيع والشراء في العالم العربي، إذّ يصل عدد المشاهدات الشهرية إلى 2 مليار مشاهدة، ويبلغ عدد الشركات والأفراد التي تعرض في السوق المفتوح حوالي 45 مليون فرد وشركة، وتبلغ قيمة المعاملات المالية التي تتم عبر الموقع 25 مليون دولار سنويًا.

أصبح السوق المفتوح وجهةً للتجار والمشترين في العراق، وذلك لعدد من الميزات، فهو موقع موثوق أثبت مصداقيته على مدى السنوات في كثير من الدول العربية، كما أنّه يعرض جميع تفاصيل السلعة المراد بيعها بالتفصيل إلى جانب وضع صورها وسعرها، وفي حال أعجبت المشتري يمكنه شراؤها دون تردد، خاصةً أنّه يُقدّم خيارات كثيرة وعديدة، ويمكن للمشتري اختيار السلعة التي تناسب متطلباته وميزانيته، كذلك فهو يُسهّل على المشتري والبائع عملية البحث بحيث يصل إلى ما يحتاجه بأقل وقت وجهد؛ كما أنّه يُجسّد فكرة الاستفادة من الأثاث أو القطع المستخدمة في المنزل وبيعها بسعر مناسب بدلًا من رميها دون الحصول على أي عائد.

تمتاز إعلانات السوق المفتوح في العراق بأنّها قصيرة وذات لغة سهلة وبسيطة، بالتالي فهي تُساعد على انتشاره وتصفحه بصورة كبيرة، وعادةً ما تظهر نتائج البحث الخاصة به مباشرة على محركات البحث خاصةً عند طلب عمليات بيع أو شراء.

تخضع جميع الإعلانات على السوق المفتوح لفلترة، إذّ يمر الإعلان على مسؤولين مختصين، حيث إنّ هنالك فريق عمل يراجع جميع الإعلانات لتكون واضحة المحتوى وذات جودة عالية تُناسب مستوى عالٍ من الخدمة، وحتى لا تظهر أي إعلانات ذات جودة سيئة. 

يحتوي موقع السوق المفتوح على سيارات للبيع، إذّ يمكن للمشتري فلترة الخيارات حسب فلاتر موجودة على الموقع حسب نوع الماركة، أو السعر، أو الهيكل وغيرها، ويضم هذا القسم سيارات للبيع، وإكسسوارات للسيارات، وقطع غيار سيارات، وجنوط، وإطارات، وسيارات للإيجار، وسكراب سيارات، وأرقام سيارات للبيع، وشاحنات، ومقطورات، وآليات ثقيلة وغيرها الكثير.

أما عن طريقة استخدام السوق المفتوح لشراء سيارات للبيع يجب اختيار المدينة والحي، ثم اختيار نوع السيارة المراد شراءها، ويمكن اختيار فئة السعر المطلوب، وهنا ستظهر خيارات عند فتح إعلان سيارة معيّنة، حيث ستظهر المدينة التي تتواجد فيها السيارة، والحي، وسنة صنع السيارة، ونوعها، وفئتها ومواصفاتها، إلى حانب حالة الهيكل، ولون الطلاء، وحالة السيارة جديدة أم مستعملة، إلى جانب عدد الكيلومترات التي قطعتها، ونوع ناقل الحركة، ونوع الوقود، والجمرك، وطريقة الدفع، كما يضع البائع الإضافات المتوفرة في السيارة.

يتوفّر كذلك على موقع السوق المفتوح طريقة لحساب التقسيط لسيارة معينة، وذلك من خلال إدخال قيمة السيارة في المكان المحدد، وتوضيح قيمة الدفعة الأولى، وقيمة القرض، ونسبة الفائدة، ومن خلالها يمكن للمشتري تقييم الحالة، وأن يُقرّر إن كانت تُناسبه هذه التفاصيل أم لا، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ نتائج الاحتسابات لنسبة الفائدة وعدد الدفعات تكون لغايات استدلالية فقط وهي غير ملزمة لأي طرف أو شخص، وإنّما لمساعدة المشتري في تقدير قيمة القرض والأقساط والمدة وغيرها من التفاصيل الأخرى.

x

السابق
السوق المفتوح المنصة الإلكترونية الأولى للبيع والشراء في البحرين
التالي
السوق المفتوح أكبر موقع إعلانات مبوبة في السعودية 

اترك تعليقاً