التعليم

الاستخدام المسؤول للهاتف المحمول للمراهقين

بصفتك أحد الوالدين أو الوصي ، يجب عليك قضاء بعض الوقت في تعليم المراهق تحت رعايتك قبل تسليمه أول جهاز محمول له. سواء كان يمتلك HONOR 50 ، وهو جهاز محمول رائع ، أو كنت تمنحه هاتفك السابق ، يجب أن تأخذ في الاعتبار تدريبه ليكون مسؤولاً عن استخدامه للأجهزة المحمولة. إليك طرق تعليم ابنك المراهق أن يكون مسؤولاً أثناء استخدامه لهاتفه الذكي.

طرق لتثقيف المراهقين حول الاستخدام المسؤول للهواتف الذكية

قد يكون تثقيف المراهقين بشأن الاستخدام المسؤول للهواتف الذكية أمرًا صعبًا ، لا سيما في العصر الرقمي الذي نعيش فيه. ومع ذلك ، فإن تزويد المراهقين بمعرفة كيفية استخدام هواتفهم بطريقة مسؤولة يمكن أن يكون مفيدًا للغاية بالنسبة لهم.

لتضع مثالا

أفضل طريقة لتعليم المراهق كيفية استخدام هاتفه الذكي بشكل صحيح هي من خلال تقديم مثال لما تفعله كشخص بالغ. في معظم الأحيان ، تختلف الكلمات التي يخبرها الآباء لأطفالهم عما يفعلونه بالفعل عندما يواجهون نفس الظروف. يجب على البالغين أن يفعلوا كل ما في وسعهم ليكونوا أمثلة جيدة للمراهقين.

هذا هو نفسه عندما يتعلق الأمر باستخدام الهواتف الذكية. يجب أن تجسد للمراهقين الطريقة الصحيحة لاستخدام هواتفهم الذكية. يجب أن يكون لديك قيود على استخدامك بالإضافة إلى أسباب استخدامك لهاتفك الذكي. يعتبر HONOR 50 جهازًا قويًا يحتوي على الكثير من الميزات. ولكن لا يزال يتعين عليك إدارة استخدامك لهذا الهاتف بكل إمكانياته.

كن واضحا بشأن استخدام الهاتف

كمراهقين ، يمكن أن يكونوا استكشافيون عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية. في الغالب ، يستخدمون هذه الأجهزة لأغراض الترفيه فقط. يريدون هواتف ذكية حتى يتمكنوا من ممارسة الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو والدردشة مع أصدقائهم. هذه ، بالفعل ، صحيحة بالنسبة للهواتف الذكية. لكن عليك أن تضع حدودًا لطفلك.

يجب أن يكون المراهق مسؤولاً عن استخدام هاتفه الذكي. يجب أن يكون هناك استخدام واضح للهواتف الذكية للترفيه والتواصل مع أصدقائهم. يجب أن يكون هناك توازن بين الدراسات واللعب. يجب أن يتعلم ألا يقضي كل وقته على هاتفه وألا يفعل أي شيء آخر.

احترم الناس من حولك

عندما يكون الناس في الجوار ، يجب أن تخبر طفلك أن يظل يحترمهم. هذا يعني أنه يجب عليه تحديد وقته في النظر إلى هاتفه والبدء في الرد على المحادثات التي قد يبدأها الآخرون معه. يجب أن تساعد الهواتف دائمًا الأشخاص في توصيلهم بالآخرين. يجب ألا تمنع هذه الأجهزة طفلك من تكوين صداقات أكثر وتوليد محادثات جيدة مع الناس.

في البداية ، قد يكون من الصعب تذكيره باستمرار بإغلاق هاتفه. عليك فقط أن تشرح له السبب الحقيقي وراء قيامك بذلك.

إدارة بدل المكالمات والبيانات

قد يعرف المراهق كيفية استخدام الهواتف الذكية ولكنه لا يعرف شروط الدفع مع مزودي الشبكة. يجب أن تعلم طفلك حدود بدل المكالمات والبيانات للهاتف الذكي لطفلك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تعيين تحذير على الهاتف لإخبار طفلك بأنه قريب من الحد المسموح به للمكالمة أو البيانات المتوفرة في هاتفه. يمكنك أيضًا تعليم طفلك ليكون مسؤولاً عن من يتصل به والأسباب التي تجعله يتصل عبر الإنترنت للحصول على البيانات.

خاتمة

إذا كنت قد أعطيت ابنك المراهق للتو هاتفًا ذكيًا مثل HONOR 50 يمكنه استخدامه شخصيًا ، فيجب عليك أيضًا تعليمه الطريقة الصحيحة لاستخدامه. هناك دائمًا طريقة صحيحة وطريقة خاطئة للاستخدام. على الرغم من أنك تريد أن يستخدم طفلك هاتفه كل يوم لزيادة المبلغ الذي دفعته مقابل ذلك ، فلا يزال بإمكانك التحكم في الوقت الفعلي الذي يقضيه طفلك على جهازه المحمول.

x

السابق
رقية المنزل من العين والحسد والسحر
التالي
تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر

اترك تعليقاً