التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم مقال اليوم عن تعليم قيادة السيارات الاوتوماتيك بالصور بسهوله جدا ، حيث أن البعض يعتبر تعلم قيادة السيارات بدون معلم من الشئ الصعب للغايه، ولكن هذا الأمر غير صحيح، بل يمكن للكثير من الناس التحكم في السيارة بشكل سهل وبالخطوات التي سوف ننشرها في المقال التالي والمعلومات التي نقدمها عن اساسيات تعلم قيادة السيارات ، تابعونا.

تعليم قيادة السيارات الاوتوماتيك بالصور بسهوله جدا

1- ضبط مقعد السيارة لكي يكون مريحاً أقناء القيادة : أول ما نقدمه من نصائح في مقال تعليم قيادة السيارات الاوتوماتيك بالصور بسهوله جدا هو كرسي السيارة حيث يعد من الأشياء المهمة التي تعطي راحه كبيره للسائق اثناء قيادة السيارة، ويمكن تحريك الكرسي إلي الأمام والخلف بحسب ما يرغب الشخص من خلال المزلاج الموجود أسفل الكرسي.

2- كيف يتعامل السائق مع الدواسة : وتابع تعليم قيادة السيارات الاوتوماتيك بالصور بسهوله جدا ، من مميزات السيارات الاوتوماتيك أنه يوجد بها دواستين فقط ويمكن استخدامهم كالتالي : الدواسة الأولي التي تحرك السيارة وهي دواسة البنزين، والثانية التي تخص المكابح أو الفرامل التي تخفف من سرعة السيارة وتوقفها في حال استمرار الضغط عليها.

3- ضبط مرايا السيارة : وفي سياق متصل عن تعليم قيادة السيارات الاوتوماتيك بالصور بسهوله جدا ، ومن الأشياء المهمة للغايه في القيادة هي مرايا السيارة، وتحتوي السيارة على ثلاث مرايا مختلفة منهم اثنين علي جانبي السيارة وهم خاصين بالرؤية وتوضيحها، والثالثة تخص الرؤية الخلفية، ولابد من الملاحظة بهم تجنباً للحوادث.

تعليم قيادة السيارة الاوتوماتيك الدرس الاول

4- كيفية استخدام ناقل الحركة : أهم شئ في السيارة هو ناقل الحركة وهو من المكونات الرئيسية للسيارة، حيث يتحكم بها بشكل كامل من حيث الاتجاهات، ويحتوي الناقل على حروف إنجليزي تتمثل في حرف بي الذي اذا قمت بتثبيت الناقل عليه لن تتحرك السيارة مهما ضغطت على دواسة البنزين، بينما إذا كان مثبت على حرف إن بالتالي لا يمكنك أيضاً تحريكها بمجرد الضغط علي الدواسة ولكن يمكن بدفعها فقط.

شاهد أيضا :  3 نصائح لجعل عداد الكهرباء يوفر لك ثروة

ونضيف إذا كان الناقل ثابت علي حرف دي وهو اختصار كلمة درايف سوف تتحرك السيارة إلي الأمام مجرد رفع القدم عن دواسة الفرامل، وإذا كان الناقل على حرف أر سوف تتحرك السيارة إلي الخلف بمجرد رفع القدم عن دواسة الفرمل.

5- عدم رفع القدم من على المكابح : السيارات التي يوجد بها ناقل حركة أوتوماتيكي يمكنها التحرك إلي الخلف والأمام دون الحاجة أن نضغط على دواسة البنزين، وبالتالي لابد أن تكون أقدامك دائماً علي دواسة الفرامل.

6- وضع حزام الأمان : يعد حزام الأمان من الأشياء المهمة التي توجد بالسيارة والتي تعمل على حماية الشخص من الإصابات الخطيرة، كما أنها تفاديه التعرض للغرامة المالية لأن حكومة الدولة تشدد علي هذا دائماً.

تعليم قيادة السيارة الاوتوماتيك

7- استخدام الإشارات الضوئية للسيارة : الإشارات من الأشياء المهمة في السيارة التي لابد أن يستخدمها الشخص عند التحرك إلي اليمين والتحرك إلي اليسار، وهذه الإشارات تجعل من يقودون السيارات يفهمون أنك تود الإنعطاف فيتركون مساحة من أجل ذلك.

8- أخر شئ في مقال اليوم عن تعليم قيادة السيارات الاوتوماتيك بالصور بسهوله جدا هو القيادة بيد واحدة ، البعض يعتبرها مزايا لديه ولكنها تتسبب في الكثير من الحوادث وتجعل الشخص معرض للخطر الدائم، لذلك لابد من القيادة باليدين من أجل التحكم الكامل.

وبهذا يكون مقال تعليم قيادة السيارات الاوتوماتيك بالصور بسهوله جدا قد إنتهي، رجاء مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، ويمكنكم متابعة مقال برنامج تعليم قيادة السيارة كما لو كنت داخل سيارة حقيقي ، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *