الصحة و الطب

تجربتي مع الكيس الدهني في العين

تجربتي مع الكيس الدهني في العين ، يُعتبر الكيس الدهني في العين عبارة عن تورم صغير في منطقة الجفن بل داخلها. ويتطور هذا التورم مع مرور الوقت ويكون في المراحل المبكرة عبارة عن احمرار في منطقة صغيرة من العين وتكون تلك المنطقة ملتهبة. ويتطور هذا الكيس الدهني إلى كتلة غير مؤلمة وذو نمو بطئ في خلال أيام قليلة للغاية. وفي الكثير من الأحيان يتسبب في تهيج خفيف في العين. وربما يتسبب في الضغط على مقلة العين مما يجعل الرؤية ضبابية للكثير من المصابين به. وقد يستمر الكيس الدهني حتى بضعة أسابيع فقط.

تجربتي مع الكيس الدهني في العين
تجربتي مع الكيس الدهني في العين

تجربتي مع الكيس الدهني في العين

في سياق الحديث عن تجربتي مع الكيس الدهني في العين. فإنه في الغالب يزول الكيس الدهني من جفن العين من تلقاء نفسه وفي خلال أسابيع قليلة للغاية أو ربما شهر. وقد يحتاج الكيس الدهني إلى بعض الإجراءات المنزلية لإزالته من العين مثل: وضع بعض الكمادات بالمياه الدافئة على جفن العين حتى ربع ساعة تقريباً ثلاث أو أربعة أو 6 مرات في اليوم حتى فترة مُعينة. فإن هذا يُساعد بدوره على تلين الزيت المتصلب في جفن العين وداخل الغدد والتخلص منه مع مرور الوقت.

أيضاً تدليك منطقة الجفون الداخلية للعين برفق بعض المرات كل يوم يُساعد في فتح الانسدادات وهو فعال بشكل كبير في التخلص من الكيس الدهني بالعين. ويجب أن يجنب الشخص الضغط على الكيس الدهني لتفريغه من المحتويات لأن هذا يتسبب في ضرر أكبر للشخص. فإن تم تفريغ الكيس الدهني من تلقاء نفسه يجب المحافظة على نظافة جفن العين وتجنب لمسه بالأيدي. فإن تأخر الشفاء حتى أكثر من شهر يجب مُر%

السابق
عقدة الكثيراء للتسمين في 20 يوم
التالي
تجربتي مع الخل لازالة الشعر

اترك تعليقاً