التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة هواوي انها قادرة على هزيمة، آبل في السنوات القادمة وبذلك تصبح المصنع الاول للهواتف الذكية وتعول بالاساس على نجاح هاتف هواوي P10 واكتساحه للاسواق العالمية في مؤثمر MWC لعام 2017 كافة التفاصيل تجدونها في الفقرات الموالية، هواوي P10 .

هواوي P10 : التصميم والشكل

هاتف P10 أنيق للغاية نظرا لاستعمال مادة الألومنيوم في تصنيعه، لا نعلم لحدود الساعة ما اذا كانت الشركة تفكر في الحفاظ على هذا الطراز الجميل، ولكن انا متأكد انه سيشكل مفاجاة كبرى .

وفي سياق ذلك حاولت هواوي توطيد علاقات شراكة، مع مجموعة من شركات تصنيع المواد على راسها شركة Leica الرائدة والمشهورة في صناعة الكاميرات، وذلك لجعل هاتف P9 يكتسح وبقوة، اذن نحن امام توقات عالية لهذا الجهاز .

وقد جاءت بعض التقارير تؤكد تغيير مكان قارئ بصمات الأصابع الى الجبهة، وليس في الواجهة الخلفية كما كان الحال مع  P9، فهل يكون تأثير هواتف آيفون هو دفع هواوي لاعتماد هذه الاستراتيجية ؟

عموما يبقى اختيار صائب، لان وجود قارئ البصمات في الواجهة الخلفية كان يشكل عيبا كبيرا، فمثلا ادا كان الهاتف فوق الطاولة، تضطر الى حمله على اليد لفتحه على عكس هذه الطريقة الجديد التي تسمح لك بالولوج الى جهازك  مباشر بعد تمرير الاصبع بالواجهة العلوية.

كما انه ورد في موقع Weibo المتخصص في اصدار المدونات ان هاتف P10 سيكون بنسختين: الأولى بشاشة مزدوجة الحافة والثانية بشاشة مسطحة شبيهة بنسخة P9، وبالنظر الى الصور يتضح ان زر الهوم  موجود، ولكن تبرز وجود قارئ البصمات في الخلف وهذا ما يجعلنا نشكك في هذه التقارير ولانتسرع في وضع استنتاجات  مبكرة.

هواوي P10 : جودة الشاشة

الجهاز سيأتي بعرض 5.5 بوصة مما يجعله من فئة الفابلت، مع وضوح شاشة بدقة 2K وهي قيمة كافية للاستعمال اليومي الا انها لاتسلم من بعض المشاكل اثناء استخدام جهاز الواقع الافتراضي VR، وهي معلومة غريبة تماما مع ما ثم تداوله عن توظيف تقنية تصوير الشاشة بدقة QHD .

هواوي P10 : الأداء

سياتي بمعالج ثماني النوى من نوع كيرين 960 برقاقة رسوم مميزة تابعة لشركة HiSilicon كما ان هواوي قامت بالرفع من حجم الذاكرة العشوائية الى 6 جيجا بايت و توظيف ذاكرة داخلية تصل الى 32 جيجا بايت اظافة الى مزايا أخرى.

كل الاختيارات تشيد باعتماد تقنيتي OpenGL ES 3.2 و Vulkan (لذكر هاتين التقنيتين من تطوير جوجل وتمكن من تغيير تجربة الجرافيك على منصات الألعاب الكبرى)

هواوي P10 : آلة التصوير

بالنظر الى الصور المنشورة والنسخ السابقة (P9 و Mate 9) فان الهاتف يجب ان يتوفر على كاميرا امامية بدقة 12 ميغا بيكسيل و 8 ميغا بيكسيل على الأقل، لم ترد معلومات أخرى تأكد اعتماد بعص التقنيات البصرية ولكن سنوافيكم بالجديد ان شاء الله.

هواوي P10 : خصائص تقنية

النظامأندرويد 7.0 نوجا
الشاشة5.5 بوصة
2560×1440 بيكسيل (عالية الجودة)
المعالجكرين 960
كارت جرافيكMali-T830 MP2
ذاكرة عشاوائية6 جيجا بايت
ذاكرة داخلية32 جيجا بايت
البطارية
آلة التصوير12 ميغا بيكسيل للخلفية

8 ميغا بيكسيل للامامية

الاتصال4G
الابعاد
الوزن
تقنيات
مميزات
الثمن549 أورو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *