منوعات

حبة منع الحمل 72 ساعة , حبوب منع الحمل بعد العلاقة الطارئة

المحتويات

نرحب بكم على مقالة حبة منع الحمل 72 ساعة حيث أن حبوب منع الحمل الطارئ المقصود بها هي حبة اليوم التالى أى هى وسيلة من وسائل منع الحمل في الحالات الطارئة حيث تقوم المرأة بتناولها في حالة الجماع غير الآمن أى الجماع الذى لايتوافر فيه وسائل الحماية وتكون تأثيرها أسرع كلما سرعت المرأة بتناولها بعد اتمام العلاقة الزوجية وهى عبارة عن حبة واحدة لايتكرر أخذها بل تؤخذ مرة واحدة فقط ولكن كيف تعمل تلك الحبة حبة منع الحمل 72 ساعة .

حبة منع الحمل 72 ساعة

بحث زوار مقالة حبة منع الحمل 72 ساعة الكرام عن المواضيع التالية أيضا :

  • حبوب منع الحمل بعد العلاقة
  • متى تنزل الدوره بعد حبوب منع الحمل الطارئه
  • حبوب منع الحمل الطارئة ياسمين
  • حبوب جينيرا لمنع الحمل الطارئ
  • اسماء حبوب منع الحمل الطارئة في مصر
  • مين جربت حبوب منع الحمل الطارئه
  • سعر حبوب نورليفو
  • حبوب منع الحمل والجماع

سنقدم لكم الآن نبذة مختصرة عن كيفية عمل تلك الحبة حبة منع الحمل 72 ساعة تلك الحبة تعمل على منع أو تأخير حدوث التبويض ومن الممكن أن تعمل على تعليق حدوث تلقيح البويضة ومن الممكن أيضا أن تقوم بمنع غرس البويضة بعد التلقيح في جدار الرحم ولكنها لايكون لها أى تأثير بعد أن يحدث الحمل بصورة فعلية فهى ليس لها أى تأثير اذا حدث الحمل فعلا.

حبوب منع الحمل بعد العلاقة

ولكن الجميع يتسائل الأن عن مدى تأثير حبة اليوم التالى لمنع الحمل حبه 72 ساعة اذا تم تناول تلك الحبة بعد مرور 72 ساعة بعد الجماع فان تلك الحبة يكون لها القدرة على منع حدوث الحمل بنسبة كبيرة قد تصل الى تسعة وثمانون بالمائة ولكن اذا تم تناول تلك الحبة بعد مرور أربعة وعشرون ساعة بعد الإنتهاء من عملية الجماع فان قدرتها على منع حدوث عملية الحمل تكون خمسة وتسعون بالمائة.

لكننا نحب أن نلفت انتباهك عزيزتى الى أن تلك الحبة ليس لها قدرة الحبوب اليومية التى يتم تناولها بصورة يومية لذلك فانه لاتلقي كل المسؤولية عليها كما أن تلك الحبة ليس لها القدرة على منع انتقال الأمراض التناسلية .

ولكن ماهى الحالات التى يسمح عندها تناول حبة منع الحمل 72 ساعة هناك حالات معينة يسمح لك عندها بتناول تلك الحبة فمثلا اذا كنتى لاتستخدمين أى نوع من موانع الحمل فانه يمكنك تناولها , في بعض الحالات يحدث تمزق للواقى الذكري وحالات أخرى ينزلق الحاجز الأنثوى من مكانه أيضا في تلك الحالة من المسموح تناول تلك الحبة , اذا نسيتى تناول أكثر من ثلاث حبات متتاليات من حبوب منع الحمل , اذا وجد هناك أى شك من عدم فاعلية الوسيلة المستخدمة لمنع الحمل التى تستخدمينها .

حبوب منع الحمل الطارئ

متى لايفضل استخدام حبة اليوم التالى 72 ساعة اذا كنتى حامل عزيزتى أو لديك شك في الحمل اذا كانت لديك أى حساسية من مكونات تلك الحبة , اذا كنتى تعانين من نزيف في المهبل لاتعرفي سببه ولم يتم تشخيصة الى الأن , واذا كان وزنك أكثر من 165 كيلو، حبة منع الحمل 72 ساعة.

ماهى الأثار الجانبية التى تسببها حبة اليوم التالى 72 ساعة الكثير من النساء يتناولن حبوب منع الحمل دون أن يحدث لها أى مضاعفات ولكن يجب على المرأة أن تسأل الطبيب المتخصص عن الأثار الجانبية لهذا الدواء ومن أهم تلك الآثار مايلي غثيان وألم بالبطن والشعور بالتعب والصداع وتغييرات في موعد الدورة الشهرية والشعور بالدوخة وألم بالثديين والقئ، حبة منع الحمل 72 ساعة.

واذا حدث لكى قئ من الواجب استشارة الطبيب المتخصص هل من الممكن تكرارها ام لا كما أنه من الممكن أن يحدث نزيف غير متوقع ومن الممكن حدوث تغييرات في موعد الدورة الشهرية وحدوث تغيير في كمية الدم عن المعتاد ويحدث اختلاف في موعدها ولكن اذا تأخرت عن ثلاثة أسابيع فلابد من القيام باجراء اختبار حمل لاحتمال حدوثه، إلى هنا يكون مقال حبة منع الحمل 72 ساعة قد إنتهى لا تنسو ترك تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد على جميع الاستفسارات.

x

السابق
أزياء محجبات جميلة جدا 2018 حصرية !!
التالي
صور بنات محجبات 2018 بنات محجبات ستايل انيقات على الفيس بوك

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Sally قال:

    حدث قذف ل خطيبى فوق فتحته الشرج ولكن خائفه يكون تسرب على المهبل . ف قمت بغسل المنطقه بعد دقيقتان . ولكن خائفه من حدوث حمل . هل اخد حبه الحمل الطارئه خلال ٧٢ ساعه ؟ ام سوف يحدث نزيف او خطوره ؟

اترك تعليقاً