التخطي إلى المحتوى

يتسائل الكثير من الناس ومن مربين القطط عن هل براغيث القطط تنتقل للانسان وهل يوجد لدي القطط بالفعل أمراض معدية يمكن أن تنتقل للشخص وتسبب له الأمراض، كل ذلك سوف نتحدث عنه في مقال اليوم وعن العلاج الخاص بذلك، حيث أن البعض بل الملايين من الناس في العالم أجمع يقومون بتربية القطط والكلاب والكثير من الحيوانات الأليفة الأخري، تابعونا.

براغيث القطط تنتقل للانسان

كل ما يشغل بال الكثير من مربي القطط هل براغيث القطط تنتقل للانسان بالفعل وهل يمكن أن تنتقل للشخص، هذا هو أمر أن مربي القط أو القطة من تكون مسئول عنه، حيث يمكنك تفاديه بشكل كامل دون أي صعوبات، ويوجد علاج كثير لذلك يمكن أن تستعمله علي القطة الخاصه بك ويمنع هذا الأمر تماماً، ويمكن أن نستشير في هذا طبيب يكون بيطري وخاص بعلاج الحيوانات الأليفة.

براغيث القطط تنتقل للانسان
براغيث القطط تنتقل للانسان

هل براغيث القطط تنتقل للانسان

كما يمكن القضاء علي الشك في براغيث القطط تنتقل للانسان بنفسك ودون اللجوء إلي أي أحد، حيث يمكن للشخص فحص القط وإن كان به شئ سوف يبان بالفعل، ويمكننا أن نجلب مشط خاص بالقط أو القطة ونمرره علي الشعر الموجود بهم، وإذا خرج فضلات في المشط تأكد بأن القط مصاب بالبراغيث، وإن وجدت برغوث خرج في المشط، تجلب إناء به ماء وصابون وتمرر المشط ثم تضعه في الماء وهكذا.

كل تلك الأشياء تقضي علي شك المربيين في سؤال هل براغيث القطط تنتقل للانسان ، حيث تمنع تلك الأشياء أن يوجد بالقط أو القطة ما ينتقل لك، وكما يقال القضاء علي الشئ من جذوره هو الأفضل من أن يتساقط عليك مرة تلو الأخري، كما أن العناية الصحية للقطط مطلوبة جداً من قبل المربين حتي لا تصاب القطط بالأمراض ومن الممكن أن تنتقل لك بالفعل ولكن هذا أمر مستبعد بشكل كبير.

شاهد أيضا :  انواع الخيول العربية الاصيلة بالصور

علاج براغيث القطط بالخل

يمكن التخلص من الشك في براغيث القطط تنتقل للانسان عن طريق علاج القطط بالخل ومنع عملية ظهور البراغيث في القطط بشكل نهائي وقاطع، حيث أن عنصر الخل يمكن أن نشتريه من أي سوبر ماركت وهو من الأشياء المتوفرة بشكل كبير، وهو قادر على إزالة البراغيث من القطط دون أن يستخدم الشخص المواد الكيميائية التي قد تضر وتشكل خطر علي صحة القط أو القطة الخاصه بنا.

  • مكونات علاج براغيت القطط بالخل : ثلاثة معالق صغيرة من الخل، لتر واحد من الماء، وأسفنج.
  • ماذا تاكل القطط من طعام البيتموضوع جديد على موقع عرب وود
  • الخطوات : نقوم بإضافة كل من الخل والماء في إناء واحد ويفضل أن يكون كبير، ثم ننقع به الأسفنج ونأخذه وندعك الفراء ويفضل أن تلبس كيس بلاستيك في يدك، ويتم التركيز علي دعك المناطق التي عادت ما نري القطط تهرش بها بشكل كبير مثل الرقبة والرأس، ثم نترك هذا لكي يجف في المكان، وبعد ساعات قليلة من وضع تلك الوصفة نمرر المشط علي فرو القط من أجل إيقاع البراغيث التي لم تسقط بعد.

جدير بالذكر أن الخل من أفضل أنواع قتل البراغيت عند القطط ويتخلص منها بشكل كامل ودائم، وهو علاج فعال من عدم انتقال البراغيت للإنسان ويمنع الشك تماماً حول سؤال مقال اليوم عن براغيث القطط تنتقل للانسان.

وقبل أن ننتهي من مقال اليوم حول براغيث القطط تنتقل للانسان لا تنسوا أن تشاركوا المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وراسلونا بنوع القط الذي لديك وكم يبلغ من العمر والوزن لكي نقدم لكم نصائح من أجل الرعاية به، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *