التخطي إلى المحتوى

ما هي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون ، سؤال يشغل بال المقبلين على هذا النوع من العمليات، حيث يسعى العديد من الرجال والنساء إلي اللجوء لعمليات شفط الدهون، وقد لاقت رواجاً كبيراً في الفترة الأخيرة، وخصوصاً بين المصابين بأمراض السمنة، والتي ترجع أسبابها إلى تزايد عدد خلايا الدهون في الجسم لتصل إلى أقصى حد عند مرحلة البلوغ، وتشبه هذه الخلايا البالونات، فإن لديها قدرة مذهلة في الانتفاخ وتخزين الدهون، وبعد العلمية يوجد العديد من التساؤلات منها مدة الشفاء من عملية شفط الدهون وما هي النصائح التي يجب أن نتبعها، بالإضافة إلى مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون، وإليكم في “عرب وود“، كل ما تريدون معرفته عن نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وماهي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون.

ما هي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون
ما هي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون

اقرأ أيضًا هذا الموضوع: علاج التهاب اللثة عند الحامل بالأعشاب

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

تُعد العشرة أيام الأولى بعد العملية هي الأصعب بعد عملية شفط الدهون، ولذلك يحتاج  المريض لراحة لا تقل عن أسبوعين ، حيث أن الألم وعدم الراحة والتورم سيهدأ خلال ستة أسابيع، مع ضرورة لبس الملابس المرنة و تجنب حمل الأشياء الثقيلة لمدة شهر.

ولا تظهر النتائج الخاصة بالعملية  في لحظتها، ولكن الأمر قد يستغرق مدة كحد أقصي إلي 6 أشهر، ولذلك يجب عليك الاهتمام بنوعية الطعام المتناول بعد العملية حتى لا يزيد الوزن.

نصائح بعد عملية شفط الدهون

  1. يوجد العديد من النصائح عليكم اتباعها للحصول على أفضل نتيجة لعملية شفط الدهون وهي:
  2. الراحة: ينبغي على المريض الراحة التامة في المنزل حتى يتم شفاؤه على خير
  3. تجنب الأدوية المسيلة للدم كالأسبرين لتقليل خطر الورم والنزيف والبعد عن التدخين
  4. شرب الماء: حيث يساعد الماء على سرعة التعافي
  5. التدليك الليمفاوي: ويكون هذا التدليك أو المساج هام جداً بعد عملية شفط الدهون، حيث يساعد على إزالة الانسداد الناتج عن تراكم السوائل، ويستهدف هذا التدليك أو المساج أماكن تركز العقد الليمفاوية لتحفيز طرد السموم وخسارة الوزن، ويكون  من خلال الضغط عليه المكان المراد تدليكه بحركة تصاعدية أي من الأسفل إلى الأعلى لمدّة 5 دقائق.
شاهد أيضا :  تكلفة عملية المياه البيضاء فى مستشفى المغربى

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: عملية الليزر للعيون لضعف النظر

ما هي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون؟

ماهي فوائد لبس المشد، وما هي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون، فبعد العملية تحدث ترهلات في الجلد في منطقة العملية وكذلك بعض التعرجات، ولكنها مؤقتة وتزول بعد فترة من الوقت من المهم جدا ارتداء اللباس الضاغط (المشد) وبشكل متواصل لمدة أسبوع كامل بعد العملية في البداية.

أما السيدات اللواتي يخشين من ترهل الجلد في منطقة العملية فعليهن ارتداء هذا اللباس الضاغط ولمدة تتراوح ما بين شهر إلى ستة أسابيع بعد إجراء العملية حتى يمنع حدوث ترهل أو تعرجات في الجلد.

والغرض من هذا النوع من الملابس هو المساعدة في السيطرة على التورم والكدمات، وينبغي عليك ارتداء  هذه الملابس على النحو الذي يحدده الطبيب لك، للحصول على أفضل النتائج، كما يجب أن يكون ضغط الملابس مريح، وإذا كان ضيقا جدا، عليك ذكر ذلك للطبيب،  فلن تكون ملابس الضغط الضيقة جدا فعالة وقد تسبب مشاكل في التئام الجروح.

كما من المهم ارتداء اللباس الضاغط على المنطقة التي أجريت فيها عملية شفط الدهون، واستعمالها يمكن العودة تدريجيا إلى النشاط المعتاد خلال ستة أسابيع، وتقل هذه المدة أو تزيد حسب حجم كمية الدهون المسحوبة ومساحة المنطقة التي تم شفط الدهون منها.

وفي  الختام نرجو أن نكون أجبنا على كل أسئلتكم المتعلقة بالنصائح بعد عملية شفط الدهون، وأهمية لبس المشد وما هي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *