التخطي إلى المحتوى

عملية الماء الأبيض في العين ، تعد عملية الماء الأبيض في العين من أهم وأدق العمليات التي يجب اتباع المضاعفات الناتجة عنها، مع الاهتمام بإجراء العملية تحت استشارة طبيب موثوق فيه، لأنهاء العملية بأقل المضاعفات الناتجة عنها، وخاصة أن الماء الأبيض في العين أصبح من الحالات المنتشرة بين كبار السن بشكل خاص ويحدث نتيجة بعض العوامل الطبيعية أو الخارجية من المعاناة من بعض الأمراض المزمنة مما يحتاج إلى فحص باهتمام، وسنعرض بالتفصيل في “عرب وود“، كل شئ بخصوص عملية الماء الأبيض من العين.

عملية الماء الأبيض في العين
عملية الماء الأبيض في العين

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: زرع العدسات لعلاج قصر النظر

مفهوم عملية الماء الأبيض في العين

في ظل التطور التكنولوجي والذي أضفى بظلاله على الطب أيضا، فأصبح الأشخاص الذين يعانون من تكون الماء الأبيض حول العين يوجد أمل لتصحيح الإبصار لديهم من خلال إجراء عملية جراحية وزرع عدسه على العدسة الأخرى أو مكان الأصلية لمساعدة الأشخاص لتحسين الرؤية والنظر من جديد بدون مشاكل.

– تعرف الماء الأبيض بأنه عبارة عن ضباب أو عتمه تصيب عدسة العين ن مما يؤثر على الرؤية تضعفها بشكل تدريجي حتى تكاد تصل إلى انعدام الرؤية بشكل تام نظرا لانعدام النور الوصول إلى شبكية العين لعدم قدرة على المرمر من العدسة وانعدام وظائف القرنية، مما يستوجب إجراء عملية زرع عدسة وإزالة الماء الأبيض حول العين.

– وتبدأ عملية ظهور الماء الأبيض عقب رؤية الشخص الهالات حول الأضواء لينذر بوجود شيء غريب مع وجود ضبابية في الرؤية في بداية تكون الماء الأبيض في العين، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص بشكل أسرع للعلاج بدلا من انعدام الرؤية تماما.

أسباب تكون الماء الأبيض في العين

يوجد مجموعة من الأسباب الطبيعية لتكون الماء الأبيض داخل العين، ومنها في مرحلة الجنين نتيجة التعرض لمشاكل صحية داخل أرحام أمهاتهم، وفي مرحلة الشباب يكون نتيجة التهابات العينية داخل العين والتي تساعد على نمو الماء الأبيض.

كما تتمثل الأسباب الخارجية من تناول الأشخاص الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون بالإضافة إلى معاناتهم من بعض الأمراض المزمنة كالسكري والضغط وغيرها من أمراض الشيخوخة لكبار السن أيضا مما يستلزم علاج فعال وقوى، حفاظا على تصحيح النظر بدلا من العمى.

– لاحظ العلماء كثرة إصابة الرجال على النساء تكون الماء الأبيض حول العين نتيجة التواجد في الأماكن الحارة والتعرض للشمس لفترات أطول، بالإضافة إلى بعض الأمراض الوراثية التي تتسبب في تكون الماء الأبيض داخل العين، لذلك يجب معرفة أسباب تكون الماء الأبيض لمعالجته بطريقة فعالة، مع التخلص من الأسباب وعلاجها منعا لتكون مرة أخرى، مع المتابعة مع الطبيب المختص من أجل تحسين الرؤية بشكل أفضل.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: تعليمات بعد عملية المياه البيضاء

عملية الماء الأبيض في العين بالليزر

نظرا لكثرة استخدام أشعة الليزر في الفترة الأخيرة بمختلف المجالات وبخاصة الطب، فساعد على إجراء عملية الماء الأبيض في العين باستخدام أشعة الليزر غير مباشرة، مما يساعد على سحب الماء الأبيض بطريقه سهله وبدون مضاعفات، من خلال عمل فتحة صغيرة حول العين بدون أي جراحة وإجراء عملية سحب الماء الابيض من العين، مما يساعد المريض على عدم تعرض عينه للتورم أو تعرض أعماله للخطر فيساعد استخدام الليزر على ممارسة المرضى حياتهم الطبيعية بدون مشاكل عقب إجراء عملية سحب الماء الابيض من العين بدون أي مشاكل.

–  كما يساعد الليزر في زرع عدسة داخل العين من نفس الفتحة لمساعدة الأشخاص على الرؤية بأمان وعدم وجود مضاعفات عقب إجراء العملية التي لا تستغرق سوى 20 دقيقة، كما تخضع كافة الأدوات المستخدمة للمريض للسلامة لأنها تستخدم مرة واحدة فقط بينما الجهاز المستخدم ويتم تعقيمها بشكل جيد بين المرضى.

وفى النهاية ينصح بضرورة إجراء عملية الماء الأبيض من العين لمساعدة المرضى على الاستمتاع بالنظر بشكل أفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *