التخطي إلى المحتوى

يعد السؤال الذي يشغل الكثير ممن يمتلكون حمام ويقومون بتربيته هو كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض ، حيث أن هذه المشكلة من ضمن المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من الناس، ويسعى الكل أن يجد حل لتلك المشكلة وأن يكون قادر علي علاج عدم بيض الحمام ، ولكن اولاً ربما لا يعرف الشخص اسباب تاخر الحمام في وضع البيض ، تابعونا.

كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض

يضطر الكثير من الناس للبحث عن كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض من أجل معرفة اسباب عدم بيض الحمام رغم توفير كل الاحتياجات له، لذلك فيضطر البعض أن يغير الحمام الذي لديه عسى أن يكون هذا هو الحل، لكن الحل في الأسباب التي تؤدي لعدم بيض الحمام وإذا حدث بالفعل لا يفقس، لذلك لابد من التأكد من سلامة الحمام وهذا هو أول شئ عن طريق التالي ودون أي أدوية بيطرية.

كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض
كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض

اسباب علاج عدم بيض الحمام

  • أن يكون زوجي الحمام غير متوالفان، والمقصود به أن يكون الذكر غير متوافق مع الانثي بسبب عيوب خلقيه أو شئ أخر في أحد منهم والعكس.
  • وتابع كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض وثاني الأسباب أن يكون الزوجين الذي اشتريتهم متخانتان، ويعرف بهذا ان يكونوا ذكر وذكر أو انثي وانثي، لذلك لابد من التأكد من هذا الأمر، لأن زوجين من الاناث يبيضان اربع بيضات غير مخصبة.
  • أن يكون هناك مرض بأحد من الذكر والانثي، وهذه من أشد اسباب عدم بيض الحمام في الوقت الحالي.
  • أن تكون انثي الحمام التي لديك لا تنجب، وذلك يكون بسبب سقوطها من مكان وقد كسرت لها عظام الفخد المساعدتان في الانجاب.
  • أن يكون الزوجين غير مستعدان بعد من أجل الانجاب، ويقصد به أنهم لا يزالوا زغاليل.
  • وفي سياق متصل عن كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض وأخر شئ هو دخول الزوجين في مرحلة القلش وهي من المراحل التي لا ينجب فيها الحمام.
شاهد أيضا :  علاج الديدان عند القطط من الصيدليه البشريه

جدير بالذكر أن كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض يكون في تلك الأشياء ولا شئ غيرها والله أعلم بكل شئ، وكل تلك الأسباب تكون موجوده لدي الكثير من الناس ولكنهم لا يعرفون بها، لذلك بدلاً من تغيير الحمام وهو سالم وليس به شئ، نكتشف هل يعاني من شئ هكذا أم لا، وإن لم نقدر علي ذلك يمكننا استشارة شخص ما يكون علي علم كبير بتربية الحمام

علاج عدم بيض الحمام وعدم فقس البيض

مثلما تعرفنا على كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض نتعرف الآن على علاج الحمام يبيض ولا يفقس وكيف يمكن التغلب على هذا الأمر، لذلك لابد من توفير كل الاحتياجات المناسبة للحمام من أجل علاج عدم فقس الحمام من حيث المكان الذي يعيش فيه ومن حيث التأكد من سلامة كل من ذكر وانثي الحمام قبل وضعهم مع بعض وانتظار الانجاب منهم بشكل سريع.

ومن المعروف أن كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض يتمثل في توفير أكبر قدر من الإهتمام له والتعاون معه من أجل أن يفيدك وينجب البيض ويفقس، بينما الأدوية التي تستخدم في علاج هذا الأمر ربما تضر الحمام أكثر من إفادته، يمكنكم زوارنا الكرام متابعة المقالة كيف اجعل طيور الحب تبيض وتتزواج تحتوي على العديد من المعلومات المفيدة.

وبهذا يكون انتهي مقالنا اليوم عن كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض ، لا تنسوا مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وراسلونا من خلال التعليقات من أجل حل كل المشاكل التي تواجهكم في هذا الأمر، وللمزيد حول نصائح عن الحمام تابعوا موقعنا عرب وود، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *