الصحة و الطب

حل للاسنان غير التقويم

المحتويات

حل للاسنان غير التقويم ، لا شك أن الكثير من الناس يُريدون ابتسامة جميلة وأن هذا غير ممكن من دون الأسنان. وأكثر ما يُريدون هي الابتسامة الخاصة بنجوم هوليود والشخصيات المهمة في المجتمع. وأن يكون هناك تناسق بين الأسنان والشفاه وبياض ناصع في الأسنان.

وهذا لن يحدث إلا من خلال بعض الطرق في ظل التطور الكبير على المستوى الطبي في مجال تجميل الأسنان. وهذا ليس فقط حل للاسنان غير التقويم. بل هو إبداع كبير يلجأ إليه الكثير من الناس للحصول على أسنان جميلة وابتسامة ساحرة.

حل للاسنان غير التقويم
حل للاسنان غير التقويم

تابع أيضاًافضل انواع تركيبات الاسنان المتحركة

حل للاسنان غير التقويم

اللومنير؟ أو العدسات اللاصقة هو نوع آخر من التقويم بل هو حل للاسنان غير التقويم بشكل مثالي جداً. وتلك الطريقة عبارة عن وضع طبقات من السيراميك يتم تصنيعها بجهاز دقيق للغاية في المعمل. وهناك الكثير من الفوائد التي تعود على الشخص بذلك منها: التغيير الجذري في الابتسامة الرائعة وتغير لون وحجم الأسنان. بجانب إغلاق أي فراغ موجود بين الأسنان وبعضها.

وهناك الكثير من المميزات لـ اللومنير أو هذه العدسات اللاصقة للأسنان. منها أنها لا تحتاج عمل برد للأسنان ولا تحتاج إلى تخدير المريض في أي مرحلة من مراحل هذا العمل. ولا يُعاني المريض من الألم سواء في هذا الوقت أو فيما بعد تركيب اللومنير. كما أن هذا النوع من العدسات لا يتلون مع مرور الوقت عليه.

طريقة العمل: تتمثل طريقة تركيب اللومنير في زيارتين، الزيارة الأولى يتم أخذ القياسات بها. ويتم الحصول على بعض المُلاحظات بشأن أسنان المريض وربما بعض الصور. ثم يتم إرسال هذه المقاسات إلى المعمل لعمل اللومنير، وبعد الانتهاء منها تعود للطبيب من جديد. في فترة ما بين سبعة أو عشرة أيام تقريباً، وفي هذا الوقت يجب الحفاظ على الأسنان بشكل كامل.

بينما الزيارة الثانية يكون بها كل شيء جاهز من أجل تركيب اللومنير أول حل للاسنان غير التقويم . وبهذا يحصل الشخص على ابتسامة جميلة في وقت قصير وأسنان بيضاء رائعة.

تابع أيضاًاسعار تركيب الاسنان فى مصر

أحدث طرق تقويم الأسنان

هناك الكثير من الطرق الحديثة في تقويم الأسنان ومن ضمنها الفينير . فهو عبارة عن قشرة من البورسلان أو السيراميك سُمكها حوالي 0.5 ملم. يتم تثبيت هذه القشرة على أسطح الأسنان للحصول على اللون الأبيض الجميل والابتسامة الساحرة والرائعة، ويُستخدم الفينير في بعض الحالات ومنها:

الأسنان التي لا تستجيب إلى التبييض أو الأسنان ذو اللون الداكن بشكل كبير.

الأسنان المكسورة سواء بسبب التسوس أو الحوادث أو شيء آخر.

يُعالج المسافات بين الأسنان ويُغلق المساحات الموجودة بينها ويُعطي أجمل ابتسامة للشخص.

يعالج ازدحام الأسنان بكل سهولة، لكنه قد يحتاج إلى زيارات أكثر إلى وقت ربما عام كامل أو أكثر.

لاختصار الوقت والزمن يُمكن وضع هذه القشور أو الفينير لتعديل ازدحام الأسنان في وقت قليل للغاية.

ربما يكون أسبوع تقريباً وهو ما يُطلق عليه باسم تقويم الأسنان الفوري

سعر تقويم الأسنان

يختلف سعر تقويم الأسنان من بلد إلى آخر، وعن سعر تقويم الأسنان العالمي فهو ما بين 800 حتى 1500 دولار تقريباً.

مما يعني أن سعر تقويم الأسنان في مصر ما بين 12500 وحتى 24000 جنيه مصري تقريباً.

تابع أيضاًعلاج التهاب اللثة بعد تركيب الاسنان

x

السابق
تفسير حلم سقوط تلبيسات الاسنان
التالي
اكل الكناري للتزاوج

اترك تعليقاً