التخطي إلى المحتوى

تعتبر الترجمة عمل من الأعمال الحرة، فهي تتم بالاتفاق على ترجمة ملفات معينة، من لغة إلى لغة أخرى، لصالح صاحب العمل، وهو غالباً ما يكون جهات مختلفة، وهي تستغرق وقت قصير فبمجرد الانتهاء منها، يدخل الشخص في مهمة أخرى مرتبطة بالترجمة أيضا، ويوجد أنواع للعمل الحر من المنزل غير الترجمة مثل تصميم الجرافيك، وكتابة المقالات، والبرمجة، وسوف نذكر مواقع عمل للمترجمين اون لاين، لنفتح مساحة لكل من لديه مهارة معينة بالدخول إلى عالم العمل الحر.

مواقع عمل للمترجمين اون لاين
مواقع عمل للمترجمين اون لاين

مواقع عمل للمترجمين اون لاين

أولاً المواقع الأجنبية

1- موقع Elance:

هو من أكبر المواقع المتخصصة في العمل الحر على مستوى العالم، وهو دخل مؤخرا ضمن مجموعة (Upwork) وهي المنصة التي تضم أحسن الشركات التي تتخصص في التوظيف والعمل في العالم، وهو موقع مجاني، حيث يمكنك بكل سهولة عمل حساب على الموقع والبحث عن وظيفة تناسب مهارتك، فسوف تجد كل المجالات من الكتابة والترجمة والحقوق والتصميم والإدارة وتكنولوجيا المعلومات.

2- موقع FreeLancer:

هو من أول المواقع التي تخصصت في مجال العمل الحر، يأتي إليه العديد من الموظفين والعاملين في مجال العمل الحر من المنزل، من مختلف دول العالم، بمختلف الديانات والأفكار، يُعرض عليه أعمال كثيرة منها البرمجيات والكتابة، وإدخال البيانات، وكذلك الهندسة، ومن مميزاته أيضا يكون معروض فيه مشاريع مطلوب لها أصحاب أعمال حرة، وعدد هذه المشاريع حوالي 9 مليون مشروع.

3- موقع OneHour Translation:

هو موقع خاص بالمترجمين، فمن خلاله يمكن للمترجمين أن يحصلوا على فرصة عمل كمترجم حر، فهو استطاع منذ خمس سنوات فقط أن يكون أكبر موقع ترجمة عبر الانترنت على العالم، ويتم ترجمة أعمال عليه من وإلى حوالي 75 لغة مختلفة.

4- موقع translation town:

هو موقع مميز للعمل في المجال الحر المرتبط بالترجمة، وهو يعمل بنظام المزايدة، بمعنى يتم عرض عروض ترجمة من قبل العملاء، ثم يقوم المترجمون بعمل مزايدة على هذا العرض، ومن ثم يقوم صاحب العرض باختيار المترجم المناسب له، وكذلك يمكنك الاتصال بالعملاء مباشرة دون عمل المزايدة، ولكن ذلك بعد أن تقوم بإتمام العديد من المهام ويكون لديك ملف شخصي قوي ليختاروك دون تقديم عروض.

ثانياً المواقع العربية:

1- موقع خمسات:

هو أول منصة عربية للمستقلين، لبيع وشراء الخدمات الصغيرة، فهو يشكل العديد من الشباب العربي من مختلف الدول العربية، لعرض وتقديم الخدمات عليه، بحيث لا يزيد سعر هذه الخدمات عن خمسة دولارات وهو الفكرة التي جاءت منه اسم الموقع، هو يتبع شركة حاسوب في الإمارات العربية المتحدة، وهو سهل في استخدامه، فيمكنك التسجيل واختيار ما بين تقديم خدمة، أو طلب خدمة، وبذلك سوف تتواصل مع الشركات والعملاء لتوظيفك بالعمل المتخصص انت به.

2- موقع أي خدمة:

موقع يوجد عليه الخدمات الصغيرة من ترجمة وكتابة مقالات وغيرها، وهو يعمل بنفس فكرة موقع خمسات، عن طريق عرض وطلب الخدمات بين العاملين في المجال الحر وبين الشركات والأفراد أصحاب العمل، وكل ذلك مقابل مبلغ من المال يصل أقصاه إلى 25 دولار فقط، ولكن يتم خصم منهم 20% من قيمة الخدمة كمصاريف للموقع، يمكنك استعماله بسهولة من خلال التسجيل عليه وعمل حساب والتواصل ما بين تقديم او طلب خدمة.

3- منصة مستقل:

هي تتبع شركة حسوب، تضم عدد من المستقلين المحترفين، للقيام بأعمال، يشبه موقع خمسات ولكن بميزة بسيطة عنه وهو الأعمال الكبيرة، فيُمكنك الموقع من عرض مشاريعك وطلب المستقلين ليساعدونك على البدء في تنفيذها، أو عرض نفسك كمستقل على أصحاب المشاريع لاختيارك.

4- موقع خدمتي:

موقع عربي متخصص في بيع وشراء الخدمات الصغيرة، بسعر يبدأ من 5 دولار، وهو موقع سهل في استخدامه وسهل في خطوات التسجيل عليه، فيمكنك إضافة الخدمة التي تناسبك بكل سهولة.

وثمة أمر لابد منه لمن أراد البدء بالعمل بهذه المواقع، وهو أن يكون متاكدا أنه يملك المهارات اللازمة للعمل بشكل احترافي بالترجمة، ويمكنه ان يحصل على ذلك من خلال تحصيل خبرة بالعمل لدى شركات ومراكز ومنصات الترجمة الاحترافية، حتى يحصل على ثقة الزبائن من هذه المنصات، منصة الترجمة الاحترافية التي تنشط بخدمة  ترجمة السجل التجاري ، وغيرها من الخدمات، حيث يمكنك الحصول منهم على خبرة بالترجمة ويوجد اكثير من المواقع والمنصات الاحترافية البديلة عنها.

وبذلك نكون قد ذكرنا مواقع عمل للمترجمين اون لاين، وتحدثنا عن منصات عربية للعمل اون لاين وأجنبية، ومميزات كل منصة، لكل راغب في العمل الحر والمستقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *