منوعات

عذر غياب بسبب السفر

عذر غياب بسبب السفر يهتم به أولياء الأمور ومن لديهم طلاب في المدارس، بجانب الأشخاص العاملين في شركات ومؤسسات مختلفة. فقد يكون هذا العذر سبب في تجنب الخصم أو الفصل من المدرسة أو العمل عند الغياب عن أي منهما. ويفضل الجميع إرسال هذا العذر للمدرسة أو الجهة التي يعمل بها وكتابة كلمات توضح قدر الاحترام والتقدير للمؤسسة العملية أو التعليمية وأن الغياب خارجاً عن إرادة الغائب سواء طالب أو موظف. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على نموذج عذر غياب بسبب السفر للتعلم منه، سواء بالمعلومات الموجودة به أو التنسيق المثالي لقراءته بكل سهولة.

عذر غياب بسبب السفر
عذر غياب بسبب السفر

كيفية كتابة عذر غياب مدرسي

قبل التعرف على عذر غياب بسبب السفر، نتعرف على كيفية كتابة هذا النوع من الأعذار بشكل عام. خاصة أن العديد من أولياء الأمور والطلاب يحتاجون إليهم في أوقات مختلفة مثل السفر والظروف الخارجة عن إرادتهم. ويريدون إرساله للمدرسة أو الجامعة أو المؤسسة التعليمية التي يدرس بها الطالب بشكل عام. بغرض تجنب التعنيف والعقاب عند العودة مرة أخرى للمدرسة بعد الغياب، أو ما يخاف منه الجميع وهو أن يصل الأمر إلى الفصل.

لكن إن أردت كتابة عذر غياب مدرسي، يجب عليه أن يكون منسق بشكل جيد لكي يسهل قراءته من المدرسة ومديرها. على أن يحتوي هذا العذر على بعض الكلمات التي تقدر قيمة المدرسة وجهودها حول الأفضل للتعليم والطلاب في السنوات الأخيرة. أيضاً لا تنسى المعلومات الهامة التي يجب وجودها في هذا العذر، وبشكل عام يمكنك كتابة عذر غياب مدرسي لأي سبب كان مثل النموذج التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الفاضل /………………… مدير المدرسة حفظك الله

أعانكم الله على الجهود التي تبذلونها من أجل أبناءنا، ولكم جزيل الشكر والتقدير لمجهوداتكم العظيمة التي تقومون بها من أجل نجاح العملية التعليمية وتفوق وتقدم أبناءنا.

أنا ولي أمر الطالب/……………. و أتقدم لسيادتكم بهذا الطلب لقبول اعتذار عن غياب الطالب /………… بالصف /……. يوم/………..الموافق/………… وذلك بسبب/……………، واتمنى من سيادتكم أن تقبلوا الطلب.

تقبلوا فائق الاحترام والتقدير

توقيع ولي الأمر

…………………

عذر غياب بسبب السفر

ننتقل من عذر الغياب المدرسي بشكل عام إلى عذر غياب بسبب السفر بشكل خاص. وهو عذر يحتاج إليه الكثير من الطلاب وأولياء الأمور لإرساله للمدرسة وتجنب العقاب والخصم من درجات أعمال السنة أو حتى الفصل في حالة الغياب وقت طويل. خاصة أن بعض المدارس لا تسمح بالتقصير نهائياً في هذا الأمر وغياب الطالب أكثر من أيام قليلة على مدار العام. والبعض الآخر تقوم بالخصم من درجات الطالب في أعمال السنة مما يقلل من درجته النهائية نهاية العام. ومع التزام الطلاب وأولياء الأمور بأن يحصل أبنائهم على أفضل الدرجات والمراكز بالمدرسة. يفضلون إرسال هذا النوع من الأعذار لإخبار المدرسة أن الغياب كان خارجاً عن إرادتهم وبسبب ظروف قهرية.

ومثل عذر الغياب المدرسي، لا تحتاج إلى الكثير لكتابة عذر غياب السفر أو باقي الأعذار بشكل عام. فقط تعلم من النموذج الموجود بالأسفل من حيث التنسيق والمعلومات الموجودة به. بشرط وجود توقيع ولي الأمر واسم المدرسة ومديرها (ليس شرطاً إلا إن كنت سوف ترسله للمدير شخصياً)، وهو كما يلي:

مدرسة /……….       ، مدير المدرسة…………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبلغ سيادتكم أنا ولي أمر الطالب……… بالصف /……. بعدم حضور الطالب يوم/………… الموافق……….وذلك بسبب  ظروف أدت ألي سفرنا لا يمكن إلغاؤها أو تأجيلها، ونتمنى من سيادتكم أن تقبلوا هذا العذر.

ولي أمر الطالب /………….

التوقيع /……………

شاهد أيضاًنموذج عذر غياب طالب عن المدرسة

x
السابق
عذر غياب بسبب ظروف طارئة
التالي
طريقة كتابة عذر غياب مدرسي

اترك تعليقاً