الصحة و الطب

طريقة تركيب تقويم الأسنان في البيت

المحتويات

طريقة تركيب تقويم الأسنان في البيت ، توجد مجموعة مختلفة من أنواع تقويم الأسنان المعروفة باسم Orthodontic treatment or braces. ويختار الطبيب الذي يُجري هذا التقويم النوع الأفضل والمناسب منه للحالة. خاصة بعدما يُحدد المشكلة الفعلية الموجودة لدى الشخص.

طريقة تركيب تقويم الأسنان في البيت
طريقة تركيب تقويم الأسنان في البيت

فإن المرحلة الأولى من هذه الطريقة أو من أي علاج بشكل عام. هي تقييم الوضع الصحي وبما أن هذا تقويم أسنان سوف يتم تقييم الوضع الحالي للأسنان. وهل يتغير هذا الوضع مع مرور الوقت أم لا. بجانب الفحوصات والتحضيرات الأولية من أجل تركيب تقويم الأسنان. وتتمثل تحضيرات طريقة تركيب تقويم الأسنان في البيت أو في المركز العلاجي أو العيادة فيما يلي:

تابع أيضاًاسعار تركيب الاسنان فى مصر

طريقة تركيب تقويم الأسنان في البيت

الفحص: يتم الفحص الكامل قبل تطبيق طريقة تركيب تقويم الأسنان في البيت أو في المركز العلاجي أو العيادة. ويكون هذا الفحص بشكل كامل وشامل كل من الفم والفكين والأسنان واللثة وكل ما يأتي في هذا السياق.

الفحص التصويري: هو نوع آخر من الفحص يتطلب الخضوع إلى الأشعة السينية أو X-rays كما هي معروفة في اللغة الإنجليزية. وبشكل خاص التصوير الإشعاعي البانورامي المعروف باسم Panoramic radiograph. ويُعد هذا النوع الأكثر شيوعاً في الوقت الحالي على مستوى تصوير الأسنان وتحديد موقعها وكل ما يشمل ذلك قبل البدأ في التقويم.

وتُظهر هذه الأشعة السينية وهذا الفحص كل مواقع الأسنان سواء العلوية أو السفلية في وضع عض الأسنان. وتظهر الأسنان في هذا الوضع وخاصة التي لا تزال في طور النمو والتطور في وقت قريب وخاصة داخل الفكين.

تابع أيضاًافضل انواع تركيبات الاسنان المتحركة

جدير بالذكر أنه قد يتم اللجوء إلى تصوير الرأس بنوع آخر من ضمن أنواع الأشعة السينية ثُلاثية الأبعاد. والغرض من ذلك هو تحديد موقع الفكين وحجمهما وعلاقتهم بالأسنان، وتعطي الأشعة فكرة أفضل عن موقع الأسنان الحقيقي بالنسبة لبعضهم البعض.

طريقة تقويم الأسنان بدون طبيب

قالب الأسنان: للحصول على قالب الأسنان يعض الشخص الذي يُريد هذا القالب على مادة لينة ويُبقيها على الأسنان حتى بعض الوقت لتتكون. وبعد دقائق قليلة ومن خلال الشكل يتكون قالب خاص بالأسنان لمن قام بعضها من قبل. ويُقيم طبيب تقويم الأسنان عضة هذا الشخص عن طريق القالب الخاص به.

جدير بالذكر أن بعض الحالات ربما يُجرى بها مسح رقمي للحصول على هذا القالب وعلى المزيد من المعلومات. وعن وضع الأسنان، وبناء على ذلك يُقرر الخطة العلاجية المُتبعة والمناسبة من أجل هذا الشخص.

احتمال خلع الأسنان: ربما يُوصي بعض الأطباء والأخصائيين في تقويم الأسنان بإزالة سن أو أكثر من الأسنان الدائمة. وخاصة في حال وجود مجموعة من الأسنان لن يكون لها مكان في الفم بعد ذلك. ومن أجل إفساح المكان والمجال أمام باقي الأسنان لكي تتنظم داخل الفم بشكل مُريح وجيد. ليس هذا فقط، بل يوفر ذلك مساحة كافية من أجل تناول الطعام وتنظيف الفم وما يشمل ذلك بشكل عام.

لا شك أن طريقة تقويم الأسنان بدون طبيب ليست من الطرق الجيدة في بعض الأحيان. خاصة أن التخصص أفضل في كل شيء، ويجب زيارة الطبيب لتقويم الأسنان لتجنب المضاعفات والآثار الجانبية لذلك.

سعر تقويم الأسنان

سعر تقويم الأسنان في مصر لا يختلف كثيراً عن غيرها من الدول سواء العربية أو الأجنبية. حيث يختلف السعر حسب العملة في كل بلد، وعن سعر تقويم الأسنان في مصر فهو ما بين 12.500 وحتى 24000 جنيه تقريباً. ويرتفع هذا السعر حسب عدة عوامل منها شهرة المركز العلاجي أو الطبيب أو الكفاءة والتميز في العمل.

تابع أيضاًعلاج التهاب اللثة بعد تركيب الاسنان

x

السابق
طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر نهائيا
التالي
طريقة عمل العقيدة بملح الليمون

اترك تعليقاً