التخطي إلى المحتوى

علاج الاكياس الدهنية في الراس بالاعشاب ، تعد الأكياس الدهنية من الأمراض الذي يصاب بها العديد من الأشخاص وخاصة الذين يعانون من الوزن الزائد وذلك لكثرة الدهون لديهم وعلاج الاكياس الدهنية في الراس بالاعشاب شيء هام ومفيد لعلاجها بشكل صحي، فالأكياس الدهنية تتكون نتيجة للدهون وإفرازات العرق تظهر على شكل خراج مملوء بسوائل ودهون علي شكل ورم ولكنه من الأورام الحميدة ويمكن ظهوره في أي منطقة من الجسم ولكن يكثر ظهوره في المناطق التي تحاط بالدهون مثل الثدي والمبيض والأرداف ويمكن ان تعالج بكل بساطة بالخلطات العشبية المختلفة ويكمن ذلك في احتواء الأعشاب من الخصائص التي تعالج معظم الوعكات المرضية ونقوم اليوم من خلال مقالنا القادم في “عرب وود“، بمعرفة كيفية علاج الأكياس الدهنية في الراس بالاعشاب.

علاج الاكياس الدهنية في الراس بالاعشاب 
علاج الاكياس الدهنية في الراس بالاعشاب

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: كيس دهني في أعلى الفخذ

علاج الاكياس الدهنية في الراس بالاعشاب

يعتبر الثوم من أحد العلاجات الناجحة والتي لها تأثير قوي في علاج الأكياس الدهنية لأنه تقلل من تطور الورم لأن الثوم من أكثر النباتات التي تستخدم كمضاد للبكتيريا وتتم ذلك عن طريق تقشير الثوم ونقوم بقطعه نصفين ثم القيام بتمرير الجزء المقسوم بتمريره على الكيس الدهني ويترك رائحة الثوم مدة 20 دقيقة ثم نقوم بشطف المكان بطريقة لطيفة مع الحرص على تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميا مدة 15 يوما.

شاهد أيضا :  علاج الاكياس الدهنية في الوجه بالاعشاب

من هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالأكياس الدهنية؟

تزداد الأكياس الدهنية انتشارا في المناطق التي يكثر فيها الشعر ولذلك يعتبر الرجال هم أكثر عرضة من النساء بإصابتهم  بالكيس الدهني وتزداد بين المراهقين والأشخاص البالغين.

الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الأكياس الدهنية

  • كثرة إفراز الغدد الدهنية مما يؤدي إلى رفع معدل انتاج الزهم.
  • تظهر الأكياس نتيجة التهاب بصيلات الشعر وتهيجها.
  • العامل الوراثي له دور كبير في ظهور الأكياس الدهنية.
  • إصابة الجلد ببعض المشاكل والاضطرابات.
  • تجمع الإفرازات الدهنية تحت الجلد مما يؤدي إلى حدوث انسداد في الغدد الدهنية فتؤدي إلى تشكيل كيس دهني.
  • عندما يزيد الجسم إفرازه لهرمون الذكورة التستوستيرون لدي الرجال والنساء.
  • سماكة الجلد الناتج من نقص فيتامين A بالجسم والتي يكون عائقا أساسيا في التخلص من الإفرازات الذي بداخل الكيس ومنع خروجه للخارج.

وصفات ل علاج الاكياس الدهنية في الراس بالاعشاب

الوصفة الأولي: استخدام عشبة الألوفيرا

تعد من الأعشاب التي لها مفعول قوي في علاج الاكياس الدهنية بشكل واضح لأنها تعمل على مقاومة الجراثيم وتخفيف الألم وذلك عن طريق القيام بإحضار عشبة الألوفيرا ووضع الهلام على الأكياس الدهنية وتترك عليه 4/1 ساعة ثم يشطف جيد وتستخدم هذه الوصفة مرتين يوميا.

الوصفة الثانية: زيت شجرة الشاي

يحتوي هذا الزيت على العديد من الخصائص التي تساعد على علاج الأكياس الدهنية ويرجع ذلك لقدرتها فى القضاء على الالتهابات وكذلك الأمراض الجلدية كالبثور وحب الشباب ويمكن تحقيق ذلك عن طريق دهن الكيس الدهنى  بزيت شجرة الشاي ويترك 15 دقيقه ثم يشطف ويزال برفق مع الحرص على تكرار هذه الوصفة لا تزيد عن 3 مرات يوميا.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: كيس دهني في العين عند الاطفال

علاج الكيس الدهني في العين بالعسل

يمكن القيام بعلاج الأكياس الدهنية في العين بالطرق الطبيعية وذلك عن استخدام العسل الطبيعي وذلك يتم عن طريق الخطوات التالية:

  • نقوم بمزج كل من 1 ملعقة من العسل مع 1 ملعقة دقيق.
  • نقوم بتطبيقه على الكيس ثم القيام بربطه وتركه ليلة كاملة.
  • ثم يغسل بالماء الدافئ وتكرر الوصفة لمدة 7 أيام متتالية.

وفي ختام حديثنا حول كيفية علاج الاكياس الدهنية في الراس بالاعشاب والتي ذكرت أعلى المقال وينصح بتجنب السهر والإكثار بتناول كمية كبيرة من المياه لأن الوقاية خير من العلاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *