التخطي إلى المحتوى

ازالة الجير من الاسنان بالطب البديل ، يشعر الإنسان بالحرج الشديد عندما يبتسم وعلى أسنانه طبقة جير كبيرة هذا الأمر الذي يدفعه إلى الذهاب لطبيب أسنان من أجل إزالة هذة الطبقة بواسطة المعدات الطبية المتخصصة فى ذلك الأمر، لكن البعض يخافون من الذهاب إلى الطبيب ويفضلون ازالة الجير من الاسنان بالطب البديل هذة الطريقة أيضا جيدة وكثير من الناس قاموا بإجرائها وبالفعل حصلوا من خلالها على النتيجة المطلوبة، وفي “عرب وود” سوف يكون حديثنا اليوم عنه.

ازالة الجير من الاسنان بالطب البديل
ازالة الجير من الاسنان بالطب البديل

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: سد الفراغات بين الاسنان بدون تقويم

ازالة الجير من الاسنان بالطب البديل

قبل أن نتطرق إلى كيفية ازالة الجير من الاسنان بالطب البديل دعونا نتعرف أولا على جير الأسنان ماذا يعني بة، جير الأسنان عبارة عن طبقة يتم تكوينها على الأسنان نتيجة عدم الاهتمام بتنظيفها من بقايا الطعام.

مع الوقت تزداد حجم هذة الطبقة إلى أن تؤدي إلى استياء الشخص منها ويضطر حينها إلى أى طريقة تعمل على إزالتها سواء كانت بالطب البديل أو من خلال الذهاب إلى طبيب الأسنان.

كثيرا من الناس يهمل نظافة الأسنان ويترك الطبقة الجيرية على الأسنان ولكن لا يعلم أن هذا مع الوقت قد يسبب لة نزيف حاد ومستمر باللثة.

طريقة تنظيف جير الأسنان بالمنزل

يمكن لمن يعاني من وجود جير بأسنانه أن يقبل على أستخدام زيت السمسم مضافا علية كمية مناسبة من الماء، ثم استخدام هذا المحلول كغسول يومى للتخلص من طبقة الجير بالاسنان.

إزالة جير الأسنان بالملح

من الوصفات المنزلية التي قد تخلص المرء من طبقة الجير التى تتكون على الأسنان هى وصفة الملح، وفيها يتم وضع نصف ملعقة من الملح على ملعقة من البيكنج صودا.

بعدها يقوم الشخص بوضع فرشاة الأسنان فى هذا الخليط ثم على الأسنان مع فرك الجير جيدا لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم غسل الفم بالماء للتخلص من هذا الخليط.

ازالة جير الأسنان بالخل

الخل من المكونات التى تصلح لـ ازالة الجير من الاسنان بالطب البديل وذلك من خلال إضافة بعض المكونات وهى كالآتى:

المكونات

  • ربع كوب من خل التفاح
  • 1 ملعقة من زيت السمسم.

طريقة التنظيف

  • بأستخدام قطنة طبية قم بدعك الأسنان بزيت السمسم .
  • فيما بعد بادر بمضمضة الأسنان وذلك من خلال إستخدام الخل.
  • قم بعد ذلك بالمضمضة لكن بالماء الجاري.

فوائد هذه الوصفة

من أهم فوائد هذه الوصفة أنها فعالة في تنظيف الجير من على الأسنان إذا تم القيام بها بصورة مستمرة، كما أنها تقوم بقتل البكتيريا في الفم بالإضافة إلى علاج إلتهابات اللثة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

طرق ازالة الجير من الاسنان بالطب البديل

1.زيت القرنفل

أثبتت الدراسات والتجارب أن زيت القرنفل من الزيوت الفعالة التى من شأنها الحفاظ على اللثة والتخلص من الطبقة الجيرية على الأسنان وذلك من خلال المضمضة بها فقط.

2.زيت جوز الهند

من الزيوت الفعالة أيضا فى إزالة الجير من على الأسنان هو زيت جوز الهند ويتم هذا من خلال تدليك الأسنان بواسطة قطنة بعد أن يتم غمسها بالقليل من زيت السمسم.

3.الجليسرين

يوجد الجليسرين لدى محلات العطارة وأيضا بالصيدليات ويتم استخدامه في التخلص من رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى التخلص من الجير الموجود بالأسنان عن طريق وضع القليل منه على الأسنان مباشرة.

فى الختام يجب أن نشير إلى أن ازالة الجير من الاسنان بالطب البديل لة فاعلية أكيدة ومضمونة فى التخلص من الجير، بالإضافة إلى أن معظم الأعشاب تعالج إلتهابات اللثة، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، ويتم شراء تلك الأعشاب من محلات العطارة المعروفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *