التعليم

موضوع تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة

المحتويات

تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة ومواضيع التعبير بشكل عام، من أهم أقسام اللغة العربية الفصحى. خاصة أن له أسس وقواعد يجب أن يكتب بها لكي يجذب القارئ ويكون مميز عن غيره من مواضيع التعبير الأخرى. ونجد العديد من المعلمين والمعلمات يطلبون كثيراً من الطلاب والطالبات كتابة موضوع تعبير عن شيء معين. سواء كان رحلة لأي مكان أو عن شيء يعرفونه أو حتى عن أنفسهم أو الأصدقاء وغيرهم. فكيف يمكنك كتابة موضوع تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة وما هو المثال الصحيح على كتابة موضوع من هذا النوع، كل ذلك نتعرف عليه عبر موقعنا عرب وود، تابعونا.

موضوع تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة
موضوع تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة

موضوع تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة

يجب أن يحتوي موضوع تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة على 3 فقرات على الأقل من البداية حتى النهاية. خاصة أن كل فقرة تشمل حدث معين في القصة حتى تنتهي بالكامل مهما كانت بدايتها. فإن أردت موضوع تعبير عن رحلة مع العائلة قصيرة أو كبيرة يلفت النظر، يجب أن يكون له هدف وفائدة على القارئ مثلما يلي:

في يوم من الأيام، أخبرني أبي بأننا سوف نذهب في رحلة قصيرة مع عطلة نهاية العام لنستجم ونمرح قليلاً قبل العام الجديد. خاصة أن أبي يعمل طوال العام ولا يكون معنا إلا في هذا الوقت، فقرر أن يُعد لنا مفاجأة جيدة. أخبرت أبي أنني أرغب في الذهاب مع الأصدقاء، لكنه أصر أن أذهب معهم بحجة أنه سوف يعلمني درساً لن أنساه أبداً. قلت في نفسي والدي يستهزئ بي ويقول ذلك للذهاب فقط، وقمت بتحضير أشيائي للذهاب مع العائلة.

أتى اليوم المحدد وقمنا بالسفر لمكان في الشرق، والذي رغم أنه جميل جداً، لم أقدر على قول ذلك لوالدي وظللت على موقفي. رأى أبي السعادة في عيني وحاول ألا يلاحظها لكي لا تختفي بسبب موقفي تجاهه. مرحنا كثيراً وكنت في غاية السعادة مع أهلي وعائلتي وخاصة أخوتي، فقد تذكرت عندما كنا صغاراً ونسافر لنحظى بالعطلة، وكان هذا اليوم بمثابة عيداً لي. ثم أتى يوماً آخر وهو يوم العودة الذي كنت أتمنى ألا يأتي من جديد، وقمت بتحضير أشيائنا للذهاب.

في يوم الذهاب وقبل السفر أتى والدي للغرفة وقال لي: هل استمتعت؟، نظرت له ولم أمنع نفسي من قول: نعم، استمتعت كثيراً. قال: هل تريد البقاء هنا دائماً؟، قل له: بالطبع أريد، قال: غير ممكن. انظر يا بني، هذه الدنيا لا تبقى على حالها مهما حدث. أولاً عندما تجد فرصة للبقاء مع العائلة لا تفوتها، أنا هنا أمامك أشتاق لأمي وأبي كثيراً، لكنهم لم يعودوا موجودين لرؤيتهم فقط. ثانياً إن بقيت هنا دائماً رغم كل هذه الرفاهية، سوف تشتاق لأهلك وسوف تعاني وترغب في الرحيل. اصنع لنفسك لحظات جيدة وحاول أن تشتغلها، وخذ النصائح واعطيها لأولادك وبناتك فيما بعد.

كيف اكتب موضوع تعبير عن رحلة؟

هناك الكثير من الأشخاص يريدون كتابة موضوع تعبير عن رحلة يُعجب به القارئ بشدة، وهذا لن يتحقق إلا بالتزام ما يلي:

  • أولاً ركز في الكتابة باللغة العربية الصحيحة دون أخطاء، فإن أردت إدخال اللغة العامية بالموضوع، لا تُكثر منها.
  • ثانياً نسق موضوعك بشكل جيد وحاول أن تجعل كل حدث في فقرة وحده.
  • اجعل موضوعك سهل وبسيط وله هدف لكي يعجب الجميع.

اقرأ أيضاًطريقة كتابة عذر غياب مدرسي

x

السابق
تعبير كتابي عن رحلة سياحية مع العائلة
التالي
موضوع تعبير كتابي عن رحلة سياحية إلى تركيا

اترك تعليقاً