التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم مقال اليوم عبر موقعنا عرب وود عن كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل ، حيث تتنوع الكلاب بالكثير من الأنواع، ولكن جميع الكلاب تنتمي لنوع كلب واحد يسمي الكلب المستأنس، والذي قال البعض أنه كان نوعاً من الذئب الرمادي حتي أنفصلت تلك السلالة قبل حوالي أربعين ألف عام من الآن، وتختلف الكلاب في الصفات والمميزات والأحجام والأشكال، وسوف نتعرف اليوم علي كل هذا ، تابعونا.

كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل
كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل

كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل

قبل أن نتعرف علي كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل ، نتعرف أولاً علي ما هي الكلاب ؟، حيث يعتبر الكلب بشكل عام هو نوع مستأنس وصيدق وفي لكل من يأخذ عليه وصاحبه خاصة، وتختلف الكلاب في أستخدماتها، منهم من يستخدم للصيد، ومنهم من يستخدم للحراسة، ومنهم من يكون قادر علي إكتشاف كل شئ غير مشروع مثل المخدرات والدم ويمسي هذا النوع بـ الكلاب البوليسية والتي تعمل مع الشرطة.

أما عن كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل ، تحتاج الكلاب وخاصة الكلاب الصغيرة إلي عناية من النوع الخاص لكي تقدر علي التعامل معها، لذلك البعض يحسن تعامله معهم وعمليات التفاهم من خلال تدريب الكلاب علي الشراشة منذ الصغر وخوضه للتدريبات بشكل عام لكي يكون بينهم تفاهم كبير بعدما يكبر الكلب ويتخطي مرحله ما يقال عليه فيها إنه لا يزال جرو أي لا يزال صغير.

كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل هو شئ طبيعي ولا يواجه الشخص به الكثير من الصعوبات إذا أتبع بعض الأساليب قبل شراء الكلب وهي : أولاً أن يتعرف علي نوع الكلب الذي يريد وفيما يريد أن يستخدمه، هل سيكون كلب حراسه، أم سيكون للصيد، أم يريد مجرد تربيته لكي يكون صديق وفي فقط، كلها أسئلة ينطبق عليها شروط وقواعد لكي يصبح الشخص في راحه وليس في شقاء من تربية الكلاب.

شاهد أيضا :  اضخم انواع الكلاب واسمائها

وتابع لابد أن يكون الشخص قادر علي درس نوع الكلب قبل شراؤه والتعرف علي صفاته ومميزاته والسلاله التي منها، وأن يتعرف علي كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل من خلال القراءة في الكثير من المقالات سواء في الكتب أو عبر شبكة الإنترنت، لكن الإفادة في هذا المقال أن يكون الشخص مهيئ بشكل كامل لكي يكون لديه كلب يفهم الصفات التي لديه وأن يعوده علي أوقات النوم في مكان معين والأكل.

تدريب الكلاب علي الشراسة منذ الصغر

البعض يريد أن يتعرف علي كيف ادرب كلبي علي الشراسة بنفسي لكي لا يلجئ لأحد من الخارج، وذلك كما تعرف علي كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل  ، وهذا النوع من التدريب وخاصة للكلاب الصغيرة يبدأ من عمر ستة أشهر فقط وفي هذه الحاله يكون الكلب لا يزال جرو، وأن يتبع الأساليب القواعد المعينة ويعين كلمات يفهمها الكلب من صاحبه لتكون أسس معروفه بينهم لا يخطئ فيها أبداً.

ومن ضمن كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل أن يكون للكلب مكان خارج المنزل مثل كوخ بالجنينة أو بالخارج علي الأقل بعيد قليلاً عن المنزل أو في مكان لا نستخدمه لكي لا يكون في المنزل بشكل دائم، ولكي يعتاد علي أوقات النوم في هذا المكان وأوقات الأكل يريح صاحبه من تطلبه القيام بكل تلك الأشياء.

وقبل أن ننتهي من مقال اليوم عن كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل  ، لا تنسوا مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وراسلونا بسؤال ما هو نوع كلبك في التعليقات، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *