التخطي إلى المحتوى

ما هو شكل الشفايف بعد التقويم ، يعتبر تقويم الأسنان من أقدم الطرق لتعديل وتقويم الأسنان، وحل مشاكل الأسنان البارزة، وكلن البعض يخاف من شكل الشفايف بعد التقويم، حيث إنه له مراحل كثيرة وطويلة يحتاج إلى الجهد والصبر للحصول على النتائج المطلوبة، ولكن خوف البعض منه بسبب مظهر التقويم الذي قد يكون غير ملائم للبعض، ويتسائل البعض ما هو شكل الشفايف بعد التقويم وهل يؤثر تقويم الأسنان على شكل الوجه.

ما هو شكل الشفايف بعد التقويم
ما هو شكل الشفايف بعد التقويم

لذلك في “عرب وود“، نقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن تقويم الأسنان وكيف يتغير شكل الشفايف بعد التقويم؟

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج تورم الشفايف بعد الفيلر

أهمية تقويم الأسنان

للتقويم أشكال مختلفة وهي جسر الأسنان، الأقواس، الحلقات، والألواح ويُركب تقويم الأسنان من أجل الضغط على الأسنان، وذلك لتوجيه الأسنان بطريقة صحيحة إلى أماكنها الطبيعية ومعالجة التشوهات والأسنان البارزة وسد الفراغات.

ويقوم تقويم الأسنان بخلق التماثل بين الأسنان وإعادة شكل الأسنان لوضعها الطبيعي، من أجل ضمان إغلاق جيد للفكين بطريقة صحيحة.

كما يستخدم تقويم الأسنان في حالات نمو الأسنان بطريقة غير متوازية أو فقدان الأسنان أو إصابتها، كل هذه الأمور تؤدي إلى وضع غير صحيح في إغلاق الفكين وحدوث عيوب في أحدها أو كليهما.

أنواع التقويم

يوجد عدة أنواع لموضه التقويم على الأسنان وهي:

  • التقويم الشفاف أو الحاصرات الشفافة
  • التقويم الداخلي
  • استخدام قطع بلاستيكية شفافة

ما هو شكل الشفايف بعد التقويم

قد يكون تركيب التقويم يتسبب في ظهور شكل الشفايف بشكل أكبر من الطبيعي قليلاً أثناء وضع تقويم الأسنان، ويحرج البعض من الابتسام عند وضع التقويم، ولكن التقويم الشفاف الآن حل هذه المشكلة، وعلى المدي البعيد بعد تركيب تقويم الأسنان فلا يوجد علاقة له بتكبير الفم أو الشفتين، بل يقوم على إجراء وظيفي فقط من أجل الحصول على نتائج مرضيه في الحصول علي شكل أسنان مناسب وصحيح و من أجل أن تكون

النواحي الجمالية للأسنان وطريقة النطق عند الكلام بشكل أفضل.

تأثير تقويم الأسنان على شكل الوجه

تقويم الأسنان يساعد في تجميل شكل الوجه بشكل عام، لكن من  ممكن أن يؤثر قليلاً على شكل الوجه ولكن حسب الحاله التى يعالجها طبيب أخصائى التقويم.

ولكن هناك أقاويل في الآونة الأخيرة بأن التقويم ينحف الوجه والجسم ولكن هذا ليس حقيقي، فلا يوجد علاقة بين بنحافة الوجه ولا الجسم، وهي مجرد شائعات ليس لها دليل من الصحة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: تخفيف تورم الشفايف بعد الفيلر

ما الذي يحدث عند تركيب التقويم؟

أن في حقيقة الأمر فأن عندما يتم تركيب التقويم يشعر المريض بمشكلة وجود جسم غريب داخل فمه، مما يضايقه في البداية أثناء تناول الطعام فتقل وجبته وبالتالي ربما ينخفض وزن المريض قليلا.

بالإضافة ‘لي شعور المريض بالألم بعد تركيبه تقويم الأسنان، والذي ربما يستمر 3 إلى 4 أيام مما يجعله غير قادر على تناول الطعام أو يقوم بتناول الطعام بكميات قليلة.

ويواجه المريض هذه المشكلة طيلة تركيبه للتقويم حيث إن على المريض زيارة الطبيب كل ثلاث شهور أو أكثر على حسب الحالة وفي كل مرة يقوم الطبيب بشد التقويم مما يكرر نفس المشكلة في الشعور بالألم وعدم تناول الطعام بالشكل الكافي.

هل يؤثر تقويم الأسنان على شكل الأنف؟

هناك أقاويل أن تقويم الأسنان يؤثر على الأنف ويجعل مظهرها أكبر على المدى البعيد، ولكن لا يؤثر التقويم علي شكل الأنف نهائياً

وفي الختام نرجو أن نكون قدمنا لكم كافة المعلومات عن أهمية التقويم وأنواعه والإجابة عن أسئلتكم هل يتغير شكل الشفايف بعد التقويم أم لا ومدي تأثيره على الوجه والأنف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *