التخطي إلى المحتوى

انه ومن اهم ما يجب ان يتحلى به الطالب في مسيرته الدراسية حب واحترام اساتذته اللذين يرافقونه في درب العلم. وذلك ضروري في بعض الأحيان وخصوصا عند بلوغ مراتب معينة من النجاح الدراسي فلا بد من الاعتراف والامتنان للاستاذ الذي اعطى كل جهده ليرى الطالب في ذلك المستوى. وذلك قد يكون عبر رسالة شكر وتقدير، ونهدف من خلال مقالة نموذج شكر وتقدير رسالة ماجستير الى تقديم مساعدة لانجاح الرسالة الخاصة بكم.

نموذج شكر وتقدير رسالة ماجستير
نموذج شكر وتقدير رسالة ماجستير

نموذج شكر وتقدير رسالة ماجستير

ان من اهم الشهادات ااتي يحلم بها الطالب هي الماجيستير والتي يسعى طالب ليرتقي لمستواها. ولكن عند الوصول للماجيستير هذا يعني ان الطالب وصل الى مستوى جد عالي ولا يمكنه ان يصل لما هو عليه الا بمساعدة عدة اشخاص سهروا على نجاحه.

وهذا يبدأ من الاشخاص القريبين منه وعلى رأسهم عائلته، والداه، وكذلك يأتيه دعم كبير من المعلمين الخاصين به.

فلم يكن ليصل لما هو عليه لو لم يقم معلموه بمساعدته واعطائه الكم اللازم من المعلومات لكي يتم دراساته على اكمل وجه. فلا احد يكون عالما دون ان يتعلم على ايادي علماء اكبر منه. لذى وجب الاعتراف بقدر واهمية هؤلاء الاشخاص اللذين سهروا على علمك وتوجيهك للطريق الصحيح.

حيث انه على الطالب ان يقوم بتقديم رسالة ماجيستير عند وصوله لهذا المستوى حيث يقدم فيها شكر لكل من ساهم في نجاحه ويهنئ اساتذته بما قاموا بايصاله له من نجاح وان تعبهم لم يضع هبائا.

رسالة الماجيستير اجبارية لكل طالب واهم جزء فيها هو الشكر الذي يتم توجيهه للاستاذ فهذا الشكر يثلج صدر الاستاذ ويفرحه ويشعره بفرحة عارمة لانه يحس بان تعبه اعطى نتيحة جميلة وهي وصول هذا التلميذ لما هو عليه.

ونتمنى لكم النجاح والحصول على هذه الفرحة ان شاء الله انتم واهلكم. المهم فلنتطرق الآن الى كيفية انشاء نموذج شكر وتقدير رسالة ماجستير.

كلمة طالب في حفل التخرج – مقالة جديدة

نموذج شكر وتقدير لرسائل الماجستير doc

ان انشاء رسالة شكر وتقدير الماجيستير لا تتطلب خبرة كبيرة فهي عبارة عن رسالة بسيطة يتم القائها بعد الاطروحة، حيث يتقدم الطالب اولا باكمال اطروحته او بحثه.

فيما بعد، تأتي رسالة الشكر والتقدير حيث يجب على الطالب شكر الله عز وجل لما وفقه اليه وانعم عليه به. ويحمد الله للتوفيق في هذا البحث.

مثال: الحمد لله الذي وفقنا لتقديم هذا البحث ويسر لنا امرنا ووهب لنا العلم النافع ويسر طريق العلم لنا. اللهم لك الحمد ولك الشكر كما اعنتني ووفقتني…

ثم تأتي المرحلة الموالية، حيث يقوم بشكر كل من سانده بشكل عام سواء عائلته او والديه او اصدقائه وزملائه او اي شخص ساعده في بحثه كيفما كان.

ويستطيع ايضا ذكر بعض الاسماء لكن في حال ذكر بعض الاسماء يجب اخذ الخيطة والحذر حيث لا يجب نسيان اي شخص. فذكر شخص دون الآخر قد يتسبب في قلق و وانزعاج الشخص الآخر وهذا مشكل عويص.

لذى ان اردت ذكر اسم معين حاول ان تقول على الأقل ان اللائحة طويلة ولا يسعك ذكر كل الاسماء نظرا للكم الهائل من الاشخاص اللذين ساندوك وهكذا ترضي كل الاطراف.

ثم يأتي بعدها تهنيئ الاساتذة وشكرهم بصفة خاصة مثلا:

واتوجه بخالص شكري لاستاذي العزيز المفتدر الذكتور…. لكل ما فعله من اجل ولمساعدته لي…

وهكذا تكون قد اتممت رسالة الشكر والتقدير.

كلمة الخريجين في حفل التخرج من الجامعة – مقالة جديدة

نموذج شكر وتقدير رسالة ماجستير بالانجليزي

يتم اتباع نفس المنهجية ونفس نموذج شكر وتقدير رسالة ماجستير العربية لذى قم فقط بترجمتها للانجليزية وتأكد من اتباع كل الخطوات الوارظة في المنهجية التي قدمناها.

نتمنى لكم النجاح ولا تنسوا مشاركة المقال مع اصدقائكم الطلبة لتعم الفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *