التخطي إلى المحتوى

تختلف اسعار الخيول العربية الاصيلة فى مصر من خيل لآخر بحسب المعايير التي يحددها كل مربي الخيول وحسب السعر الذي يريده، ولكن سعر الخيل في مصر يكون مُحدد له قيمة لا يعلو عنها كثيراً ولا يقل عنها كثيراً وفي النهاية كل شيء يختلف بحسب نوع الخيل وحسن المقاومات التي توجد به ويستطيع أن يفعلها، نظراً لأن كل شخص يريد أن يشتري خيل يُحدد في ماذا يريده قبل أن يقوم بشرائه من البائع.

اسعار الخيول العربية الاصيلة فى مصر
اسعار الخيول العربية الاصيلة فى مصر

اسعار الخيول العربية الاصيلة فى مصر

تبدأ اسعار الخيول العربية الاصيلة فى مصر من خمسة وعشرون ألفاً فيما فوق، ولكن يختلف السعر بحسب الخيل، وأكدت مصادر من مربي الخيول العربية في مصر أن هذه ليست الأسعار النهائية، بل حالة الخيل تختلف بالفعل وتفرق بشكل كبير في تحديد الأسعار حتى وإن اختلف خيل عن الأخر اختلاف بسيط جداً، وعند احتساب تكلفة الغذاء للخيل تم الإعلان أن الخيل يأكل بسعر 800 إلى ألف جنيه مع مرور كل شهر.

وأيضاً سعر اكل الخيول في مصر خلال شهر واحد يختلف من شخص لآخر، بينما الاهتمام والتربية هي أساس من أسس تحديد سعر الخيل حين يتم بيعه فيما بعد، وكلها أسباب وأسس يراعيها الشخص حينما يريد شراء خيل في هذا الوقت، خاصة أن الجميع يريد أن يكون لديه خيل في هذا الزمن للعديد من الأسباب كالترفية، والبعض الأخر يريد أن يتعرف على اسعار الخيول العربية الاصيلة فى مصر قبل الشراء.

خيل عربي اصيل للبيع في مصر

تخطت مرحلة عرض خيل عربي اصيل للبيع في مصر إلى حد كبير وخاصة عبر شبكة الإنترنت، حيث يقوم الناس بتصوير حالة الخيول أو نشر فيديو لهم كمعاينة من أجل كل من يريد أن يشتري الخيل، وبعدها يتم الاتفاق على كافة التفاصيل ومنها سعر الخيل قبل أن يتم شراؤه، ثم يتم البيع بمقابلة في مكان ما مثل المكان الذي يوجد به الخيل وتتم معاينة أخري قبل أن يتم الشراء ويحرص المشتري على التدقيق بالخيل.

شاهد أيضا :  اسماء كلاب ذكور بيتبول بالعربى

أصبحت مواقع عرض المبيعات هي الأكثر من حيث المواقع التي يتم عرض بها خيول للبيع ومن ضمنهم موقع أولكس الشهير والمعروف في كافة أنحاء العالم، وهو موقع يقوم فيه الناس بعرض كل ما لديهم وآخرين يدخلون للموقع من أجل رؤية ما يريدوا شراؤه، ويظهر موقع أولكس في مقدمة النتائج دائماً من حيث البحث عن الخيول، وذلك لما يأتيه من زيارات كثيرة يوميه لكل من يريد شراء الخيول بشكل عام.

انواع الخيول العربية الاصيلة بالصور – مقالة جديدة

مزارع الخيل العربي في مصر

هناك العديد من مزارع الخيل في مصر التي تعرض الخيول للبيع مع عرض اسعار الخيول العربية الاصيلة فى مصر وبحسب ما يريد المشتري، ومن اشهر هذه المزارع:

  • مزرعة الرحمن للخيول العربية: هي أحد مزارع الخيل الشهيرة في جمهورية مصر العربية، وتوجد هذه المزرعة في عاصمة مصر القاهرة والتي يوجد بها أغلب المزارع و اشهر مزارع الخيول العربية في مصر.
  • مزرعة القاضي للخيول العربية: هي أحد المزارع المميزة والمشهورة في جمهورية مصر العربية، وتوجد المزرعة في محافظة المنيا وهي أحدي محافظات مصر، وتلك المزرعة ظهرت واشتهرت من خلال صفحة خاصه بها عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ومع الإعلانات أصبح الجميع يعرفها وزارها الكثير من الناس.
  • مزرعة سيد مرعي: سُميت هذه المزرعة نسبة إلى صاحبها سيد مرعي وهو أحد اشهر مربي الخيول في جمهورية مصر العربية بجانب المربي أحمد مظهر وسكاكيني المعروف قديماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *