التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل السويت فتكات هي طريقة بسيطة نوضحها لكم في هذا المقال عبر موقعنا عرب وود. حيث جد الكثير من السيدات يستخدمون طرق مختلفة من أجل إزالة الشعر الزائد من الجسم مثل: الماكينات الكهربائية، الكريمات الموضعية، الشمع، الحلاوة أو السويت، وحتى الليزر. لكن الفاعلية الأكبر للشعر وخاصة القصير هي الحلاوة التي تقضي عليه وعلى طبقات الجلد الميت. ولهذا تضع الكثير من السيدات طريقة عمل السويت فتكات أو طرق عمل السويت في المقام الأول وقبل كل شيء حين التفكير في طريقة لإزالة الشعر الزائد من الجسم.

طريقة عمل السويت فتكات
طريقة عمل السويت فتكات

ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا عرب وود على طريقة عمل السويت فتكات. التي يُمكن استخدامها من خلال بعض المكونات السهلة للغاية والمتوفرة في كل منزل بشكل عام.

طريقة عمل السويت فتكات

مكونات طريقة عمل السويت فتكات هي: نصف كوب من الماء، عصير نصف ليمونة، كوبين من السكر، نقطتين من فيتامين آي. وتتمثل طريقة التحضير في هذه الخطوات:

نأتي بإناء من الألمونيوم ونقوم بتقليب السكر مع الماء جيداً في هذا الإناء حتى اقتراب الذوبان. ثم نضع الإناء على النار ونستمر في التقليب حتى يذوب المزيج بشكل جيد ولكي لا يحترق. نُضيف فيتامين آي والليمون إلى هذا المزيج ونقوم بالتقليب بشكل جيد. نترك المزيج على النار حتى يُصبح لونه هو اللون العسلي الغامق، ثم نتركه لكي يبرد.

نأتي بقطعة من هذا المزيج بالمعلقة والحذر لأنه قد يحرق الجلد إن كان ساخناً وقمت بلمسه. نضع تلك القطعة بين قبضة اليد بحذر ونتركها حتى دقيقتين. نشكل هذه القطعة باليد أكثر من مرة مروراً بالمزيج بشكل كامل. حتى تكون لينه ويكون لونها في هذا الوقت هو اللون الأبيض تقريباً. نضع إحدى القطع على الجلد بحذر وتكون عكس اتجاه نمو الش%Bر.

شاهد أيضا :  خلطة لإزالة اثار حب الشباب من اول استعمال

ثم نقوم بسحبها في اتجاه الشعر لكي تقضي على الشعر الموجود. وتكرر هذه العملية أكثر من مرة لتتخلص من كل الشعر الزائد في الجسم. بعد الانتهاء نقوم بدهن الجسم بزيت الأطفال لكي نتأكد من خلوه من كل القطع الخاصة بالسويت. نغسل الجسم بالماء الفاتر ونضع كريم مرطب عليه. ويمكن استشارة طبيب جلدية للتأكد من عدم التهاب الجلد.

تابعطريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر من المناطق الحساسة

طريقة عمل سويت للجسم

هناك طرق أخرى لعمل العقيدة أو السويت أو الحلاوة، ومنها طريقة عمل سويت للجسم التالية و مكونات هذه الطريقة هي:

كوبين من العسل، نصف كوب من عصير الليمون، نصف كوب من الماء، كوبين أو أربعة أكواب من السكر. و طريقة التحضير هي:

نمزج كل المكونات في إناء أو في مقلاة ونضعها على النار على درجة حرارة منخفضة، حتى تبدأ هذه المكونات بالغليان ويبدأ السكر في تكوين فقاعات. وحين يصبح لون السكر أو لون المزيج هو اللون البني الذهبي. هذا معناه أن السويت أو العقيدة جاهزة من أجل الاستعمال بالفعل.

نترك المزيج لكي يبرد قليلاً وليس كثيراً، خاصة أنه يبرد بسرعة. ومن المملكة وصعه في إناء به ماء ساخن للحفاظ على القوام السائل. لكن يجب أن لا يكون هذا الماء ساخن جداً حتى لا يخرق البشرة. وبعد ذلك نقوم باستخدام السويت على البشرة بالطريقة السابقة والطرق المعتادة بشكل عام دون أي عناء.

تابعطريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر نهائيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *