التخطي إلى المحتوى

تتساءل العديد من السيدات عن متى يتم سحب البويضات بعد التنشيط ، خاصة أن هذا المر مهم لهم رزقهم الله الحمل وجعل أولادهم صالحين في الدنيا اللهم أمين، وقد كثرت عمليات الحقن المجهري بشكل كبير في السنوات الأخيرة والبعض يجرب هذا عسي الله أن ينعم عليه بالذرية الصالحة، وهذا الأمر سبحان الله رغم الأطباء الكبار والمعامل الشهيرة، إلا أن قدرة الله فوق كل شئ وكل أمر يحدث بإذنه وحده سبحانه.

متى يتم سحب البويضات بعد التنشيط
متى يتم سحب البويضات بعد التنشيط

متى يتم سحب البويضات بعد التنشيط

تم سؤال بعض أطباء الحقن المجهري عن متى يتم سحب البويضات بعد التنشيط ، وكانت الإجابة أن عملية سحب البويضات تحدث بعد حوالي ستة وثلاثون ساعة من موعد الإبرة التفجيرية، وهذا تقدير عادي من قبل الأطباء وتقدير تقريبي، ولكن كل حالة تختلف عن الأخري والطبيب حينما يفحص الحالة ويتعرف على العديد من الأشياء يُخبر الأهل بموعد السحب لكي يكونوا جاهزين في هذا الوقت تحديداً.

وأحياناً تُجري عملية السحب في تقدير أربعة وثلاثون ساعة وحتى سبعة وثلاثون ساعة، وتتم العملية تحت تأثير مخدر عام في الكثير من الأوقات، ويتم استخدام فيها إبرة خاصة لسحب جميع البويضات من المبيضين في أنابيب خاصة بهذا الأمر، ويتم تسليمها في الحال لأخصائي الأجنة من أجل الاعتناء بها والعمل عليها في هذا الوقت، ولا زلنا نتابع مع مقال اليوم معنا حول متى يتم سحب البويضات بعد التنشيط.

عملية سحب البويضات مؤلمة

أمر أخر لابد من التعرف عليه في مقال متى يتم سحب البويضات بعد التنشيط وهو سؤال البعض عن هل عملية سحب البويضات مؤلمة ، هي عملية مثل أي عملية بسيطة وليست صعبة إلى حد كبير، وفي الغالب بل كثيراً تتم تحت تخدير ولهذا لن يكون هناك شعور بالألم، ولكن البعض ربما يشعر بالألم حين خروج البنج من الجسم ولكن ليس بالألم الكبير الذي يجعل أحد يخاف منها، وهذا بناء على تجارب العديد عبر الإنترنت.

شاهد أيضا :  دكتور عبد الباسط السيد والم المفاصل والركب

وقد نشر العديد من السيدات تجاربهم عن العملية من خلال المواقع المهتمة عبر الإنترنت، وحين تجميع بعض الآراء من قبل موقعنا قررنا ان نقدمها لكم في مقال متى يتم سحب البويضات بعد التنشيط ، حيث استقر الكثير عن أن العملية ليست مؤلمة نهائياً وإن كان هناك الم فهو بسيط للغايه ولا تشعر به السيدة وكذلك الرجل في أخذ الحيوانات المنوية وخاصة إذا كان الطبيب معروف ولديه من الموارد أفضل أجهزة.

تعليمات بعد عملية سحب البويضات

بالطبع هناك تعليمات بعد عملية سحب البويضات سوف يُخبر بها الطبيب السيدة من أجل صحتها، ومن الأفضل سماع تلك المعلومات منه، ولكننا نذكر بعضها عبر مقال متى يتم سحب البويضات بعد التنشيط ، وأولها هي الراحة للزوجة ويمكنها تناول الطعام والشراب فقط بعد ساعتان من الإفاقة من التخدير، وذلك حتى يكون البنج قد خرج من جسدها بشكل كامل، ولأن الطعام والشراب ليس جيداً حين يكون البنج لا زال.

حين يتم الإنتهاء من العملية وإفاقة السيدة يخبرها الطبيب بنتيجة الإخصاب في اليوم التالي، وحينها يقرر موعد إرجاء الأجنة والذي يجب أن تحضر فيه مع تعليمات أخري أيضاً سوف يحرص الطبيب على أن يقولها للمريضة بشكل كامل.

شاهد أيضا : كم يوم تستغرق عملية اطفال الانابيب

وبهذا أحبائي في الله ينتهي مقال متى يتم سحب البويضات بعد التنشيط ، راسلونا من خلال التعليقات إذا كان لديكم استفسار أو سؤال عن أي شئ في أمور الحقن المجهري وأطفال الانابيب ، في رعاية الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *