منوعات

كرسي السيارة للأطفال من أي عمر

كرسي السيارة للأطفال من أي عمر تهتم به العديد من السيدات والرجال والأهل بشكل عام. خاصة أنه هام جداً لمن يقودون السيارة برفقة أطفال سواء مواليد أو بين العام الأول والثاني. ويعاني هؤلاء الأشخاص من مشكلة ثبات الأطفال في السيارة ليس فقط عند القيادة. بل يريدون أن تكون وضعية الطفل ثابتة في أي وقت يحدث به شيء لقدر الله مثل حادثة صغيرة أو وقوف السيارة بشكل مفاجئ. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على ما هو كرسي السيارة للأطفال من أي عمر وكيفية اختياره وفقاً لعمر الطفل وأنواعه وسعره إلخ..

كرسي السيارة للأطفال من أي عمر
كرسي السيارة للأطفال من أي عمر

كرسي السيارة للأطفال من أي عمر

عند شراء كرسي السيارة للأطفال من أي عمر يجب اختيار الكرسي المناسب بما يتوافق مع عمر الطفل بهذه النصائح والإرشادات.

  • إن كان الطفل في مرحلة الرضاعة وحتى عمر سنتين، يجب أن يكون الكرسي خفيف ومقوس من الداخل. على أن تكون وضعية الكرسي عكسية ليكون وجه الطفل للكنبة الخلفية وليس للأمام.
  • إن كان الطفل عمره من سنتين وحتى 4 سنوات، يتم وضع الكرسي بطريقة صحيح ليكون وضعه للأمام وليس الخلف مثل كرسي الرُضع. بشرط أن تكون هذه الوضعية للأطفال التي لا يتخطى وزنها 18 كيلو جرام.
  • في حالة كان الأطفال عمرهم من 4 سنوات حتى 8 سنوات، يمكن الاستغناء عن كرسي السيارة للأطفال من أي عمر ويجلس الطفل على مقعد داعم وربط حزام الأمان لكي يكون ثابتاً. بشرط التأكد أن الحزام قوي ومتين ومن متانة الكرسي الذي يجلس عليه الطفل.

أنواع كرسي السيارة للأطفال وكيفية اختياره

هناك ثلاثة أنواع من كرسي السيارة للأطفال يجب وضع كل منها في الحسبان مع عوامل أخرى عند اختياره للطفل، وتتمثل أنواع كراسي الأطفال للسيارة فيما يلي:

  • أولاً كرسي السيارة للرضع وهو عبارة عن كرسي مصمم لهذا الغرض بالتحديد وللأطفال الرضع حتى عمر سنتين. خاصة أنه يتميز بوجود قاعدة تثبيت بالسيارة تُسهل من إخراج الطفل إن كان نائماً دون أن يستيقظ. وهناك العديد من إصدارات كرسي السيارة للمواليد بأحجام وأوزان مختلفة مع اختلاف حجم ووزن الطفل.
  • مقعد الدعم للأطفال وهو عبارة عن مقعد سيارة مناسب للأطفال وجلوسهم بالوضع الأمامي وليس الخلفي. خاصة أنه يمكن تثبيت الطفل عن طريق حزام الأمان فقط، ويحمي هذا المقعد جسد الطفل عن طريق منحه دعم وأمان كبير. وهناك نوعين من كرسي السيارة للأطفال الكبار الأول بلا ظهر وأخف في الوزن وهو الأرخص لبساطة الخامات المستخدمة في تصنيعه. بينمها الثاني هو كرسي السيارة للأطفال بظهر وهو الأثقل في الوزن والأغلى والأفضل من حيث تثبيت الطفل.
  • كرسي السيارة للمواليد قابل للتعديل بوضعين وهما خلفي وأمامي، ويناسب هذا الكرسي الأطفال المواليد حتى عمر سنتين.

ومن نصائح اختيار الكرسي للمواليد والأطفال والكبار ما يلي:

  • يجب أن يكون اختيار كرسي السيارة وفقاً لسهولة تركيبه وفكه وتنظيفه دون أي مشاكل أو أخطاء.
  • يجب أن يكون اختيار كرسي السيارة للأطفال مناسبة لمساحة المقعد الأمامي أو الكنبة الخلفية، ويفضل أن يُناسب حجم السيارة بشكل عام.
  • يشترط اختيار كرسي السيارة للأطفال من ماركة معروفة ليكون آمن بشكل كبير ويتوافق مع مواصفات الأمان العالمية، والأهم أن يكون له ضمان.

سعر كرسي السيارة للأطفال والمواليد

تختلف أسعار كرسي السيارة من مكان لآخر، وتبدأ الأسعار في جمهورية مصر العربية من 500 جنيه حتى 1500 جنيه مصري. لكن تختلف أيضاً وفقاً لحجم الكرسي وآلية استخدامه والخامات المُصنع منها ومن شركة لأخرى.

شاهد أيضاًبرنامج تعليم قيادة السيارة كما لو كنت داخل سيارة حقيقي

x

السابق
كرسي سيارة للاطفال رخيصه
التالي
أماكن بيع كرسي سيارة للاطفال

اترك تعليقاً