التخطي إلى المحتوى

إزالة سواد الشفايف نهائيا ، يسعي الكثير من السيدات للحصول على شفايف وردية اللون وذلك يكون دليلا على أن هذه السيدة تتمتع بصحة جيدة ولكن يوجد بعض العادات اليومية السيئة التي يقوم بها الإنسان فتكون سببا أساسيا في سواد الشفاه ومن هذه العادات عادة التدخين وتناول بعض المشروبات مثل القهوة والشاي وتعد مشكلة سواد الشفاه من أحد المشاكل التي تظهر عند السيدات في مرحلة الشباب وإزالة سواد الشفايف نهائيا يعتبر من أهم أولويات السيدة لمنحها المظهر الجميل وللحصول على شفاه وردية اللون لابد من البحث عن طرق فعالة تساعد على إزالة سواد الشفايف نهائيا حيث أننا قمنا بتجميع أفضل الطرق والوصفات المنزلية والبسيطة التي تساعد بشكل كبير في إزالة سواد الشفايف نهائيا فتابعوا قراءتها معنا من خلال السطور القليلة التالية في “عرب وود“.

إزالة سواد الشفايف نهائيا
إزالة سواد الشفايف نهائيا

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: علاج تورم الشفايف بعد الحقن

إزالة سواد الشفايف بالليزر

يعتبر الليزر من التقنيات الحديثة التي تساعد على علاج سواد الشفاه بشكل فعال وتعتبر من العمليات التجميلية وليس الجراحية حيث أنها من العمليات التي لا تستغرق وقتا طويلا أثناء الجلسة سوي 10 دقائق فقط وللقضاء على السواد نهائيا يحتاج الشخص على 4 جلسات فقط بطريقة منفصلة.

إزالة سواد الشفايف نهائيا

لابد من الاهتمام على حل مشكلة سواد الشفاه نهائيا وذلك يكون بعدة طرق منها الطرق الطبيعية أو استخدام أحد المرطبات أو إزالة سواد الشفايف نهائيا عن طريق الليزر وتعتبر من الطرق التي تلعب دورا كبيرا في القضاء على تصبغات الشفاه بشكل نهائيا والتخلص من السواد التي لحق بها نهائيا.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: ما هو شكل الشفايف بعد التقويم

 علاج سواد الشفايف مجربه

  • يجب المواظبة على وضع مرطب الشفاه كل ليلة لأن بدوره يساعد على منع تشققاتها المسببة في تغيير لون الشفاه.
  • يفضل الاستمرار على الجلسرين فوق الشفاه المتصبغه لحمايتها من التشققات الذي يصاحبه تغيير اللون.
  • المداومة على تناول كميات كبيرة من الماء بشكل يومي وهو ما يعادل 8 أكواب من الماء لمنح الجسم الرطوبة حتى لا يصاب الجسم بالجفاف.
  • البعد عن تعرض الشفاه لأشعة الشمس دون وضع واقي.
  • من وسائل إزالة سواد الشفايف نهائيا الناتج عن التدخين يجب فرك ودعك الشفاه بشكل مستمر بفرشة ناعمة ثم تشطف بالماء والقيام بتجفيفها جيدا برفق ثم دهنها بفازلين لوقايتها من الجفاف.
شاهد أيضا :  علاج قمل الشعر بطريقه سهله

سواد أطراف الشفايف

يعتبر سواد أطراف الشفايف من المشاكل المزعجة والتي تكون سببا في حدوث أرق للذين يعانون من هذه المشكلة ولذا ينصح الأطباء بوضع مرطب الشفاه بشكل يومي ثم وضع طبقة رقيقة جدا من معجون الأسنان على الشفاه قبل اللجوء للنوم مع المواظبة على تناول كمية كبيرة من الماء لمنع جفاف الجلد.

 علاج سواد الشفايف الوراثي

وصفة الليمون مع العسل

تعد هذه الوصفة من أهم الوصفات التي تعمل على إزالة سواد الشفايف نهائيا بالإضافة إلى تفتيحها وتعد من الوصفات البسيطة والتي يمكن تجهيزها في المنزل حيث أنها تحتوي على الليمون والعسل وكلاهما يساعد على تقشير الشفاه والقضاء على التصبغات وهي كالتالي:

المكونات

  • عصير ليمونة.
  • 1 ملعقة من العسل الأبيض.
  • قطعة من القطن.

طريقة العمل والاستخدام

  • نقوم بخلط كل عصير الليمون مع العسل ونخلطهم جيدا ليكون مقشر.
  • نقوم بدهن الشفاه بهذه الخلطة وتترك مدة 60 دقيقة.
  • نزيل هذا المقشر بقطعة من القماش النظيفة والناعمة وتكون رطبة.
  • يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين خلال اليوم الواحد للتخلص من السواد نهائيا.

وفي ختام موضوعنا الذي دار حول إزالة سواد الشفايف نهائيا يجب الاهتمام على القيام بعلاج هذه التصبغات بأحد الطرق التي ذكرت أعلي المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *