التخطي إلى المحتوى

فواتير، فواتير، فواتير، على الأغلب دفع الفواتير هو النشاط الأقل متعة خلال يومك، فأغلبنا يتملكه خوف رهيب من الفواتير خصوصا مع بداية كل شهر مع تراكم كل من فواتير الماء والكهرباء والأنترنت، ويزداد الطين بلة إذا كنت لا تتوفر على دخل قار ثابت، في البداية لم نكن نظن أنه توجد طريقة لتقليل تكلفة هذه الفواتير لكن بعد بحث معمق في المسألة اتضح أن هناك بعض الخطوات للتقليل من حدة هذه الفواتير، فتابعوا معنا موضوعنا لليوم حيث سوف نقدم لكم 3 نصائح لتوفير الطاقة مع فاتورة الغاز والكهرباء الشهرية.

1 – مكيف الهواء

مكيف الهواء
مكيف الهواء

على الأغلب إن كنت تسكن في مكان حار فلابد أنك تمتلك مكيفا في منزلك أو سخان في فترات الشتاء، وذلك بهدف خلق بيئة مريحة في المنزل رغم ظروف الطقس، سوف تساعدك هذه النصائح في تقليل تكاليف الغاز والكهرباء.

 دع المنافذ مفتوحة ونظيفة

هل تعلم انه يوجد نظام ضخ الهواء كامل في منزلك قد لا تعلم بوجوده، اجلب عاملا لتتأكد من ان كل المنافذ مفتوحة ونظيفة

ان لم تكن كذلك، قد تكون تصرف المال لتبرد او تسخن في حين ان كل ما تحتجاه هو منافذ نظيفة ومفتوحة.

 تأكد أن منزلك يحصل على ما يكفي من تدفق الهواء

هذا يعني أساسا أن تتأكد من أن لا شيء يعترض هواء المكيف أو السخان، كمثل وضع أريكة كبيرة أو خزانة كتب أو رف في طريق تدفق الهواء مما يعيق تنقل الهواء بحرية في المنزل، لذا تأكد أنه يمكنك استخدام المكيف بكفاءة عالية ودون أي عامل وانسداد يعيق طريقه.

2 – آلات الغسيل

آلات الغسيل
آلات الغسيل

القيام بالغسيل أمر مزع لاسيما بعد إضافة التكلفة الطاقية لهذه العملية، بعد اطلاعنا على بعض البحوث تبين أنه يمكنكم جعل الأمر أكثر متعة من أي وقت مضى وذلك من خلال تقليل الفاتورة الطاقية للعملية.

 خفض مستوى الحرارة

أصدرت LG électroniques مؤخرا بيان يؤكد أن الحرارة تمثل 90% من استخدام الطاقة في آلات الغسيل، لذا يجب عليك غسل ملابسك على الإعداد البارد لخفض التكاليف بشكل مهول.

 لا تقم بمليء المجفف

البعض يقوم بتعبئة المجفف إلى آخره، مما ينتج عنه في أغلب الأحيان ملابس نصف جافة، لذا تحتاج للقيام بعملية التجفيف لمرة ثانية ما يضيع الكثير من الطاقة، لذا تأكد عندما تقوم بتجفيف الملابس أن تترك بعض المساحة فارغة لكي تجف الملابس بشكل صحيح وتتوسع في هذه المساحة.

3 – غسالات الصحون

غسالات الصحون
غسالات الصحون

مبادئ توفير الطاقة لآلات غسل الصحون مشابهة لتلك في آلات غسل الملابس، حيث يتوجب عليك تقليل الحرارة، وعدم التحميل الزائد للآلة مما يساهم بشكل كبير في توفير الفاتورة الطاقية.

 خفض مستوى الحرارة

كما ذكرنا في السابق فمعظم الطاقة التي تستعملها آلة غسل الصحون تذهب إلى الحرارة المستعملة خلال العملية تقوم آلات غسل الصحون بتشغيل إعداد غسل الأطباق بطريقة جافة وساخنة بهدف إزالة البقع والماء، عليك إلغاء هذا الإعداد لكن يمكنك شراء جهاز شطف أو القيام بمسح الأطباق بممسحة بشكل يدوي هذا يساعد بشكل كبير على تقليل الفاتورة الطاقية.

 –قم بتحميل الأطباق بشكل صحيح ودون تحميل زائد

القيام بتراص الاطباق بشكل صحيح في الآلة يمكن أن يوفر عليك الكثير من المال لذا تأكد أن كل نوع من معدات الطبخ في مكانها الخاص بها في الآلة، ولا تقم بتحميل الآلة أكثر من قدرتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *