التخطي إلى المحتوى

علاج حبة في جفن العين العلوي ، يعانى العديد من الأشخاص من مشاكل فى العين، ولذلك يبحثون عن علاج حبة فى جفن العين العلوى، ومع تعدد الأسباب والعوامل التى تؤدى إلى تكون الحبة فى جفن العين العلوى مما يلجأ الشخص إلى اتباع العديد من الطرق والوصفات الطبيعية والأدوية من أجل علاج حبة في جفن العين العلوى، وفي “عرب وود” سوف نتعرف عليها بالتفصيل.

علاج حبة في جفن العين العلوي
علاج حبة في جفن العين العلوي

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج الاكياس الدهنية تحت العين بالاعشاب

علاج حبة في جفن العين العلوى

لكي تتحول إلى كيس دهنى ولا يصلح معها العلاج المنزلى، ويحتاج الأمر إلى استشارة طبيب متخصص فى العيون، من أجل الكشف والتشخيص للحصول على علاج فعال وقوي للتخلص من حبة في جفن العين العلوى، ومساعدة الأشخاص على ممارسة حياتهم الطبيعية دون التأثير على النظر.

1- استخدام مراهم للعين، فالعديد من الأطباء يصفون مراهم كمضادات حيوية توضع فى العين، وليس لها أى آثار جانبية، بل تساعد على وقف نمو الحبة، والتخلص منها مع الاستخدام كما يصف الطبيب.

2- وفى حالة تدهور حالة الحبة وتحويلها إلى كيس دهنى يتطلب تدخل جراحى أوب الشفاط للتخلص من العين واستئصال الحبة بشكل كامل، حفاظا على عين المريض.

نبذة عن حبة في جفن العين العلوى

يتعرض العديد من الأشخاص إلى حدوث انتفاخ،أو يكون حبه فوق جفن العين العلوي نتيجة عدوى بكتيرية أو مشاكل فى الغدد الدهنية، مما يظهر فى شكل نتوء ظهيره داخل الجفن العين أو خارجه وتكون مليئة بالصديد، وتستمر هذه الحبة لمدة عدة أيام فى النمو، حتى يحدث لبعضها الانفجار بشكل تلقائى، أو تحتاج إلى العلاج سواء بالأعشاب الطبيعية والطرق المنزلية، أو من خلال تناول بعض المستحضرات الطبية والمضادات الحيوية للتخلص من حبة في جفن العين العلوى، لمساعدة الأشخاص على النظر بشكل سليم وبدون مشاكل فى العين.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: مرهم لعلاج الكيس الدهني في العين

أسباب تكون حبة في جفن العين العلوى

يوجد مجموعة من العوامل والأسباب التي تساعد على وجود حبة في جفن العين العلوي أو السفلى وقد يحدث انتفاخات فى بعض الحالات ومن ضمن الاسباب:-

1- البكتريا التى تحدث نتيجة عدوى صغيرة تسمى المكورات العنقودية والتي تكون البكتريا فى الجفن، مما يتسبب فى نمو حبة صغيرة فى الجفن العلوى أو السفلى.

2- الحساسية، فقد يعانى العديد من الأشخاص من حساسية العين ويحدث ذلك نتيجة بعض التغيرات الجوية، مع استخدام مستحضرات تجميل أو مواد كيميائية غير صالحة، مما يؤثر على العين وتحدث نتوءات تؤدى إلى ظهور حبه في الجفن، لذلك يجب التوقف فورا عن الأسباب التى تهيج حساسيه العين.

3- التهابات الصدفية أو التهاب الملتحمة، أو البثور التي تنتج عن عدم النوم الكافي.

4- ميليا، وهي نوع من البثور الصغيرة التي تظهر عند الأطفال حديثى الولادة لأن جلدهم غير قادر على التخلص من الخلايا الميتة، مما ينتج تكون نتوء بيضاء صلبة صغيره فى الجفن، ولذلك يجب علاجها فورا حفاظا على نظر الأطفال الطبيعى.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا:

علاج حبة في جفن العين العلوى طبيعيا

يوجد مجموعه من الطرق التى يمكن استخدمها فى علاج الحبوب التى تظهر فى جفن العين العلوى وذلك بطريق سهله وفى المنزل:-

1- كمادات دافئه، توضع على العين لمده 20 دقيقه أكثر من 3 مرات يوميا، لتخفيف من ألم العين والتخلص من الحبوب والكيس الدهنى فى جفن العين.

2- كمادات شاى بارد على العين لمدة 5 دقائق لامتصاص انتفاخات العين والمساعدة في تجفيفها.

3- وضع شرائح البطاطا على العين لمدة 10 دقائق للتخلص من الالتهابات العين، وتخفيف الألم.

وفى النهاية يجب اتباع طرق علاج حبة في جفن العين العلوى، تتناسب مع طبيعة الحبة منعا لحدوث مشاكل مستقبلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *