التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم في هذا المقال معلومات عن القطط الشيرازى وعن هذا القط الفريد من نوعه الذي يبلغ سعره الكثير من الناس ويبحث عنه الملايين في مختلف دول العالم، وهو احد القطط العادية التي تأكل اللحوم ولكنه من نوع القطط الأليفة أكثر التي يمكن تربيتها داخل المنازل بشكل سلمي ودون أي مشاكل، وسنتعرف اليوم علي الكثير من المعلومات حول هذا النوع من القطط، تابعونا.

معلومات عن القطط الشيرازى

أول معلومات عن القطط الشيرازى : أن القط الشيزاري أو القط الفارسي هو أحد القطط من السلالة المميزة التي تتسم بشعرها الطويل ونوع الوجه المستدير، وهو في الأصل من القطط القادمة من دولة إيران، وبعد ذلك تم نقلها في القرن السابع عشر إلي بعض دول أوروبا قبل أن تنتشر بشكل كبير في كل أنحاء العالم، وهو النوع المفضل من الحيوانات الأليفة لكل من المشاهير والمعروفين بشكل كبير في الدول.

معلومات عن القطط الشيرازى
معلومات عن القطط الشيرازى

وتابع معلومات عن القطط الشيرازى تم السماح من قبل المنظمات بعمليات التهجين لهذا القط في دولة بريطانيا الكبري من أجل إنتاج سلالات بمختلف الألوان المختلفة، وفي نفس الوقت تم ظهور أنواع أخري من هذا القط بوجه مسطح، ولكن إنتشرت أمراض الكلي في الكثير من السلالات الأخري، ورغم ذلك لا يزال الكثير يبحث عن هذا القط ويريد شراؤه بأسعار كبيرة وزاهدة.

وفي سياق متصل عن معلومات عن القطط الشيرازى ، تعتبر القطط الشيزاري من أكثر القطط شعبية في دولة الولايات المتحدة الأمريكية وتأتي ف المركز الثاني بحسب ما نشرت جمعية مربي الحيوانات، ويعد من أكثر أنواع القطط شعبية في العالم أجمع بحسب الكثير من الجمعيات التي نشرت الكثير عنه وعن مواصفات القط الشيزاري الاصلي وليس التقليد كما يعتقد البعض، ونتعرف عليها في الفقرة التالية.

شاهد أيضا :  ماذا تاكل القطط في عمر الشهر

مواصفات القط الشيزاري الاصلي

من ضمن معلومات عن القطط الشيرازى التي نقدمها في مقال اليوم هي : مواصفات القط الشيزاري الاصلي والتي تتمثل في طول القط العادي حوالي 60 سم، ووزن عادي ومعتدل وهو حوالي 4.5 كغم، بينما العمر المتوسط لهذا القط يكون في حدود تسعة عشر عاماً، وهو عدة أنواع وألوان مختلفة منها الأبيض وهو اللون الأصلي للقط والنوع الأول الأساسي، ومنه اللون الذهبي واللون الأسود، واللون البني.

ونضيف عن معلومات عن القطط الشيرازى حيث أن اقدامها اقصر من اقدام القطط العادية، وهي من النوع الهادئ جداً والمخلص بالنسبة لصاحبه، ويحب هذا القط اللعب بشكل كبير، ويجب الحفاظ علي شهره وتنظيفه بشكل مستمر حتي لا تنتشر به الطفيلات والحشرات التي تؤذيه وتؤذي صحته.

القطط الشيرازى وكيفية تربيتها

كما تعرفنا على الكثير من معلومات عن القطط الشيرازى لابد أن نتعرف علي كيفية تربيتها لكل من يريد أن يشتريها أو لديه منها بالفعل، وأول شئ هو تمشيط شعر هذا النوع من القطط والاهتمام بها بشكل كبير، كما أن الرعاية الصحية لها لابد أن تكوون متميزة وجيدة حتي لا تصاب تلك القطط بالعدوة أو الأمراض ومن الممكن أن تنقلها لكم، ولكن هذا أمر مستبعد للغايه طالما يهتم به الشخص ويربيها ويعتني بها.

وهنا نضع كلمة النهاية في مقال اليوم عن معلومات عن القطط الشيرازى من خلال موقعنا عرب وود، نتمني من الجميع أن يشاركوا المقال التالي عن القطط الشيزاري تقديراً لمجهود الكاتب به والبحث عن المعلومات كثيراً، وننتظر أن تراسلونا بالاستفسارات عن هذا النوع من القطط الشيزاري وللمزيد من المعلومات عنها تابعوا موقعنا التالي، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *