التخطي إلى المحتوى

دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج ما أجمل أن يدعو به الشخص وهو ذو قلب صادق ونية صادقة سوف يستجيب له الله إن شاء وحده ويرزقه من حيث لا يدري ولا يعلم ويجعله من الصالحين نسأل الله أن يجعلنا جميعاً منهم، وما أجمل الدعاء بالرزق الحلال والفرج القريب من فضل الله تعالى ونعمته علينا، لأن هذا هو أفضل شيء وإذا رزقنا الله بالخير سوف يديمه علينا إن شاء الله تعالى.

دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج
دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج

دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج

  • دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج “اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرَمِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَ المَوْتِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرَاً، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ لَدِيِغَاً. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالبُخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ “، جاء في زاد الأتقياء في صحيح الذّكر والدّعاء – أحمد بن عبد الله عيسى.
  • “اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدّين وقهر الرّجال”، وهذا دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج من أفضل الأدعية التي دعا بها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ورواه كل من البخاريّ وغيره في أحاديث صحيحة والله عز وجل أعلم بكل شيء.

ادعية الرزق بالمال

  • دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج هذا من ضمن ادعية اللرزق بالمال والرزق من كل شيء إن شاء الله تعالى “اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كد، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، و إن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين”.
شاهد أيضا :  دعاء مستجاب على من ظلمني

فوائد الاستغفار في جلب الرزق – مقالة جديدة

  • دعاء الفرج القريب

  • “اللهم ربّ السّماوات السّبع، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيء، فالق الحبّ والنّوى، ومنزل التّوراة، والإنجيل، والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنّا الدّين، وأغننا من الفقر”.
  • “يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم”.

ايات لجلب الرزق وتيسير الامور – مقالة جديدة

وهذا أخر دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج في هذا المقال نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يستجيب للجميع من عباده وأن يرزقهم الخير في كل حياتهم ويجعلهم من الصالحين ويجمعنا معاً في جنة الخلد مع حبيبنا الصادق سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم وعلى أحبابه وأصحابه أجمعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *