التخطي إلى المحتوى

أهلاً ومرحبا بكم محبي ومتابعي موقعنا الكرام في مقال اليوم بعنوان دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين ، دعونا أولاً نتعرف علي ما هي صلاة الاستخارة ، بالطبع صلاة الاستخارة وكما يعرفها الجميع هي استخارة أحد في شئ أو أمر يخصنا ويخص مستقبلنا أو حاضرنا أو ماضينا أو اي شئ من الممكن أن يقدر لنا فيه الخير، أو يقدر لنا الشر.

في سياق الموضوع :

  • صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين
  • دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين
  • دعاء صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين
  • كيفية صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين

دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين

دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين
دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين

البعض في هذا الزمان يستخير أهل العلم وأهل الرأي، وهذا أمر صحيح بالفعل وهولاء الناس يعلمون أكثر من أي أحد، لكن إن صعبت علينا الأمور فلابد أن نستخير خالق الخلق ربنا تبارك وتعالي هو من سيهديننا إلي الصراط المستقيم، وهو ما يجعل الجميع يبحث عبر موقع البحث الشهير جوجل عن دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين ، لأن هذا الدعاء هو أساس صلاة الاستخارة وهو ما نتضرع به لربنا تبارك وتعالي من أجل أن ييسر لنا الخير ويبعد عنا الشر.

وفي سياق متصل عن دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين ، كان الصحابة لسيد المرسلين المصطفي عليه الصلاة والسلام والكثير من الناس في الزمن القديم يستشيرون رسول الله في كل شئ هو أعلم بالكثير من الأشياء من بعض الناس، لذلك الأمر كان منه هو الأفضل وكان يعطيهم الجواب الصحيح من كتاب الله أو من سنته هو رسول الله صلي الله عليه وسلم.

شاهد أيضا :  دعاء الخوف من الولادة

لذلك لابد حتى نتعرف علي دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين ، لابد أن نتعرف أولاً علي بعض الأشياء حول صلاة الاستخارة، ما يهم وأكثر شئ مهم بالاستخارة في أي شئ وليس فقط في الزواج هو النية، لابد أن يكون الشخص نيته صادقه لله عز وجل وأن يكون متحكم بما يريد ليقدر علي التضرع لله عز وجل من أجل أن يهديه إلي الصواب.

دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين فيديو

نضع لكم دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين على شكل فيديو للمزيد من الإستفادة والتنوع في الآراء، لذا تابعو معنا :

صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين

وتابع صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين ، لابد أن نفهم أولاً كيف سوف نصلي صلاة الاستخارة بالشكل الصحيح، يلزم أولاً أن نتوضأ الوضوء الصحيح مثل الوضوء إلي أي من الصلوات الخمس التي أمرنا الله بها كل يوم ورسوله الكريم، ثم نذهب لكي نصلي ركعتين وهم ركعتي صلاة الاستخارة أو ركعتين بالشكل العادي لكي نقول الدعاء بعدهم، نقول الله أكبر ثم نقرأ الفاتحة وبعدها نقرأ سورة “قل يا أيها الكافرون”، وبعدما ننتهي نكمل الصلاة بالشكل الصحيح حتى نقف مجدداً في الركعة الثانية ونقرأ سورة الفاتحة ثم نقراً سور “قل هو الله أحد”، نتابع مع صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين وبعدما ننتهي من الصلاة نسلم من الصلاة.

وأخيراً نقرأ الصلاة الإبراهيمية التي نقولها بعد التشهد، ثم نقرأ دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين أو دعاء الاستخارة في كل الأمور ونقول “اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن زواجي من فلان أبن فلان أو فلانة بنت فلان ونذكر أسم الشخص خير لي في ديني، ومعاشي وعاقبة أمري، ونواصل مع صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين.

فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، ويكرر اللهم إن كنت تعلم أن زواجي من فلان أو فلانة هو شراً لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاصرفه عني واصرفني عنه وأقدر لي الخير يارب العالمين حيث كان وأرضني به”، وسوف يدلنا الله سبحانه وتعالي إلي الصراط المستقيم وإلي الأمر الصحيح إن شاء وحده.

لا تنسوا أن تشاركونا المقال لكي يستفيد جميع الناس، إلي اللقاء ونتمنى أن يكون مقال دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين قد نال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *