دعاء

دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة

دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة من ضمن الأدعية التي يبحث عنها الناس كثيراً عبر الانترنت. خاصة من خلال موقع البحث جوجل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة المنتشرة كثيراً في الوقت الحالي. والتي يدخل إليها الناس باستمرار كل يوم، ويريد الجميع ادعية تسهيل الولادة وحفظ الجنين للدعاء بها في كل وقت. خاصة الأدعية الجميلة التي ندعو بها ونتضرع لله عز وجل أن يسهل الولادة ويحفظ الجنين.

دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة
دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة

وتتوفر العديد من ادعية حفظ الجنين أو ادعية تسهيل الولادة عبر شبكة الإنترنت. والواردة عن العديد من الشيوخ، شرط أن تكون النية صادقة والقلب صادق. وأن يكون الإنسان على يقين بأن الله عز وجل على كل شيء قدير. خاصة أن هذه هي أسس الدعاء التي يجب الالتزام بها دائماً. ونتعرف في المقال عبر موقعنا عرب وود على دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة ومجموعة من الأدعية الأخرى بشكل عام.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة مجرب

دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة

يتوفر دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة بأكثر من صيغة مختلفة للدعاء به في كل وقت. خاصة مع الحرص على النية الصادقة والقلب الصادق واليقين بقدرة الله عز وجل كما ذكرنا من قبل. ويمكنكم الدعاء لله عز وجل في أي وقت وأي مكان، والدعاء من أجمل العبادات وأقربها لله سبحانه وتعالى. وعن دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولادة فهو كما يلي:

اللهم إني أستودعك جنيني الذى فى رحمي، فردّه إليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى، اللهم إنّي أسالك أن تجعله أمّةً واحدةً، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل.

اللهم إنّي عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل في قضاؤك، أسالك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي. أعوذ بكلمات الله التامّات من شرّ ما خلق.

أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه، وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين، وأن يحضرون. بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء، وهو السّميع العليم.

“ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”.

شاهد أيضاًدعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

ادعية حفظ الجنين

توجد العديد من ادعية حفظ الجنين التي يمكن الدعاء بها عسى أن يحفظ الله هذا الجنين. وأن يبارك فيه وينبته نباتاً حسناً وهو القادر على كل شيء وحده. خاصة ادعية حفظ الجنين الموجودة بالأسفل والتي لا غنى عنها لدعاء الله عز وجل بشكل دائم عسى أن يتقبل الله إن شاء وحده. ومن أجمل ادعية حفظ الجنين للدعاء بها في كل وقت، ما يلي:

اللهم احفظ جنيني واحمه، وأمسكه أن يسقط، وأتمّ حمله على خير. اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعاً لربّه، بارًاً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمّته، ذخراً للإسلام والمسلمين. “ربّنا هبْ لنا من أزواجنا وذريّتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا”.

اللهم ربّ النّاس أذهب البأس، اشفي أنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. بسم الله أرقيك، من كلّ شيء يؤذيك، من شرّ كلّ نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، باسم الله أرقيك. “ربِّ هبْ لي من لدنك ذريّةً طيّبةً إنّك سميع الدّعاء”.

شاهد أيضاًهل الضيق من علامات استجابة الدعاء

السابق
دعاء تسهيل الولادة لصديقتي
التالي
ادعية تسهيل الولاده وفتح الرحم

اترك تعليقاً