الصحة و الطب

علاج الإسهال من الصيدلية للرضع

علاج الإسهال من الصيدلية للرضع هو علاج يبحث عنه الكثير من الناس، سواء عبر الإنترنت بشكل عام أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص. فإن الإسهال يصيب الكثير من الناس من وقت لآخر ويأخذ وقت حتى يتم شفائه، ويكون حوالي سبعة أيام أو أقل أو أكثر. وربما يكون الإسهال ناتج عن الإصابة بالبكتيريا أو الفيروسات أو الطفيليات في الجهاز الهضمي. أو يكون بسبب الإصابة ببعض الأمراض المعوية المزمنة. وهناك العديد من الأسباب المختلفة للإسهال ومن ضمنها ما يلي.

علاج الإسهال من الصيدلية للرضع
علاج الإسهال من الصيدلية للرضع

أولاً الفيروسات فهي من الأسباب الأساسية، بجانب البكتيريا والتي يتم التقاطها في الغالب من الطعام الملوث. أيضاً الطفيليات والتي كثيراً ما توجد في الطعام أو المياه الملوثة. ومن الممكن أن تحدث العدوى حين السفر إلى الخارج ويسمى ذلك باسم إسهال المسافرين. ومن الممكن أن يكون الإسهال بسبب حساسية الطعام أو القلق، أو بسبب بعض الأدوية أو متلازمة القولون العصبي. ونتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا عرب وود على علاج الإسهال من الصيدلية للرضع.

تابععلاج الاسهال عند حديثي الولادة

علاج الإسهال من الصيدلية للرضع

يشمل علاج الإسهال من الصيدلية للرضع مجموعة من الأدوية التي يصفها العديد من الأطباء ومنها: محاليل معالجة الجفاف، وهي الأساسية حين حدوث جفاف للطفل. أيضاً الأدوية المضادة للطفيليات والمضادات الحيوية، بجانب الأدوية التي تقلل من حركة المعدة والأدوية التي تجعل البراز أكثر تماسك. وهو ما يعمل على علاج الإسهال من الصيدلية للرضع بشكل قوي وفعال.

تابعاسباب ألم في الجانب الأيمن من الظهر

علاج الاسهال عند الاطفال

أول دواء من أدوية علاج الاسهال عند الاطفال الأكبر من عامين هو دواء أنتينال الشهير. فهو يتوافر في شكل شراب وكبسولات ويحتوي على مادة فعالة تعرف باسم نيفروكسازيد. وهو مطهر معوي يقضي على الميكروبات المعوية التي تتسبب في حدوث الاسهال ويعالج الاسهال الناتج عن البكتيريا والطفيليات. وعن الجرعة المعتادة منه للكبار هي تناول كبسولة واحدة أربعة مرات في اليوم حتى خمسة أو سبعة أيام تقريباً حسب وصف الطبيب. وبالنسبة إلى الأطفال الأكبر من عامين يتناولون ملعقة صغيرة بمعدل 5 مل من الدواء ثلاث مرات في اليوم حتى سبعة أيام تقريباً. وهناك بعض الحالات التي لا يجب أن تتناول هذا الدواء سواء للأطفال أو الكبار، وهي الحالات التي تعاني من حساسية شديدة من مكوناته أو من المادة الفعالة به. حيث يكون خطيراً عليهم في هذا الوقت بشكل كبير.

الدواء الثاني لـ علاج الاسهال عند الاطفال هو دواء نانازوكسيد Nanazoxid الذي يتوافر في شكل كبسولات وشراب. ويحتوي هذا الدواء على مادة فعالة هي نيتازوكسانيد. وعن الاستعمال والجرعة لهذا الدواء، فهو يستخدم للأطفال والبالغين حتى يعالج الإسهال الناتج عن بعض أنواع الطفيليات المختلفة. وعادة ما يتم وصف وتناول هذا الدواء مرتين كل يوم حتى ثلاثة أيام أو حسب وصف الطبيب المختص. وهناك بعض الحالات التي لا يجب أن تتناول هذا الدواء.

أولها المصابين بحساسية شديدة ومفرطة من المادة الفعالة لهذا الدواء أو أي من مكوناته بشكل عام. ويجب إخبار الطبيب بكل الأدوية الأخرى التي تتناولها قبل وصف الدواء، وخاصة أدوية تجلط الدم مثل الوارفارين. أو الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية المعروف باسم “الإيدز”. أو المصابين بمشاكل في جهاز المناعة ومن لديهم أمراض الكلى والكبد.

تابعالمرهم الأسود لعلاج الكيس الدهني

x

السابق
الإسهال عند الرضع حديثي الولادة
التالي
علاج الاسهال عند الرضع بطرق مختلفة

اترك تعليقاً