التخطي إلى المحتوى

مدة الشفاء من عملية تجميل الانف ، تعد عملية تجميل الأنف من العمليات التى شهدت إقبالا شديدا فى الأونة الأخيرة، حيث أنها تنعكس تماما على مظهر الوجة الخارجى هذا لأن الأنف تقع فى منتصف الوجه لذا من خلالها يقاس مدة جمال الوجة، لكن قبل الخضوع إلى عملية التجميل عادة ما يتسائل الكثير عن مدة الشفاء من عملية تجميل الانف هذا ما سوف نوضحه من خلال التقرير اللآتي في “عرب وود“.

مدة الشفاء من عملية تجميل الانف
مدة الشفاء من عملية تجميل الانف

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: اضرار عملية الليزك على المدى البعيد

مدة الشفاء من عملية تجميل الانف

يجب أن يعلم المريض شئ هام للغاية، وهى أن الشفاء من عملية التجميل ليس بهذه السهولة التي يتوقعها، فإن مدة الشفاء من عملية تجميل الانف تماما تتم بعد عدة أعوام، على عكس معظم عمليات التجميل الأخرى التى تظهر نتائجها بعد شهور قليلة.

ذلك لأن أرنبة الأنف أو ما عرف بطرف الأنف هى منطقة حساسة جدا وغالبا ما تتعرض إلى التورم بعد إجراء العملية، ويبدأ هذا التورم بالإختفاء بعد شهر أو شهر ونصف تقريبا حينها يستطيع المريض أن يرى الشكل الجديد لأنفه لكن هذا ليس معناه أن تماثل للشفاء فكما ذكرنا بالسابق أن الشفاء التام من العملية يستغرق عدة سنوات.

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الانف؟

لاداعى للقلق بشأن الورم الذي يحدث بالأنف بعد إجراء عملية التجميل بها، وذلك لان التورم شئ طبيعي جدا لا يجب الخوف منه، يستمر هذا التورم من شهر إلى شهرين، وأقصى مدة لة تكون سنة، لكن على المريض أن يتبع الإرشادات والتعليمات الموجهة من الطبيب المعالج للشفاء العاجل.

تورم أرنبة الأنف بعد عملية التجميل

لقد ذكرنا بالسابق أن التورم الذى يحدث بالأنف بعد إجراء العملية أمر طبيعى جدا ولا داعى للقلق بشأنه وقد يحدث نتيجة عدة أسباب منها على سبيل المثال الإنحناء إلى الأسفل فى الساعات الأولى من إجراء العملية، وكذلك التعرض لأشعة الشمس الضارة، وعدم الإلتزام بتعليمات الطبيب ونزع الضمادة الخاصة بالأنف قبل موعدها.

انسداد الأنف بعد عملية التجميل

بعد إجراء عملية تجميل الأنف قد يتعرض الأنف الإنسداد وهذا أمرا خطير للغاية ونادرا ما يحدث بعد العملية، فى هذا الوقت ينبغى اللجوء إلى الطبيب لتفادي حدوث مضاعفات، لأن هذا يؤثر على عملية الشم وعملية النفس بشكل عام.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: تعليمات بعد عملية المياه البيضاء

أهم النصائح التى يجب إتباعها بعد جراحة تجميل الأنف

إن كنت تريد أن تكون مدة الشفاء من عملية تجميل الأنف سريعة عليك إتباع التعليمات  الذى يليها عليك طبيبك المختص والتى تتمثل فى الآتى:

  • عدم التعرض إلى الشمس

على المريض الإلتزام بالجلوس في مكان ظليل والابتعاد تماما عن الأماكن التي يقربها الشمس أو تكون أشعة الشمس عمودية عليها، وذلك لتفادي تورم أرنبة الأنف أو للشفاء سريعا.

  • المحافظة على وضع الكمادات

من الأفضل أن يحافظ المريض على وضع كمادات باردة على الأنف، وذلك للتخفيف من شدة التورم، حيث يتم وضع تلك الكمادات حول العينين وفي المناطق المحيطة بالأنف وتترك لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى نصف ساعة تقريبا، على أن يتم هذا الإجراء ثلاث مرات فى اليوم.

  • الامتناع عن ارتداء النظارات

النظارات الطبية والشمسية من الأشياء التى تزيد من حدة تورم الأنف بعد عملية التجميل، لذا يفضل الإبتعاد تماما عن ارتداء النظارات ويمكن للمريض إرتداء العدسات اللاصقة بدلا منها حتى لا يتم الضغط على الأنف بواسطة النظارة.

فى الختام على كل من يريد إجراء عملية تجميل بالأنف إستشارة الطبيب فى أى سؤال يدور برأسه مثل مدة الشفاء من عملية تجميل الأنف وأى سؤال آخر يخطر ببالك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *