التخطي إلى المحتوى

علاج التهاب المعدة جابر القحطاني ، الدكتور جابر القحطاني هو أحد الدكاترة الكبار في علم التداوي بالاعشاب وله الكثير من الوصفات التي يقدمها لمساعدة الجميع من أجل التخلص من الأمراض بأمر الله تعالى، ومن ضمن الوصفات التي يقدمها وصفات التهاب المعدة بالاعشاب ، وهي وصفات بسيطة من بعض الأشياء التي نستخدمها في حياتنا وغير مكلفة أبداً، وهو ما يميزها عن الطب وإن كان الطب لابد منه وأن هذه الأعشاب هي مجرد عامل مساعد فقط.

علاج التهاب المعدة جابر القحطاني
علاج التهاب المعدة جابر القحطاني

علاج التهاب المعدة جابر القحطاني

أول علاج التهاب المعدة جابر القحطاني من خلال:

  • علاج التهاب المعدة جابر القحطاني بالبابونج: حيث يعالج البابونج القرحة المعدية والمعوية بالشكل اللازم والفعال من خلال مستحلب أزهار البابونج، وذلك مع الامتناع عن التدخين والامتناع عن شرب القهوة والشاي والمنبهات القوية، ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال نصف ملعقة من أزهار البابونج لكل فنجان من الماء الساخن، ويتم تركه لمدة خمس دقائق ثم يتم تصفيته ويُشرب على جرعات باردة طوال اليوم، ولا يتخطي الشخص حد فنجان واحد أو 2 طوال اليوم حتى لا يحدث له مضاعفات.
  • علاج التهاب المعدة جابر القحطاني بالعرق سوس: بالطبع الجميع يعرف مشروب العرق سوس الشهير والذي يشربه الكثير من الناس وهو من المشروبات الشعبية في الدول العربية خاصة في شهر رمضان المبارك، حيث يتم استخدام ثلاثة معالق صغيرة من العرق سوس من أجل معالجة قرحة المعدة والتهابها.
  • علاج التهاب المعدة جابر القحطاني بالكتان: يسكن بذر الكتان الام تقرحات المعدة والالتهابات أيضاً، وذلك بشرب فنجان واحد أو 2 من مغلي بذور الكتان في ربع لتر من الماء يتم غليهم لمدة ثلاث دقائق، ثم يتركوا لمدة عشر دقائق ويُشرب على جرعات صغيرة في اليوم بالتساوي.
شاهد أيضا :  انسداد الانف بعد عملية التجميل

شاهد أيضا : علاج الامساك بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

علاج حرقان المعدة جابر القحطاني

  • الصعتر البري: يُعرف هذا النبات بالكثير من الأسماء منها الزعتر أو الصعتر البري، ويعالج حرقان المعدة والقرحة المعدية بشكل قوي وفعال.
  • قصوان: يتم شرب مستحلب القصوان المعالج لقرحة المعدة والأمعاء أي الإثني عشر، ويتم إعداده عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من العشبه الجافة لكل فنجان ساخن من الماء ويكون في درجة الغليان، ويتم تناول فنجان أو 2 ليس زيادة عن ذلك كل يوم، ويكون قبل الأكل على الأقل بثلاثون دقيقة كاملة.
  • حرشف السطوع: يتم استعمال عصارة الأوراق الغضة أو المستحلب منها من أجل معالجة حرقان المعدة ومعالجة القرحة المعدية والمعوية، وأيضاً يعالج هذا النبات الغثيان الذي تتسبب فيه هذه الأشياء، ويتم جلب المستحلب بعدد 10 ورقات لكل فنجان من الماء، وأخذ منه ملعقة كبيرة في كل ساعة، ومن أجل معالجة الغثيان الناتج عن هذه الأشياء يتم تناول ملعقة صغيرة بدلاً من البيرة، أما العصير فيعطي بكميات أقل من ذلك قليلاً.

شاهد أيضا : علاج القولون الهضمي للدكتور جابر القحطاني

علاج التهاب المعدة بالاعشاب

الشمر: يتم غلي ملعقة صغيرة من حب الشمر المدقوق مع قدر فنجان من الماء، وبعدها يتم تنزيله من على النار وتغطيته لمدة عشر دقائق، ويشرب منه فنجان أو اثنين كل يوم، ولا تشربه الحائض أو الحامل.

هناك وصفة أخري من أجل علاج التهاب المعدة جابر القحطاني وهي: يتم جلب ملعقة صغيرة من زهر الخزام ومثلها من زهر البردقوش، ووضعهم في لتر ماء وغليهم، ويتم تناول منهم فنجان ساخن في الصباح وأخر في المساء.

جدير بالذكر أن علاج التهاب المعدة جابر القحطاني أو أي علاج اخر لالتهابات المعدة هو عامل مساعد فقط ولابد من الاستشارة الطبية والكشف على مكان الالتهاب أو التقرح وهذه المشاكل في المعدة، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي الجميع من كل الأمراض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *