التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم مقال اليوم عن الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور وما هي الأشياء التي يفرق بها مربي هذا الطائر الجميل بين الذكر منه والانثي، هناك فوارق في كل شئ بين الطيور وخاصة العصافير منها، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال، وعن كيفية نوع العصفور الاسترالي بالصور من خلال موقعنا التالي عرب وود، تابعونا.

الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور

الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور
الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور

أول شئ نستطيع أن نعرف به الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور هو الانف أو ما يعرف بها في العصافير والطيور منطقة الكير، وهي أحد المناطق الصغيرة التي توجد على الأنف، وتلك المنطقة يوجد بها مكان صغير لونه متغير بين العصافير والطيور وفي الكثير من الأحيان يجد مربي العصافير الاسترالي الفرق بين الذكر والانثي في هذا المكان.

الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور ونبدأ بالذكر ولكن لكي يتم التفريق بينهم من خلال منطقة الكير لابد أن يكون عمر العصافير تخطي الثمانية أشهر لكي يظهر جنسهم في تلك المنطقة بشكل واضح، ولكن إن لم يوجد يكونوا بهذا العمر سيكون من الصعب التفريق بينهم بواسطة الكير، وعموما يكون لون الكير في الانثي مائل إلي البني، بينما في الذكر تكون منطقة الكير باللون الأزرق.

وهناك أشياء أخري نستطيع أن نعرف منها الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور وهي : ذكر العصفور الاسترالي الشهير يكون من النوع المرح والمغني بشكل دائم وكثير الحركة، على عكس انثي العصفور الاسترالي التي تكون دائماً من النوع الهادئ وغير المحب للحركة الكثيرة، وهذا يجعلها أكثر عدوانيه من الذكر وخاصة علي الإنسان.

شاهد أيضا :  ماذا تاكل القطط من طعام البيت

كيف اعرف ان العصفور حامل

مثلما تعرفنا على الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور  نتعرف الآن على كيف يلقح العصفور الانثي وما هي العلامات التي تدل على ان انثي العصفور قد حملت، وأول تلك الاشياء هي دخول انثي العصفور الي العش لمدة دقائق قليلة، ثم تبدأ في زيادة تلك الدقائق حتي تطول إلي ساعات، ويبدأ العصفور بإطعام الانثي من حين لأخر، وتبدأ الإفرازات من الانثي اثناء وجودها في العش.

وفي سياق متصل عن مقال الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور وكيف اعرف ان العصفور حامل ، يبدأ حجم فضلات الأنثي يزيد بشكل كبير وربما يصل إلي عشرة في المائة من حجم العصفور بشكل عام، وهذا من أجل الاستعداد للرقود على البيض، ويحدث الجماع بين زوجي العصفور وهذه من أهم علامات ان انثي العصفور قد حملت بالفعل.

الفرق بين الذكر والانثي في طيور البادجي بالصور

يتنوع الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور كما ذكرنا من قبل في هذا المقال، والعامل المساعد من أجل التعرف علي الفرق بين الذكر والانثي في طيور البادجي بالصور هو الانف، وذلك عن طريق منطقة توجد على الانف تسمي الكير، إذا كانت تلك المنطقة تميل إلي اللون البني فهذا يعني أن العصفور انثي، أما إذا كانت تميل إلي الأزرق، فهذا يعني أن العصفور ذكر.

ومعايير الفرق بين الذكر والانثى فى العصافير الاسترالى بالصور في الفقرة السابقة إذا كان العصفور عمره أكبر من ثمانية أشهر، أما إذا كان أصغر من ذلك يتم التفريق بين الذكر والانثي في طيور البادجي عن طريق الرأس، حيث تكون الرأس كبيرة في الذكر وأصغر قليلاً في الأنثي، شاركوا المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *