التخطي إلى المحتوى

تربية الارانب مثلها مثل غيرها من الأشياء التي يربيها الإنسان كما لها إيجابيات ويستفاد منها الشخص كثيراً لها سلبيات أيضاً ومن ضمنها جرب الارانب ، ولكن يوجد بالطبع علاج لهذا الجرب بالكثير من الأشياء ومنها علاج جرب الارانب بالثوم وهي عبارة عن وصفة سهلة جداً تحدث عنها الكثير من الناس، وأيضا هناك وصفات أخري مثل وصفة الخل ووصفات علاج جرب الارانب بالاعشاب المتعددة والتي سهل استخدامها.

علاج جرب الارانب بالثوم
علاج جرب الارانب بالثوم

علاج جرب الارانب بالثوم

علاج جرب الارانب بالثوم يمكن تقديمه بأكثر من طريقة وسوف نتعرف عليهم كلهم بأمر الله تعالى والطرق هي:

  1. الطريقة الأولي: هي طريقة مجربة بأمر الله وتمت النشر عنها عبر شبكة الإنترنت، وتقول صاحبة الطريقة غليت لتر من الماء وانتظرت حتى يهدأ من حيث السخونة، ثم جلبت فصين من الصوم وقمت بهرسهم ووضعتهم في الماء وقطعت عليهم نصف ليمونه بقشرها وتركتهم في الماء لمدة ساعتين واستمرت على هذا فترة أربعة أيام وتم الشفاء بحمد الله تعالى.
  2. طريقة آخري من أجل علاج جرب الارانب بالثوم وهي نفس الطريقة الأولي مع استمرار وضع الماء في البرطمان أو الإناء وتغطيته كامل لمدة يوم واحد وبعدها استخدام الماء فقط وخلطه مع ماء الشرب للأرانب، ويقول صاحب هذه الطريقة أن بهذا يستفيد الشخص من الثوم ويتجنب مشاكله بنسبة كبيرة.

جدير بالذكر أنه لا توجد تجارب علميه عن علاج جرب الارانب بالثوم تحدث عنها أي طبيب بيطري أو حتى شركات الإنتاج، ولكن بعض الشركات الكبري تخلط الثوم مع العلف في بعض الأحيان حين التصنيع لأنه مُطهر قوي ومنيع ضد العديد من فيروسات الأرانب والبكتيريا .

علاج جرب الارانب للانسان

ننتقل الآن من الحيوان إلى الإنسان والذي صحته أهم من الحيوان بالطبع، حيث تتسبب تربية الأرانب في جرب للإنسان ببعض الأحيان ومن الممكن استخدام الخل من أجل القضاء عليه، وذلك عن طريق وضع الخل على كمادات ووضعه على مكان الحكة التي يسببها الجرب، وهو مفيد جداً ويمكن إضافته للطعام مثل السلطات والوجبات الأخري وهو علاج فعال ورائع للجرب ولكن لابد التأكد أن هذا خل تفاح طبيعي جداً.

شاهد أيضا :  تدريب الكلاب على الشراسه من الصغر

ويحتوي خل التفاح على مضادات الأكسدة التي تشفي الجلد بشكل فوري من الجرب ويشعر الشخص وقتها بالراحه على الأقل حتى يستخدمه أكثر من مرة للقضاء على الجرب بشكل نهائي، ويمكن استخدام الخل مع الأرانب أيضاً من خلال إضافته للماء الذي تشرب منه الأرانب ولكننا نوضح أنه لا توجد تجارب علمية على هذا الأمر أيضاً ولا على علاج جرب الارانب بالثوم الذي وضحناه من قبل ويُفضل سؤال طبيب بيطري.

علاج جرب الانسان

هناك استخدامات أخري لـ علاج جرب الانسان ومنها الصبار، حيث يتم استخدام هلام الصبار أي ما يوجد بداخله ووضعه على الأماكن المصابة ويحسن هذا بشكل كبير من الحالة التي يعاني منها الإنسان ومع الاستمرار يقضي عليه تماماً، وذلك لأن الصبار يحتوي على مواد فعالة جداً ومضادة للطفيلات وبالتالي يستطيع التعامل مع الجرب بمختلف أنواعه والتي عادة ما يتسبب فيه الحيوانات التي يربيها الأشخاص.

معلومات عن القطط الشيرازى – موضوع جديد

وكذلك زيت الزيتون من ضمن المواد الفعالة التي تقضي على الجرب، حيث يتم دهن المكان المصاب بالزيت وبطبقه رقيقه، وهذا الأمر سوف يمنع الحكة بشكل نهائي ومع الاستمرار به سوف يقضي على الجرب تماماً، وأيضاً عسل النحل من الأشياء التي تمنع الحكة وتقضي على الجرب من خلال دهن المكان المصاب به، وكما قال الله تعالى في القرآن الكريم “فيه شفاء للناس” صدق الله العظيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *