إسلاميات

دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب ينقسم ما بين الدعاء الأفضل والأجمل للنبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. خاصة مجموعة من أدعية ليلة القدر التي يبحث الناس عنها عبر الإنترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. حيث يذهب شهر رمضان المبارك مسرعاً وتأتي العشر الأواخر منه، فهي من الأيام الطيبة المباركة. والتي توجد بها أعظم الليالي وهي ليلة القدر المذكورة في القرآن الكريم بسورة كاملة. ويستشعر الناس نفحات الربانية في هذه الليلة وكيف أن أجوائها عطرة ومميزة للغاية. خاصة أنها أعظم ليالي العام على الإطلاق ومن الليالي المباركة التي ينتظرها كل مسلم للتقرب من الله عز وجل. طمعاً في كسب الرضا وفي الفوز بالمغفرة والعتق من النار إن شاء الله تعالى وحده.

دعاء ليلة القدر مكتوب
دعاء ليلة القدر مكتوب

ويتحرى كل المسلمون في الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك ليلة القدر اقتداء بما ورد في سنة النبي محمد صل الله عليه وسلم. حيث كان النبي الصادق الأمين يكثر من الدعاء ومن العبادة في هذه الأيام ويعتكف في المسجد للصلاة والقيام للأجر الكبير في ذلك. فقد ورد في القرآن الكريم من كلام الله سبحانه وتعالى قوله عز وجل “ليلة القدر خير من ألف شهر”. ومن الممكن أن يدعو المسلم بكل ما يريد وما يوجد في صدرة في هذا الوقت. والآن نتعرف على دعاء ليلة القدر مكتوب الوارد عن النبي محمد صل الله عليه وسلم وبعض أدعية ليلة القدر الأخرى.

تابعدعاء الاستخارة للزواج من شخص معين

دعاء ليلة القدر مكتوب

قبل التعرف على دعاء ليلة القدر مكتوب. يجب معرفة أن ليلة القدر هي أعظم ليلة في العام. حيث تتضاعف الأجور والحسنات في تلك الليلة العظيمة التي تتزايد بها الصلوات والعبادات ويكون عليها جزاء كبير من الله سبحانه وتعالى لمن يقيمها. وقد ورد عن النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم أنه قال “مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ”. والآن نتعرف على دعاء ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر “اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة. اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم. ونستعيذك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم”.

وهذا أحد أدعية ليلة القدر الأخرى “اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر. واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين. إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك. اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب”.

تابعدعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

دعاء ليلة القدر عن الرسول

هناك الكثير من أدعية ليلة القدر ومنها ما ذكرنا سابقاً، لكن الدعاء الأجمل هو للنبي الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. الذي ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها حين قالت للنبي عليه الصلاة والسلام أن يعلمها شيء لتدعو به في هذه الليلة الكريمة. فقد ورد عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صل الله عليه وسلم قال لها “قولي اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا”. وهذا الدعاء من أجمل أدعية ليلة القدر التي يمكن الدعاء بها.

تابعدعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

x
السابق
اين يوجد الزئبق الاحمر في المومياء
التالي
دعاء صلاة العيد الفطر

اترك تعليقاً