منوعات

عذر غياب بسبب ظروف طارئة

عذر غياب بسبب ظروف طارئة عن المدرسة أو العمل أو أي شيء آخر بشكل عام. هو من الأشياء الضرورية التي يحتاج إليها الجميع لتجنب العقاب أو على الأقل تقديراً للمدرسة أو العمل أو أي جهة مرتبط بها. وتختلف طريقة كتابة عذر غياب عن العمل عن باقي الظروف التي يغيب الشخص من مكان معين بسببها. ويجب أن تكون طريقة الكتابة لائقة ومميزة وبها كل تقدير واحترام للمكان الذي يتم إرسالها إليه. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على نموذج عذر غياب بسبب ظروف طارئة عن المدرسة أو العمل وكيفية كتابته بالشكل الصحيح.

عذر غياب بسبب ظروف طارئة
عذر غياب بسبب ظروف طارئة

عذر غياب بسبب ظروف

يتنوع عذر غياب بسبب ظروف طارئة بين عذر غياب عن العمل وعذر غياب عن المدرسة وغيرهم من الجهات التي يرتبط بها الشخص. ويكون كتابة هذا العذر مثل تصحيح للمسار وتجنب العقوبات المترتبة على الغياب. أو على الأقل لكي تعرف المدرسة في حالة الغياب عنها ويتولى مكانك شخص العمل في حالة الغياب عنه. وهذه النماذج تتمثل فيما يلي:

عذر غياب عن العمل

في البداية لكتابة عذر غياب عن العمل أو التعديل عليه، يجب أن تكون صادقاً في الظروف. خاصة أن أصحاب الأعمال يحبون الموظف الصادق ويكون لديه قيمة أكبر بالنسبة إليهم عن الموظف المنافق. لكنهم يوهمون المنافق أنه الأفضل لديهم ليسلمون من شره والأذى الذي قد يتسبب فيه. وبالتالي عند كتابة عذر غياب عن العمل لا تحاول أن تكذب وحاول أن تجتهد في عملك لكي تحقق النجاح ولا تتغيب بدون عذر عن العمل. وركز على المعلومات الموجودة في النموذج والتي يشترط أن يحتوي عليها مثل: اسم المنطقة والشركة وسبب الغياب عن العمل والتوقيع في النهاية، ولا تنسى التحدث باحترام شديد.

منطقة ……………………..

شركة: …………………….

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد: …………………….. الموقر

تحية طيبة، وبعد..

أنا الموظف/ ………………… قسم/ ……………. أتقدم إلى سيادتكم باعتذار رسمي على عدم حضوري لمقر العمل اليوم …./…./….. الموافق ………….؛ فظروف طارئة تتمثل في …………………….. اضطرتني أن اتغيب عن الدوام، وألتمس من سيادتكم التفهم والمعذرة.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام

التوقيع: ……………………….

عذر غياب عن المدرسة

أيضاً عذر غياب عن المدرسة هام جداً سواء كان من الطالب نفسه أو ولي الأمر. خاصة أن الطالب الذي يغيب عن المدرسة بعض الوقت وإن كان يوماً واحداً، سوف يعرض نفسه لإنقاص درجات أعمال السنة والعقاب. ويزيد عقاب الطالب مع مدة الغياب وقد يصل الأمر إلى فصله من المدرسة في أي وقت وعدم القبول أن يعود إليها من جديد. خاصة أن المدارس والمؤسسات التعليمية تحاول أن تجعل الطلاب يلتزمون بالحضور اليومي طوال فترة الدراسة. وعند كتابة عذر غياب عن المدرسة يجب أن تكون صادقاً في سبب الغياب سواء كان ولي الأمر من يكتب أو الطالب. على أن يحتوي عذر غياب بسبب ظروف طارئة عن المدرسة على معلومات هامة مثل: اسم المدرسة واسم معلم أو معلمة الابن، مع ذكر سبب التغيب والتوقيع لأنه هام جداً. وهذا نموذج عذر غياب عن المدرسة بشكل مفصل.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيدة الفاضلة مديرة المدرسة: ………. بمنطقة: …….

تحية طيبة مني، أما بعد أتقدم إليكم بطلب قبول غياب ابني عن المدرسة وذلك يوم……….. الموافق…….. وذلك بسبب ظروف قهرية عائلية تمنعه من الحضور

على أن يعود يوم……. الموافق……. وأتمني من سيادتكم أن تقبلوا هذا العذر، مع جزيل الشكر والتقدير.

ولي أمر الطالب: ………….  توقيع ولي الأمر: ………..

شاهد أيضاًنموذج شهادة شكر وتقدير للموظف المثالي

x
السابق
عذر غياب بسبب حالة وفاة
التالي
عذر غياب بسبب السفر

اترك تعليقاً