التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم مقال اليوم عن كم تبيض انثى الكناري من مرة في السنة وعن العديد من المعلومات حول هذا الطائر، حيث يعد طاشر الكناري من الطيور الجميلة والأنيسه التي تمتاز بالصوت العذب الرائع وهو من الطيور المستأنسه، ويحب هذا الطائر الصحبة ويكرة كثيراً أن يكون وحيد، وهو في الأصل من جزر الكناري ولكن مع حب البحارة له في الزمن القديم أنتقل إلي كل أنحاء العالم.

كم تبيض انثى الكناري من مرة في السنة

أول شئ يجب معرفته عن كم تبيض انثى الكناري من مرة في السنة ، الطبيعي هو تكاثر انثي الكتاري داخل قفص التكاثر الخاص بها، وتضع في كل مرة تبيض فيها من اثنان وحتي ست بيضات، ويفرش هذا العش بالخيوط والريش، ويفضل أن يضع المربي للعصفور قطعة من لباد الصوف داخل هذا العش، وعندما تضع البيض وفي اليوم الخامس تحديداً نفحص البيض جيداً للتأكد من تخصيبه ونخرج الغير مغصب منه.

كم تبيض انثى الكناري من مرة في السنة
كم تبيض انثى الكناري من مرة في السنة

وفي سياق متصل عن مقال كم تبيض انثى الكناري من مرة في السنة ، يفقص البيض في خلال أربعة عشر يوم من من تاريخ الوضع، وبعد أربعة عشر يوم مثلهم وبعد خروج الفرخ من البيضة يكون قادراً على الاعتماد على نفسه، ويخرج وهو مكتسي الريش الملون، ومن أجل عملية الوضع الثانية نضيف عش جديد ونضعه في الجهة المقابلة للجهة الأولي ويكون متوفر به ما توفر في العش الأول.

لمن يريد معرفة كم تبيض انثى الكناري من مرة في السنة ، تعتبر الفترة التي تأتي بين فصل الربيع وفصل الخريف هي موسم التكاثر بالنسبة لطيور الكناري الشهيرة في كل أنحاء العالم، وإن لم يحدث توافق بين الذكر والانثي في هذا الوقت من السنة يفضل أن يتم تغيير أحدهم، ولكن في بعض الأحيان يكون هذا الأمر بسبب تغير في الجو أو بسبب تغيير المناخ لهم بشكل خاص.

شاهد أيضا :  اسباب موت الارانب بعد الولادة

كم تضع انثي الكناري من بيضة

كما ذكرنا سابقاً في مقال كم تبيض انثى الكناري من مرة في السنة عن كم بيضة تضع انثي الكناري ، حيث تضع الانثي من حوالي اثنان وحتي سته من البيض في كل مرة تضع فيها، ويتغير العدد بحسب الكثير من الأشياء مثل المناخ التي تعيش فيه، وطريقة التخصيب وكيفية التخصيب والكثير من الأشياء الأخري، وأحيانا لا تضع الانثي ولا تحميل من المرة الأولي، وهذا يكون بسبب التوافق بينها وبين الذكر.

كيف اجعل الكناري يبيض

بالطبع لابد من توافر المناخ اللازم والترتيبات المناسبة لأنثي وذكر الكناري من أجل عملية التخصيب ومن أجل أن تحميل الانثي وتضع، وهذا النوع من الطيور من النوع الحساس الذي يريد ترتيبات دقيقة من أجل الحمل والوضع، ومن ضمنها أن يكون العش وكما ذكرنا في الفقرات السابقة من مقال كم تبيض انثى الكناري من مرة في السنة ، يكون مفروش بالخيوط والريش ويفضل أن يكون به قطعة من لباد الصوف بالأسفل.

وتابع كم تبيض انثى الكناري من مرة في السنة ، يفضل أن لا يتم الإستقرار علي نفس الأنثي والذكر كثيراً إن لم يتم التكاثر أكثر من مرة بين فصلي الربيع والخريف، وذلك لإنهم ربما يكونوا غير متوافقين مع بعضهم، وهذا الشئ ربما يجعل عملية الوضع تفشل حتي إذا تم العمل من قبل الأنثي.

لقد إنتهي مقالنا عن كم تبيض انثى الكناري من مرة في السنة ، لا تنسوا مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *