السعودية

عقوبة التزوير في السعودية للاجانب

عقوبة التزوير في السعودية للاجانب من العقوبات التي أصدرتها المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية. لكل شخص يتهم بالتزوير ويتم التحقيق معه وإثبات ذلك عليه بالفعل. خاصة أن التزوير من الجرائم التي لا تتسامح معها المملكة على الأطلاق ويختلف من حالة إلى أخرى. وهناك العديد من من طرق التزوير تبدأ من تزوير الأوراق العادية ثم الرسمية ثم الرسمية جداً وتنتهي عن الوثائق التاريخية.

عقوبة التزوير في السعودية للاجانب
عقوبة التزوير في السعودية للاجانب

ومهما كانت أوراق التزوير بسيطة تبقى الجريمة كبيرة، لأن من يفكر في تزوير أوراق بسيطة مثل الأوراق العادية. ينتهي به الأمر في تزوير الوثائق التاريخية والتي لا تتسامح بشأنها المملكة العربية السعودية. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على عقوبة التزوير في السعودية للاجانب. كما نوضح لكم الفرق بين التزوير في المملكة وعقوبة التزوير للإقامة والتزوير للأجانب.

شاهد أيضاًعقوبة المغتصب في السعودية

عقوبة التزوير في السعودية للاجانب

وردت عقوبة التزوير في السعودية للاجانب في النظام والقانون في المملكة العربية السعودية. وحسب ما جاءت فهي بين ثلاث سنوات وتصل إلى عشرة سنوات كاملة للمواطنين والأجانب. ويتم فرض غرامة على الشخص المزور تصل إلى مليون ريال سعودي. وهذا لمن يزور خاتم الملك أو من يقوم بصنع خاتم أو محرر أو يزور طابع أو علامة لا أساس لها في السعودية. وتكون العقوبة لكل شخص مقلد أو محرفاً للأشياء الصحيحة بشكل عام.

كما يتم الحكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات تقريباً ولا تزيد عن ذلك، أو غرامة مالية قدرها 300.000 ريال سعودي. لكل شخص يزور ختم جهة غير عامة. ومن يزور طابعاً يحكم عليه بالسجن فترة لا تتجاوز خمس سنوات وفرض غرامة عالية لا تزيد عن 500.000 ريال سعودي. بينما من يزور محرراً قد نسب إلى الملك أو إلى ولي العهد أو رئيس مجلس الوزراء أو نواب رئيس مجلس الوزراء يحكم عليه بالسجن من ثلاث وحتى عشر سنوات كاملة.

وأخيراً في سياق الحديث عن عقوبة التزوير في السعودية للاجانب. يتم فرض غرامة مالية على المزور لا تتجاوز مليون ريال سعودي.

شاهد أيضاًعقوبة سرقة السيارات في السعودية

عقوبة تزوير الاقامة في السعودية

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية نيابة عن المملكة العربية السعودية بشكل عام، عقوبة تزوير الاقامة في السعودية. وتزوير هوية مقيم بالنسبة للوافدين، وأوضحت أن حكم التلاعب في الأوراق الرسمية تكون عقوبته مشددة على الجميع. حيث تصل إلى السجن فترة من ثلاث سنوات وحتى عشر سنوات كاملة. بجانب فرض غرامة مالية على الشخص لا تتجاوز المليون ريال سعودي.

وفي تقرير ورد عن وكالة الأنباء الرسمية في المملكة العربية السعودية. أوضحت به أن النظام المطبق في السعودية يؤكد على منع تزوير التقارير الطبية. ويدعو إلى ملاحقة المزورين في كل أنحاء المملكة العربية السعودية وحتى خارجها. ويتم منع كل منهم من المشاركة في أي مشاريع حكومية. بل تصنف عقوبة المستندات التي يتم تزويرها بين مشددة ومخففة. وتكون العقوبة بداية من الأوراق الرسمية جداً في المملكة العربية السعودية وحتى الوثائق التاريخية. ولا تتهاون المملكة في عقوبة التزوير في السعودية للاجانب أو المواطنين من داخل السعودية. خاصة أن هذه الجريمة شديدة جداً وخطيرة، فقد يتسبب التزوير في مشاكل عديدة وحصول أشخاص على حقوق ليست لهم.

شاهد أيضاًعقوبة تعاطي المخدرات في السعودية للاجانب

السابق
عقوبة الجرائم الإلكترونية في السعودية
التالي
عقوبة الخلوة غير الشرعية في السعودية

اترك تعليقاً