حيوانات أليفة

الفرق بين الذكر والانثى في العصافير الاسترالى بالصور

المحتويات

ننشر لكم مقال اليوم بعنوان الفرق بين الذكر والانثى في العصافير الاسترالى بالصور وما هي الأشياء التي يُفرق بها مربي هذا الطائر الجميل بين الذكر منه والأنثى. خاصة أن هناك فروق واضحة بين الطيور في كل شيء، ومنها العصافير التي يحبها الجميع. ليس فقط بسبب شكلها الجميل والمحبب بالنسبة إليهم، لكن بسبب صوتها العذب والذي يعشقه الجميع في الصباح الباكر وفي كل وقت. وعن الفرق بين الذكر والانثى في العصافير الاسترالى بالصور؟، هذا ما نتعرف عليه عبر موقعنا عرب وود.

الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور
الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور

العصافير الاسترالي

لاشك أن العصافير الاسترالي من أهم وأفضل أنواع العصافير الموجودة في الأسواق حالياً. لكن الأصلي منها وليس بعض الأنواع التي يبيعها الناس ويغشون الأشخاص معتقدين أنها عصافير استرالي أصلية. وتتميز العصافير الاسترالي بمميزات عديدة تجعلها الخيار الأول بالنسبة للمربيين في دول كثيرة أهمها الدول العربية. فهي تُعرف أيضاً باسم طيور البادجي وتعتبر من أفضل أنواع طيور الزينة الناطقة. حيث تعتمد في الغذاء على الخضروات والحبوب وبعض من أنواع الفاكهة الطازجة والدهون. خاصة أنها تحافظ على درجة حرارة جسمها في فصل الشتاء مع البرد القارص.

ومن حيث الإضاءة يجب وضعها في مكان به ضوء لتلبية احتياجاتها من فيتامين د. خاصة إن كنت تضعها داخل المنزل، في هذه الحالة يجب وضع مصابيح مناسبة. ومن حيث اسعار العصافير الاسترالي في الأسواق، فهي تختلف من مكان لآخر ومن وقت لآخر. خاصة في الدول التي تعتمد على التجارة في كل شيء ومنها العصافير وأهمها هذا النوع.

اطلع علىمعلومات عن تكاثر العصافير الاسترالى

الفرق بين الذكر والانثى في العصافير الاسترالى بالصور

أول شيء نستطيع أن نعرف به الفرق بين الذكر والانثى في العصافير الاسترالى بالصور هو الانف، أو كما تُعرف أيضاً باسم منطقة الكير في العصافير والطيور. خاصة أنها إحدى المناطق الصغيرة التي توجد على الأنف، وتلك المنطقة يوجد بها مكان صغير لونه متغير في العصافير والطيور. ويجد مربي العصافير الاسترالي الفرق بين الذكر والانثى في هذا المكان، بالإضافة لأماكن أخرى.

ويكون الفرق بين الذكر والانثى في العصافير الأسترالي بداية من الذكر من خلال منطقة الكير. لكن يجب أن يكون عمر العصفور قد تخطى الثمانية أشهر، لكي يظهر جنسهم في تلك المنطقة بشكل واضح. فإن لم تكن العصافير بهذا العمر، يكون من الصعب التفريق بينهم بواسطة الكير الموجودة في منطقة الأنف. وعادة يكون لون الكير في الأنثى مائل إلي اللون البني، على عكس الذكر الذي تكون هذه المنطقة فيه مائلة إلى اللون الأزرق.

مع وجود عدد من الأشياء الأخرى لنستطيع أن نعرف منها الفرق بين الذكر والانثى في العصافير الاسترالى وهي كما يلي:

  • ذكر العصفور الاسترالي الشهير يكون من النوع المرح والمغني بشكل دائم وكثير الحركة.
  • انثي العصفور الاسترالي تكون دائماً من النوع الهادئ وغير المحب للحركة بشكل كبير مثل الذكر، وهذا يجعلها أكثر عدوانيه منه خاصة علي الإنسان.
الفرق بين الذكر والانثى في العصافير الاسترالى بالصور
الفرق بين الذكر والانثى في العصافير الاسترالى بالصور

كيف اعرف ان العصفور حامل

مثلما تعرفنا على الفرق بين الذكر والانثى في العصافير الاسترالى بالصور، الآن نتعرف على كيف يلقح العصفور الأنثى وما هي العلامات التي تدل على ان انثي العصفور قد حملت بالفعل؟. أول هذه الاشياء هي دخول انثي العصفور الي العش لمدة دقائق قليلة، ثم تبدأ في زيادة عدد الدقائق مع الوقت لتصل إلي ساعات تقريباً. ومن جهة أخرى يبدأ العصفور بإطعام الأنثى من وقت لأخر، وتبدأ الإفرازات من الأنثى اثناء وجودها في العش.

ويبقى السؤال هو كيف اعرف ان العصفور حامل؟، يبدأ حجم فضلات الأنثى في الزيادة بشكل كبير ليصل إلي عشرة في المائة من حجم العصفور بشكل عام. وهذا من أجل الاستعداد للرقود على البيض، ويحدث الجماع بين زوجي العصفور وهذه من أهم علامات حمل انثي العصفور الاسترالي.

الفرق بين الذكر والأنثى في طيور البادجي بالصور

ذكرنا مسبقاً في المقال الفرق بين الذكر والانثى في العصافير الاسترالى، وهناك تشابه كثيراً بينها وبين طيور البادجي. فإن العامل المساعد للتعرف علي الفرق بين الذكر والأنثى في طيور البادجي بالصور هو الانف. وخاصة من خلال منطقة الكير التي توجد على الانف، فإن كانت هذه المنطقة تميل إلي اللون البني، فهي تشير أن العصفور انثي. لكن في حالة كانت المنطقة تميل إلى اللون الأزرق، فهذا يعني أن العصفور ذكر.

ومن ضمن معايير الفرق بين الذكر والانثى في طيور البادجي، إذا كان العصفور عمره أكبر من ثمانية أشهر. لكن في حالة كان أصغر من ذلك، يتم التفريق بين الذكر والأنثى في طيور البادجي عن طريق الرأس. حيث تكون الرأس كبيرة في الذكر وأصغر قليلاً في الأنثى، وهذه هي المعايير الصحيحة للتفريق بينهما وفقاً لرأي المربيين الكبار في هذا المجال.

شاركوا المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلي اللقاء.

اقرأ أيضاًالعصافير الاسترالى الفرق بين الذكر والانثى

x

السابق
رؤية اسم الله في المنام لابن سيرين
التالي
تفسير حلم خيانة الزوجة مع الاخ

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Tarek قال:

    الاثنين مفيش فيهم ألوان ف منطقة الكير

اترك تعليقاً