التخطي إلى المحتوى

أهلاً ومرحباً بكم متابعي موقعنا، ننشر مقال اليوم عن حكم مداعبة الزوجة في نهار رمضان مع الانزال وما هي الأحكام على هذا الأمر، وبحسب ما يعرف الجميع فقد حرم الله تعالى على المسلمين الطعام والشراب والمعاصي في نهار رمضان وكذلك بشكل عام، ولكنها في رمضان وأثناء الصيام تكون أكبر وأعظم، وهو ما نتعرف عليه اليوم والأحكام حول هذا الأمر، تابعونا.

حكم مداعبة الزوجة في نهار رمضان مع الانزال

لا شك أن حكم مداعبة الزوجة في نهار رمضان مع الانزال هو مفسد للصيام بشكل كامل، وقد حرم الله تعالى هذا الأمر على كل الأزواج والزوجات المسلمين في نهار رمضان وأثناء صيامهم، وذلك لأنك هولاء يكونوا صائمين لله تبارك وتعالى وقانتين وأقل شئ بل الأقل جداً من الممكن أن يفسد صيامهم، ولابد من الجميع الحذر من هذا الأمر بشكل كامل وحاسم والله غفور رحيم يغفر للعباد الضعفاء والخلق الضعيف.

حكم مداعبة الزوجة في نهار رمضان مع الانزال
حكم مداعبة الزوجة في نهار رمضان مع الانزال

ومن يفعل ذلك سيكون عليه قضاء اليوم بيوم جديد خالي من المعاصي والذنوب والخطايا مع الإمتناع عن الطعام والشراب، بمعني كامل أن الشخص يكون صائم يوم أخر عادي، ومن المفضل أن يصوم أكثر من يوم ويستغفر الله عن هذا الأمر ويقرأ القرآن فإن الحسنات بذهبت السيئات والله عفور رحيم، ولا يشك أحد في رحمة الله فهو عالم بالعباد أنهم ضعفاء، وتابع حكم مداعبة الزوجة في نهار رمضان مع الانزال.

لابد أن يترك الجميع من الأزواج والزوجات كل الخطايا والذنوب لكي يجازيهم الله تبارك وتعالى  في الآخرة بالجنة مع حبيبه سيد المرسلين عليه أفضل الصلاة والسلام، وعن حكم مداعبة الزوجة في نهار رمضان مع الانزال هو أمر ليس به كفارة، نظراً لأن الكفارة تكون على الجماع بين الرجل وزوجته في نهار رمضان وليل رمضان هو حلال كما قال الله “أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم، هن لباس لكم وأنتهم لباس لهن”.

شاهد أيضا :  دعاء المريض لنفسه من السنه

حكم لمس الفرج اثناء الصيام

كما تعرفنا على حكم مداعبة الزوجة في نهار رمضان مع الانزال الآن نتعرف على ما هو حكم لمس الفرج اثناء الصيام سواء كان للرجل أو المرأة، بالطبع هو أمر إذا كان مقصود ومن أجل ممارسة العادة السرية أو الاستمناء لشخص ما هو حرام وبالطبع يفسد الصيام ولابد من قضاء اليوم بيوم جديد، ولكن لا يوجد به كفارة كل ما علينا هو قضاء اليوم والإكثار من الصيام والاستغفار والتوبة لله تعالى لكى يغفر لنا.

ولكن هناك أشياء أخري لابد من التعرف عليها، وهو حكم لمس الفرج اثناء الصيام دون قصد ، هو بالفعل شئ غير مقصود وإن الله لا يعسر على الصائمين في شئ وهو أعلم سبحانه بما كان وبما هو كائن وما سيكون، ويعلم أن الشخص قد لمس الفرج دون قصد، وبالتالي حكم مداعبة الزوجة في نهار رمضان مع الانزال يختلف عن هذا الأمر كثيراً والأمر الثاني يكمل فيه الصيام دون أي مشاكل.

أحبائي في الله، لابد أن بيتعد الشخص عن الذنوب والخطايا خاصة في هذا الشهر الكريم الذي يغفر فيه الله تعالى للعباد والخلق وهو أعلم بهم سبحانه أنهم ضعفاء، ولكن القوي منهم يتسلح بالإيمان، فإن الحسنات يذهبن السيئات، ولابد أن يستغفر الشخص دائماً ويستغفر الله عسى أن يغفر له ذنوبه ويتوب عليه إنه هو التواب الرحيم، وهذا أخر توضيح عن حكم مداعبة الزوجة في نهار رمضان مع الانزال.

وهنا ينتهي مقال اليوم عن حكم مداعبة الزوجة في نهار رمضان مع الانزال ، شاركوا المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي.، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *