منوعات

طريقة كتابة عذر غياب مدرسي

طريقة كتابة عذر غياب مدرسي نتعرف عليها عبر موقعنا عرب وود وعلى كل تفاصيل كتابة العذر بشكل عام. خاصة أنه ضروري من أجل تجنب العقوبات المترتبة على الغياب عن المدرسة مثل: التعنيف عند العودة للمدرسة، الخصم من درجات أعمال السنة للطالب، الفصل في حالة زيادة أيام الغياب عن المعتاد. ويجب أن يتم كتابة العذر بشكل منسق وفي نفس الوقت يحتوي على معلومات هامة مثل اسم المدرسة والمدير إن أمكن. بجانب توقيع ولي الأمر واسمه لأن بعض الطالب يقومون بتزوير التوقيع عند الغياب لأسباب أخرى. وهنا تكتشف المدرسة ذلك وتقوم بمراسلة ولي الأمر وتخبره عما حدث بشكل عام. والآن نتعرف على طريقة كتابة عذر غياب مدرسي بالتفصيل ونموذج على ذلك للاستفادة منه.

طريقة كتابة عذر غياب مدرسي
طريقة كتابة عذر غياب مدرسي

طريقة كتابة عذر غياب مدرسي

تختلف طريقة كتابة عذر غياب مدرسي وفقاً للعذر نفسه مثل المرض أو الظروف العائلة أو غيرهم. ويجب أن يكون ولي الأمر دقيق عند كتابة هذا النوع من الأعذار ويحتوي على كل المعلومات المطلوبة. بجانب عدم نسيان التوقيع على العذر وقبول فائق الاحترام والتقدير أو جزيل الشكر للمدرسة والمؤسسة التعليمية بشكل عام. ومن أعذار الغياب المدرسية للطلاب ما يلي:

عذر غياب عن المدرسة بسبب ظروف عائلية

في بعض الأحيان يتعرض الطلاب إلى ظروف عائلية صعبة تجعلهم يغيبون عن المدرسة يوم أو عدة أيام. لكن إن لم تعلم المدرسة بهذه الظروف وتعرفها جيداً وأنها قهرية بمعنى خارج إرادة الطالب. قد تُنقص من درجات أعمال السنة الخاصة به، ويصل الأمر إلى الفصل في حالة الغياب وقت طويل. ولهذا يقوم ولي الأمر بإرسال عذر أو خطاب إلى المدرسة يلتمس فيه الرأفة بالطالب بسبب الظروف الخارجة عن إرادته. ويمكن بدء الخطاب باسم المدرسة أو المدير وكتابة المنطقة الموجودة بها. مع ذكر سبب غياب الطالب وتاريخ الغياب حتى العودة للمدرسة من جديد. مع وجود اسم ولي الأمر وتوقيعه في نهاية نموذج عذر الغياب المدرسي المريض، وهو كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الفاضل مدير المدرسة /……….بمنطقة/…….

تحية طيبة مني وبعد أتقدم إليكم بطلب قبول غياب ابني عن المدرسة وذلك يوم……….. الموافق…….. وذلك بسبب ظروف قهرية عائلية تمنعه من الحضور على أن يعود يوم……. الموافق……. ونتمنى من سيادتكم أن تقبلوا هذا العذر.

مع جزيل الشكر والتقدير.

ولي أمر الطالب/………….

توقيع ولي الأمر/…………

عذر غياب عن المدرسة بسبب المرض

أيضاً عذر الغياب المرضي عن المدرسة من أهم أعذار الغياب التي يرسلها أولياء الأمور للمدارس والمؤسسات التعليمية. خاصة أنه أمر خارج عن إرادة الطالب ويكون غير قادراً أن يحضر للمدرسة للتعلم. وعند إرسال هذا العذر أو الخطاب من ولي الأمر نفسه، تقدره المدرسة وتعلم أنه صحيح وحقيقي. وقد يتم الاتصال بولي الأمر أو مراسلته لمعرفة المزيد عن حالة الطفل وموعد عودته. وعن كتابة عذر غياب مدرسي مرضي، يجب أن يحتوي على كل المعلومات الموضحة سابقاً، ويمكن الاطلاع عليها في النموذج الموجود بالأسفل:

الي السيد الفاضل مدير المدرسة/………….

تحية طيبة وبعد، أود أن أخبركم بغياب أبنتي الطالبة/……… في الصف/……. وذلك يوم………. الموافق…. ولذلك بسبب ظروف مرضها الذي يتطلب الراحة التامة في المنزل وعدم القيام بأي نشاط على أن يعود إلى المدرسة يوم…….. الموافق……..

واتمنى من سيادتكم قبول هذا العذر مع كامل احترامي وتقديري لجهودكم َشكرا جزيلا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ولي الأمر/……………..

توقيع ولي الأمر/…………..

شاهد أيضاًنموذج شهادة شكر وتقدير للموظف المثالي

x
السابق
عذر غياب بسبب السفر
التالي
موضوع تعبير كتابي عن رحلة مدرسية كامل

اترك تعليقاً