التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم عبر موقعنا عرب وود طريقة تفصيل فساتين اطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة وبشكل سهل ومبسط للغايه، حيث لا يحتاج الأمر خبرة كبيرة لأنه من نوع المستطيلات التي لا تحتاج الخبرة من أجل الخياطة والتفصيل، وسوف نشرح كل شئ عن الأمر في هذا المقال عن طريقة مل فستان اطفال بالقماش بسهولة ودون مواجهة أي صعوبات في ذلك، تابعونا.

طريقة تفصيل فساتين اطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة

طريقة تفصيل فساتين اطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة
طريقة تفصيل فساتين اطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة

1- أول شئ في طريقة تفصيل فساتين اطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة أخذ محيط الصدر للطفل من أجل التعرف عليه بالانش ولنفترض أن محيط الصدر هو 20 انش بحسب الطفل الذي أقوم بالتفصيل له، وبالتالي نقص 20 انش عرض ونأخذ معهم 1.5 انش وهم من أجل المساحة في الخياطة، ومن أجل فسح المجال لكي يكون الفستان جيد وغير ضيق علي الطفل ولدينا الطول هو 7 انش.

2- قص 4 مستطيلات بطول 11 انش وبعرض 1.5 انس.

3- قص القطعة الرئيسية من الفستان ولابد أن تكون بعرض محيط الصدر مرتين، بمعني أن محيط الصدر للطفل الذي لدينا هو 20 انش، لابد أن نقوم بقص 40 انش للعرض، بينما العرض يعتمد علي طول الطفل أو قصره.

تفصيل فستان طفلة بالخطوات

طريقة تفصيل فساتين اطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة كالتالي:

طريقة عمل مفرش كروشية مستطيل بالصور – شاهد أيضا

نأخذ القطعة رقم 3 بجحسب ما ذكرنا سابقاً ونثنيها بحيث الجهه الصحيحة من القماش تكون بالداخل ونطابق الأطراق ونبدأ في الخياطة علي طول الخط، ثم ناخذ القطعة رقم واحد والتي تتمثل فيها تدويرةه الصدر ونطابقها كما فعلنا من قبل لكي تكون جهة القماش من الداخل، وبهذا يصبح لدينا أسطوانه نثنيها من المنتصف ونكويها خاصة أن عندما نثنيها سوف يكون الطول نفسه ولكن العرض بيكون النص.

شاهد أيضا :  الدورة الشهرية عند البنات الصغار

جدير بالذكر عن طريقة تفصيل فساتين اطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة ، أن ذلك لكي تكون الخطوة التالية أسهل، ثم نثني القطعة رقم واحد من النص ومن الجهتين ونعتمد في الثني على خط الكوي، وبعدما نثنيها نكويها هي الأخري لكي تسهل علينا العمل في الخطوات المقبلة، ثم نثني القطعة رقم 1 من الجهتين وبعدين نسكرها، يمعني في الأول قد ثنينا الجهتين للداخل، بينما الآن نطبقهم علي بعض.

وتابع طريقة تفصيل فساتين اطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة ، وباستخدام غرزة الزيج زاج نفعلها علي القطعة رقم 3 ونسحب الخط لكي يكون بقياس القطعة رقم 1، بمعني شد الخيط لكي يكون عرض القطعة رقم واحد، هو نفس عرض القطعة رقم 3، وباستخدام الدبابيس نحط القطعة رقم واحد ونخبط على طول الخط، وبالتالي عند الإنتهاء تكون الكشكشة بالداخل للقطعة رقم 3.

طريقة تفصيل فستان طفلة بسيط

الآن وفي سياق متصل عن طريقة تفصيل فساتين اطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة ، نأخذ القطع الأربعة التي لدينا والتي تمثل شرايط العلاقي ونثنيها كما فعلنا مع القطعة رقم 2 من النص، ثم نكوي وبعدها نفتحها ونثني الجوانب التي توجد بها من الطرفين، ثم نكويها فقط هذه المرة، وبعدها نقوم بالتخييط علي طول الطرف، وبهذا نكون وصلنا لأخر الخطوات.

أخر خطوات طريقة تفصيل فساتين اطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة معنا اليوم هي : تثبيت العلاقات الخاصه بالفستان، حيث نحسب وسط الفستان ومن الوسط نحسب من الأمام حتي 2.75 انش لليمين ونحط العلاقة الأولي، ثم نحسب مثلهم من اليسار 2.75 انس ونحط العلاقة الثانية، بينما من الخلف نحسب نفس الشئ ونضع العلاقات الثلاثة على يمين الصدر بمقدار 2.25.

وأخيراً عن طريقة تفصيل فساتين اطفال روعة وجميلة بالصور خطوة بخطوة ، تثبيت العلاقات الرابعة والأخيرة علي يسار النص بمقدار 2.25 ونخيط علي طول الخط لكي يتم تثبيتهم بالشكل الصحيح، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *