التعليم

تلخيص قصة سندريلا مع اسم المؤلف ودار النشر

تلخيص قصة سندريلا مع اسم المؤلف ودار النشر من أهم ملخصات القصص التي يبحث عنها الملايين عبر الإنترنت. خاصة أن قصة سندريلا من أجمل قصص الأطفال والكبار والقصص التي يحبها الجميع بشكل عام. فهي تحتوي على أحداث مشوقة وجميلة وأحداث يمكن أخذ منها عبرة وموعظة للتعامل مع أمور كثيرة في حياتنا. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على تلخيص قصة سندريلا مع اسم المؤلف ودار النشر وأهم التفاصيل عنها بشكل عام.

قصة علاء الدين والمصباح السحري بالفرنسية pdf
قصة علاء الدين والمصباح السحري بالفرنسية pdf

تفاصيل قصة سندريلا

بذكر تلخيص قصة سندريلا مع اسم المؤلف ودار النشر، فقد تم نشر القصة في عام 1966م للكاتبة الإنجليزية الشهيرة ديزي فيشر. خاصة أنها صاحبة قصة سندريلا الأساسية وفقاً لما ورد في الرواية التي نُشرت بالعام الموضح سابقاً. بينما باقي القصص من هذا النوع ظهرت مع الوقت وهي مشتقة من القصة الأساسية بنفس الشخصيات تقريباً مع تغيير أحداث بسيطة بها. لكن اسم البطلة وهي “سندريلا” وباقي الأحداث مثل التقاءها بالأميرة والساحرة الطيبة وباقي الشخصيات، كان من الصعب تغييرها في ظل عشق الجميع لها ولهذه الأحداث المشوقة التي تعطي معنى جميل للقصة.

تلخيص قصة سندريلا مع اسم المؤلف ودار النشر

بعدما تعرفنا على تفاصيل قصة سندريلا تشمل اسم المؤلفة وأهم التفاصيل عنها بشكل عام. نتعرف على تلخيص قصة سندريلا مع اسم المؤلف ودار النشر باللغة العربية وهو كما يلي:

تحكي قصة سندريلا عن فتاة تعيش مع والدها بعد وفاة أمها، ويتزوج الوالد من جديد من امرأة مطلقة ولديها ابنتان شريرتان مثلها. تعامل الأم وابنتيها سندريلا بشكل جيد أمام الأب، لكن من خلفه تكون مثل الخادمة لديهم رغم أنها في منزلها. لا تطيق سندريلا أن تعيش بهذا الشكل وقت طويل، لكن الأمر يزيد عليها سوءاً عندما يتوفى والدها وتبقي مع الأم الشريرة وبناتها.

يقيم الأمير حفل كبير في منزله ويطلب من الحراس والخادمين إبلاغ كل سكان القرية بذلك وأن يحضر الجميع. خاصة أنه سوف يختار الفتاة التي يتزوجها من هذا الحفل ويجب أن تحضر كل بنات وفتيات القرية. تقرر الأم وابنتيها الحضور ولم يريدون أن تحضر سندريلا لأنها جميلة جداً ومن الممكن أن يختارها الأمير. يذهب الجميع ويتركون الفتاة وحدها في المنزل فتأتي الساحرة الطيبة وتقول لها: هل تريدين الذهاب للحفل؟.

تقول سندريلا بالطبع لكنني لا أملك فستان جيد أو ملابس لأذهب بها إلى الحفل. تأتي لها الساحرة الطيبة بفستان في غاية الجمال وتجعلها أجمل مما هي عليه قبل الذهاب للحفل. لكن الشرط الوحيد أن تعود قبل أن تدق الساعة الثانية عشر صباحاً وتوافق الفتاة على ذلك وتذهب للحفل. تبهر سندريلا الجميع في حفل الأمير بجمالها وهو منهم الذي اعجب بها جداً ورقص معها. لكن عندما دقت الساعة 12 صباحاً ذهبت مباشرة وتركت الجميع دون أن يراها الأمير الذي ظل يبحث عنها كثيراً.

أمر الأمير حراسه بالبحث عن الفتاة في كل مكان في القرية وعندما وجدوها وجلبوها إليه. قرر أن يتزوج منها على الفور ويخلصها من الأم وابنتيها الأشرار ويعيش معها في سعادة كبيرة. ثم تنجب سندريلا أولاد وبنات لا يقلون جمالاً عنها وعن الأمير ليتحقق حلمها في الاستقرار وتعيش في سعادة كبيرة لم تعرفنا منذ أن توفى والدها وتركها في هذا المنزل التعيس.

شاهد أيضاًقصة خيالية بالفرنسية بالصور pdf

x

السابق
قصة خيالية بالفرنسية بالصور pdf
التالي
قصة علاء الدين والمصباح السحري بالفرنسية pdf

اترك تعليقاً