التخطي إلى المحتوى

أضرار زراعة العدسات لتصحيح النظر ، في وقت من الأوقات قد تجد نفسك انضممت لرابطة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الإبصار، فمثلا ستجد حالك ترى الأشياء القريبة بوضوح والبعيدة تراها مشوشة فهنا أنت تعاني من قصر في النظر، وبالعكس قد تكون معاناتك في أنك ترى الأشياء القربية مشوشة، أما الأشياء البعيدة تراها بوضوح، فهنا أنت تعاني من طول في النظر، عندما تجد نفسك انضممت لهؤلاء المرضى فإنك بحاجة لتصحيح نظرك، ومن أبرز واحسن العلاجات لك هو أن تقوم بزراعة عدسات تصحح لك نظرك، وتحسن من مستوى إبصارك، ولكن هناك أضرار زراعة العدسات لتصحيح النظر قد تصيبك لذا عليك أن تكون على علم بأضرار زراعة العدسات لتصحيح النظر قبل البت في الخضوع للعملية، وفي “عرب وود” سوف يكون هذا الموضوع محور حديثنا اليوم.

أضرار زراعة العدسات لتصحيح النظر
أضرار زراعة العدسات لتصحيح النظر

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج التهاب اللثة بزيت الزيتون

شروط إجراء عملية زراعة العدسة

إذا كنت تعاني من مشاكل وأزمات في النظر، وتريد إصلاحها، فيجب كي تتجنب أضرار زراعة العدسات لتصحيح النظر، أن تخضع لعدة شروط، حتى لا تكون عرضة للأضرار التي تنتج من العملية، وفي هذا المقال نقدم للقارئ تلك الشروط كي يتمكن من معرفة الشروط التي تجعله مناسب لإجراء العملية، ونرصدها لكم خلال السطور التالية:

أولاً: سن المريض

لتفادي أضرار زراعة العدسات لتصحيح النظر، يجب أن يكون المريض سنه لا يتجاوز الأربعين، ولا يقل عن 20 سنة.

شاهد أيضا :  ما بعد عملية تثبيت القرنية

ثانياً: حالة العين

الأشخاص الذين يمكنهم الخضوع لعملية زراعة عدسات داخل العين، يجب أن تكون عملية زراعة العدسات ملائمة لهم، وتلك الحالات تتمثل في الأشخاص الذين يعانون من جفاف في ملتحمة العين التي تكون حادة، والحالات المرضية التي تكون القرنية لديهم رقيقة ولا يتناسب معها إجراء عملية الليزك، لذا يقومون بالخضوع لإجراء عملية زرع عدسات داخل العين، كما أنه يتم إجراء عملية زرع عدسات داخل العين للحالات المرضية التي لا تعاني من أي أمراض أخرى بالعين، كـ”اعتلال الشبكية السكري، والقزحية”.

ثالثاً: درجة قصر النظر

إذا كنت تعاني من قصر في نظرك، وترغب في إجراء عملية زرع عدسات داخل العين، فإنه يجب أن يتوافر فيك شرط درجة قصر النظر، والتي يجب أن تتراوح بين _3 إلى _23 ديوبتر.

رابعاً: درجة طول النظر

إذا كنت تعاني من طول في نظرك، وترغب في إجراء عملية زرع عدسات داخل العين، فإنه يجب أن يتوافر فيك شرط درجة طول النظر، والتي يجب أن تتجاوز 5 ديوبتر.

خامساً: ثبات درجة ضعف الإبصار

لتفادي أضرار زراعة العدسات لتصحيح النظر، يجب أن المريض لا توجد في درجات ضعف الإبصار الخاصة به خلال الـ6 أشهر الأخيرة قبل إجرائه العملية أي تغييرات، حيث أنه تلك التغييرات سوف تقوم بإضرار العملية إذا وجدت.

سادساً: عدد الخلايا القرنية

من أهم شروط إجراء عملية زراعة عدسة داخل العين، أن يكون عدد الخلايا القرنية داخل عين المريض أكثر من 2000 قرنية.

سابعاً: قطر حدقة العين

ومن بين الشروط أبضا أن يكون قطر حدقة العين أقل من 6 ملي متر -8.

ثامناً: المسافة بين العدسة والعين

كما أنه لتفادي الضرر من العملية، يجب أن لا تقل المسافة الموجودة بين الجزء الخلفي للقرنية، عن 2.8 مم -7، بين الجزء الذي يكون أمامي من العدسة الطبيعية.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: علاج التهاب عصب الأسنان بالأعشاب

أضرار زراعة العدسات لتصحيح النظر

كي يتفادى الطبيب الأضرار التي تنتج من وراء زراعة العدسات داخل العين، والتي قد تتمثل في التهاب القزحية، وحدوث التهابات داخل العين، أو حدوث عتامة للعين، يقوم أي طبيب قبل إجرائه العملية للمريض بإجراء عدة فحوصات في العين لكي يتأكد من طبقية الشروط السابقة حتى تتم العملية بسلام ويسر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *