منوعات

تعبير عن رحلة قمت بها مع زملائك قصير

المحتويات

تعبير عن رحلة قمت بها مع زملائك قصير من أكثر ما يتم طلبه من الطلاب والطالبات في المدارس. خاصة في المرحلة الابتدائية التي يرغب فيها المعلم بمعرفة مستوى الطالب في اللغة العربية سواء من حيث التمكن من اللغة أو الكتابة بالنهج الصحيح. ويتميز موضوع التعبير أنه بسيط وسهل لكل شخص يفكر ويستنتج جيداً ويكون قادراً على الكتابة بأسلوب وحروف وكلمات صحيحة. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود خطوات الكتابة بشكل صحيح بجانب تعبير عن رحلة قمت بها مع زملائك قصير.

تعبير عن رحلة قمت بها مع زملائك قصير
اجمل بنات سوريا للزواج 2021 ارقام بنات سوريا 2022 جديدة وشغالة تعبير عن رحلة قمت بها مع زملائك قصير

تعبير عن رحلة قمت بها مع زملائك قصير

قبل كتابة تعبير عن رحلة قمت بها مع زملائك قصير أو أي موضوع تعبير آخر بشكل عام. يفضل أن يتم التجهيز للموضوع بعناوين الفقرات وبعض الأفكار التي يتم كتابتها به. خاصة أن كل موضوع تعبير يختلف عن غيره وقد يكتب أكثر من طالب عن نفس الموضوع. لكن ما يفرق بين الاثنان هي الكتابة بشكل صحيح والتنسيق والأفكار خارج الصندوق لكتابة موضوع جميل ومشوق. وعن تعبير عن رحلة قمت بها مع زملائك قصير فهو كما يلي:

أتى إلينا مدرس اللغة العربية في مدرستنا وأخبرنا أن هناك رحلة سوف تخرج من المدرسة لحديقة الحيوان. وعلى كل طالب أن يُجهز رسوم معينة من أجل السفر وسوف يكون هناك تعليمات يجب على الجميع الالتزام بها. ذهبت إلى المنزل وأخبرت والدي ووافق على خروجي في الرحلة مع أصدقائي ومعلمي المدرسة. في اليوم الثاني ركبنا الأتوبيس وذهبنا إلى حديقة الحيوان ونحن في قمة السعادة. نظرنا إلى الأسد وغيره من الحيوانات الموجودة في الأقفاص ونحن نضحك ونستمتع كثيراً. لكن في لحطة زأر الأسد توقف كل الأطفال عن الضحك خوفاً منه. لكن الكبار لم يتحركوا من أماكنهم وكأن الأسد لا قيمة له بالنسبة إليهم. وهنا دارت العديد من الأسئلة في ذهني وجاءت الإجابات بالتدريج.

أولاً لماذا خاف الأطفال؟ لأنهم لا يرون الأسد كثيراً ولم ينضجوا بعد ويعرفون أنه لن يؤذيهم وهو داخل القفص. ثانياً لماذا لم يخاف الكبار ولم يهتز أحداً لزأر الأسد؟ لأنهم يعرفون أنه داخل القفص ولن يقدر أن يصل إليهم. السؤال الأخير والأهم وهو لماذا الأسد قليل القيمة بالنسبة إليهم والحيوانات بشكل عام؟ لأنه داخل القفص وإن خرج لن يقدر أحد على الوقوف أمامه. واستحضرت حكمة جميلة “أحياناً لا تظهر قيمتك الحقيقية إلا عندما تتحرر”.

كيف اكتب موضوع تعبير بشكل صحيح

لكتابة موضوع تعبير بشكل صحيح سواء كان تعبير عن رحلة قمت بها مع زملائك قصير أو غيره. يجب عليك تحديد الهدف من الموضوع وسرد الأحداث بشكل جيد وبكلمات صحيحة دون أي أخطاء إملائية أو نحوية. خاصة أن هذه الأخطاء يقع بها الكثير من كاتبي مواضيع التعبير وهو ما يميزك بينهم، ويمكن كتابة موضوع تعبير بالخطوات التالية:

  • في البداية حدد موضوع التعبير الذي تريد الكتابة عنه.
  • حدد أهداف أو أقسام الموضوع واذكر كل قسم وحده في فقرة.
  • انتقل بين فقرات الموضوع واجعلها قصيرة ومفيدة في نفس الوقت.
  • لا تبالغ في كتابة كلمات كثيرة ليس لها معنى، بل تابع في موضوعك واجعل المعنى في النهاية.
  • اكتب حكمة جيدة أو استنتاج جيد من كلمات أشخاص قدماء أو حاليين أو من نفسك على أن تكون مفيدة.
  • لا تنسى نهاية الموضوع واجعل بها الاستفادة والخلاصة وليس في البداية.

شاهد أيضاًتعبير عن رحلة مدرسية قمت بها مع زملائك

x

السابق
كيف افتح ملفات وصور وفيديوهات أي هاتف متصل معك على نفس الشبكة جرب بنفسك
التالي
قصة سندريلا بالفرنسية

اترك تعليقاً